قد تدخل اسرائيل وتضيف جنوب الليطاني و تعمره هو بالفعل منكوب ومهجور

والأرض للخلافتها وتعميرها البرتقالي لم يعمرها قد تعمرها اسرائيل وتسكن اليهود هناك

اهل الجنوب اللبناني من زمان ودهم ترى بس ما اتوقع اسرائيل ممكن تدخل برياً مسافة لتضغط على لبنان لتوقيع اقتراح هوكشتاين الجاهز لترسيم الحدود البرية
 
اهل الجنوب اللبناني من زمان ودهم ترى بس ما اتوقع اسرائيل ممكن تدخل برياً مسافة لتضغط على لبنان لتوقيع اقتراح هوكشتاين الجاهز لترسيم الحدود البرية
أهل الجنوب ذهبوا بلا رجعه لاحد في النبطية ولا الجنوب لو ترمي ابره تسمعها من 10كم

ذهبوا لشمال و الى سوريا ستتعامل مع فلولهم هناك اسرائيل و السوريين سيخرجون من كتب الجغرافيا كديموغرافيا للمنطقه الى كتب التاريخ كشعوب برتقاليه مهاجره مختلطه وصلت لشرق الأوسط ارض الساميين و انقرضت
من باب الانتخابات الطبيعي
والله اعلم مجرد توقعات
 
كيف اضعفت اسرائيل الحزب قبل اغتيال السيد

الحرة عن رويترز

نقلت رويترز عن مصادر وصفتها بـ "المطلعة"، السبت، أن السيد حسن، كان أكثر حذرا عقب تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية التي استهدفت عناصر الحزب خلال الأسابيع الماضية، قبيل ذروة سلسلة سريعة من الضربات التي اغتالت نصف مجلس قيادة الحزب ودمرت قيادته العسكرية العليا. ما يدل على "فشل استخباراتي" في صفوفه.

في الأيام التي سبقت مقتل السيد حسن وفي الساعات التي تلت ذلك، تحدثت رويترز مع أكثر من 12 مصدرا في لبنان وإسرائيل وإيران وسوريا وقدموا تفاصيل عن الأضرار التي ألحقتها إسرائيل بالجماعة الشيعية القوية شبه العسكرية بما في ذلك خطوط إمدادها وهيكلها القيادي.

وطلب الجميع عدم الكشف عن هوياتهم بسبب حساسية الأمر.

وقال مصدر مطلع على تفكير إسرائيل لرويترز قبل أقل من 24 ساعة من الضربة إن إسرائيل أمضت 20 عاما في تركيز جهود المخابرات على الحزب ويمكنها استهداف السيد حسن عندما تريد وحتى وإن كان في مقر الجماعة.

ووصف المصدر المعلومات الاستخباراتية بأنها "ممتازة"، دون سرد تفاصيل.

وتجنب السيد حسن الظهور العلني منذ حرب 2006 وأخذ حذره لفترة طويلة وكانت تحركاته محدودة ودائرة الأشخاص الذين يقابلهم صغيرة للغاية، وفقا لمصدر مطلع على الترتيبات الأمنية له. وأضاف المصدر أن الاغتيال يشير إلى أن جماعته اخترقها جواسيس لصالح إسرائيل.

وقال مصدر أمني مطلع على تفكير الحزب لرويترز قبل أسبوع إن الزعيم الشيعي بات أكثر حذرا من المعتاد منذ تفجيرات أجهزة البيجر في 17 سبتمبر خشية أن تحاول إسرائيل قتله، واستدل المصدر على ذلك بغيابه عن جنازة أحد القادة وتسجيله المسبق لخطاب أذيع قبل أيام قليلة.

ولم يستجب المكتب الإعلامي للحزب لطلب التعليق على هذه القصة.

وإلى جانب السيد حسن، يقول الجيش الإسرائيلي إنه قضى على ثمانية من أكبر تسعة قادة عسكريين في الحزب هذا العام وقُتل معظمهم في الأسبوع الماضي. وقاد هؤلاء وحدات تتراوح من فرقة الصواريخ إلى الرضوان وحدة النخبة العسكرية بالجماعة.

وتعرض نحو 1500 من مقاتلي الحزب لإصابات وتشوهات نتيجة انفجارات أجهزة البيجر والوكي-توكي يومي 17 و18 سبتمبر أيلول. كما قتل حوالي 500 من مقاتلي الحزب منذ بدء المواجهات مع اسرائيل قبل سنة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نداف شوشاني في إفادة صحفية، السبت، إن الجيش حصل على معلومات "في الوقت الفعلي" حول اجتماع نصرالله مع قادة آخرين. ولم يذكر شوشاني كيف علموا بذلك لكنه قال إن القادة اجتمعوا للتخطيط لشن هجمات على إسرائيل.

وقال البريجادير جنرال عميحاي ليفين قائد قاعدة حتسريم الجوية الإسرائيلية للصحفيين إن "العملية كانت معقدة وتم التخطيط لها منذ فترة طويلة".

وبفضل الدعم الإيراني الذي تلقاه على مدى عقود، كان الحزب قبل الصراع الحالي من بين الجيوش غير النظامية الأكثر تسليحا في العالم مع ترسانة تضم 150 ألف صاروخ وقذيفة وطائرة مسيرة، وحوالي 40 الف مقاتل وفقا للتقديرات الأميركية.

وبحسب تقديرات إسرائيلية، يعادل هذا 10 أمثال حجم الترسانة التي كانت لديه في عام 2006 خلال حربه الماضية مع إسرائيل.

وعلى مدار العام الماضي، تدفق مزيد من الأسلحة إلى لبنان من إيران إلى جانب كميات كبيرة من المساعدات المالية، بحسب مصدر مطلع على تفكير الحزب.

ولم تتوفر سوى القليل من التقييمات العامة المفصلة بشأن مدى الضرر الذي لحق بهذه الترسانة نتيجة الهجوم الإسرائيلي خلال الأسبوع الماضي، والذي ضرب معاقل الحزب في سهل البقاع بعيدا عن الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

وقال دبلوماسي غربي في الشرق الأوسط لرويترز قبل هجوم الجمعة إن حزب الله فقد ما بين 20 و25 بالمئة من قدراته الصاروخية في الصراع الدائر بما يشمل مئات الضربات الإسرائيلية الأسبوع الماضي. ولم يقدم الدبلوماسي أدلة أو تفاصيل عن تقييمه.

وأشار مسؤول أمني إسرائيلي إلى أن "قسما جيدا للغاية" من مخزونات الحزب الصاروخية دُمر دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

اطلق الحزب خلال حوالي سنة والى حد الشهر الماضي حوالي 7000 صاروخ وقذيفة على اسرائيل.

في الأيام القليلة الماضية، استهدفت إسرائيل أكثر من ألف هدف تابع للحزب. ولدى سؤاله عن قوائم الأهداف واسعة النطاق للجيش، قال المسؤول الأمني إن إسرائيل واكبت بناء الحزب لقدراته على مدى عقدين بالاستعدادات لمنعه من إطلاق صواريخ في المقام الأول، في دعم لمنظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي التي غالبا ما تسقط الصواريخ التي تُطلق على إسرائيل. ودمرت مئات من منصات اطلاق الصواريخ والقذائف في ضربات مركزة بعد هجمات البيجر.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إن حقيقة أن الحزب لم يستطع سوى إطلاق 200 صاروخ فقط يوميا خلال الأسبوع الماضي دليل على أن قدراته تضاءلت.

تواصل مع إيران
قبل الضربة التي استهدفت السيد حسن، قالت ثلاثة مصادر إيرانية لرويترز إن طهران تخطط لإرسال مزيد من الصواريخ إلى الحزب تأهبا لحرب يطول أمدها.

وذكر المصدر الإيراني الأول أن الأسلحة التي كان من المقرر إرسالها تشمل صواريخ باليستية قصيرة ومتوسطة المدى منها صواريخ زلزال الإيرانية ونسخة مطورة تتميز بالدقة تعرف باسم فاتح 110.

ولم يتسن لرويترز الوصول إلى المصادر بعد اغتيال السيد حسن.

وأضاف مصدر كبير في المخابرات العسكرية السورية أن الحزب ربما يحتاج إلى رؤوس حربية وصواريخ معينة إلى جانب طائرات مسيرة وأجزاء صواريخ لتعويض تلك التي دمرتها الضربات الإسرائيلية في مختلف أنحاء لبنان الأسبوع الماضي.

وكانت الإمدادات الإيرانية في الماضي تصل إلى الحزب عن طريق الجو والبحر.

وقال مسؤول أمني إيراني لرويترز الأسبوع الماضي إن الممرات البرية هي حاليا أفضل طريق لنقل الصواريخ وأجزائها والمسيرات عبر العراق وسوريا بمساعدة الجماعات المسلحة المتحالفة مع طهران في هذين البلدين.

لكن المصدر العسكري السوري قال إن عمليات المراقبة الإسرائيلية بالطائرات المسيرة والضربات التي تستهدف قوافل الشاحنات قوضت هذا الطريق. وفي يونيو، ذكرت رويترز أن إسرائيل كثفت هذا العام هجماتها على مستودعات الأسلحة وطرق الإمداد في سوريا لإضعاف الحزب قبل أي حرب.

وفي أغسطس، ضربت طائرة مسيرة إسرائيلية أسلحة مخبأة في مقطورات تجارية في سوريا، بحسب المصدر. وفي الأسبوع الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية قصفت بنية تحتية لم يحددها تستخدم لنقل الأسلحة إلى الحزب على الحدود السورية اللبنانية.

وقال جوزيف فوتيل الجنرال السابق الذي قاد القوات الأميركية في الشرق الأوسط إن إسرائيل وحلفاءها يمكنهم بسهولة اعتراض أي صواريخ ترسلها إيران برا إلى الحزب الآن.

وأضاف "بصراحة ربما ينطوي هذا على مخاطرة هم على استعداد لخوضها".
 
حلها أن الموضوع يكون مكلف لأمريكا نفسها في كذا نقطة
الاولى إن العرب يكونوا متحدين حقيقة وليس كلام ساعتها خسارة الدول العربية مجتمعة هيعمل مشكلة
الثانية إن حتى هزيمتك عسكريا تكون مكلفة جدا لهم وبالتالى تأثير على التوازن الدولى وده بالذات غير موجود بالمرة
كلامك صحيح تماما لان الثقل الدولي لتلك البلدان اكبر من 5 اسرائيل مجتمعين
لكن السؤال
ما هو السبب الذي سيدفع الدول العربية لتتجمع و تتركك كل نزاعاتها و تتنازل عن طموحاتها الفردية, لتجتمع تحت قرار و رأي واحد
شخصيا لا ارى اي دافع اطلاقا.... و لا اعتقد انه سيوجد
 

القاوُوق هو شبه قدر يغطي به الفُرس رؤوسهم، وهي من «كاواك» الفارسية وتعني فارغ.



1727599954406.png

نبيل قاووق
ليس عربي فارسي

الشرق الأوسط محتل سواء بذولي أو ذوليك


ويقولك وين العرب هههه

الكراهية للعرب عرقيه
 
يوم مقتل حسن نصر اللات هو يوم فرح وسرور للمسلمين

ويوم اسود على المشركين والمنافقين والخونة

ادام الله افراح المسلمين جميعا

لو تفعلها اسرائيل وتصفي قيادات الحثالة الحوثية في اليمن ستكون قدمت اكبر خدمة للمسلمين بالقرن الواحد والعشرين
 
اللى انت بتقوله محتاج الصين معاك فيه لآخر الخط غير كده شبه مستحيل
حط في بالك إن سهل تعويض أى خسائر لهم حتى العنصر البشري ييجى جاهز من امريكا لكن انت معتمد على امريكا وفرنسا!
وعشان موضوع الصين ده يحصل هتدفع كتير جدا لهم سياسيا واقتصاديا وكل حاجة
لا تحتاج كل اللي تقوله

اصنع سلاحك اللي تحتاجه (الذخيره) مو مثل حزب الله عدد رجال بدون قدرات استهداف ولا دفاع جوي

غطي المضادات بصنع محلي
وغطي الذخيره ويجب التركيز على دقتها وليس العشوائيه لان العشوائي استنزاف اقتصادي لصاحب الذخيره وضياع وقت

الصين قبل 40 سنه شيء والان شيء اخر ليس حلم ان تصل لمنصب دولة عظمى مادام عندك استراتيجية وطموح
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى