صواريخ MUTANT متحوله تلتف في الجو لضرب أهدافها

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,590
التفاعل
13,795 1,092 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:

القوات الجوية الأمريكية

تختبر صواريخ "متحولة" تلتف في الجو لضرب أهدافها


1706964643888.png

يرى سلاح الجو أن الصواريخ ذات الأنوف المفصلية هي إحدى الطرق لمواجهة التهديدات التي يمكن المناورة بها بشكل متزايد.

يستكشف سلاح الجو الأمريكي مفهوما جديدا لزيادة احتمالية تسجيل ضربة في القتال الجوي. الفكرة هي استخدام صاروخ جو-جو مع أنف ينحني للوصول إلى الهدف قبل أن يتمكن من الهروب. وتنظر الخدمة إلى هذا على أنه أحد المسارات لمنح الطائرات المقاتلة الحالية والمستقبلية ، بما في ذلك طائرة شبح من الجيل السادس يتم تطويرها في إطار برنامج الهيمنة الجوية من الجيل التالي ، طريقة جديدة للتعامل مع التهديدات التي يمكن المناورة بها بشكل متزايد.
سلط مختبر أبحاث القوات الجوية الضوء على ما يعرف رسميا باسم مشروع تحويل فائدة الصواريخ عبر تقنية الأنف المفصلي (MUTANT) في ندوة الحرب التابعة لجمعية القوات الجوية والفضائية لعام 2023 في أورورا ، كولورادو. يقول AFRL أن MUTANT يستفيد من العمل الذي تم إنجازه على مدى السنوات الست الماضية على التقنيات ذات الصلة ، لكنه يشير إلى أن المفهوم الأساسي يستفيد من الأبحاث والتجارب ذات الصلة التي يعود تاريخها إلى خمسينيات القرن العشرين.

1706964738716.png

رسم يصور صاروخا نظريا مع قسم أنف مفصلي. القوات الجوية الأمريكية
"يميل الصاروخ الأكثر فعالية إلى أن يكون له مدى أكبر ، والقدرة على المناورة (القدرة على الجاذبية) ، وخفة الحركة (استجابة هيكل الطائرة) مع وزن محدود. تؤثر أنظمة تشغيل التحكم في الصواريخ (CASs) على جميع هذه المقاييس الثلاثة ، وبالتالي القدرة على الاقتراب بشكل فعال من الأهداف ، "توضح صفحة الويب الخاصة ب AFRL على MUTANT. "كل مجموعة CAS ، أو CAS ، مثل الكنارد والزعانف المزدوجة ، لها آثار مميزة وقوية على الأداء العام للصواريخ."
ويضيف: "تميل CASs الجيدة للمدى (الزعانف فقط) إلى أن تكون سيئة للمناورة وخفة الحركة". "CASs جيدة للقدرة على المناورة وخفة الحركة (الكنارد ، الأجنحة ، النفاثات ، توجيه الدفع) تميل إلى أن تكون سيئة بالنسبة للنطاق بسبب السحب أو الوزن الإضافي."

يسعى MUTANT إلى قلب حساب التفاضل والتكامل الأساسي هذا. من حيث أسطح التحكم التقليدية ، فإن تصميمات الصواريخ المفاهيمية التي تعمل بها AFRL لها زعانف ذيل فقط. كما لوحظ ، فإن هذا يساعد على جعل الصاروخ أقل جرأة وتوسيع مداه.
عادة ما يأتي هذا على حساب المناورة وخفة الحركة. ومع ذلك ، يضيف مفهوم MUTANT قسما مطابقا في الجزء الأمامي من جسم الصاروخ يسمح للواجهة الأمامية بأكملها بالتعبير بعيدا عن المحور المركزي.
مع صاروخ جو-جو تقليدي ، إذا بدأ الهدف في الابتعاد عن نقطة الاعتراض التي حسبها نظام التوجيه الخاص به ، يجب أن يغير السلاح بأكمله مساره. مع MUTANT ، الفكرة هي أن هذا "تصحيح المسار" يمكن تحقيقه بشكل أساسي من خلال تحريك الجزء الأمامي من الصاروخ فعليا لجعله أكثر انسجاما مع مكان التهديد الفعلي.

يوفر فيديو AFRL أدناه شرحا مرئيا لكيفية عمل مفهوم MUTANT بأكمله.


يمكن أن يساعد قسم الأنف المفصلي أيضا في تركيز قوة الرأس الحربي للسلاح بشكل أفضل ، والتي عادة ما تكون صغيرة نسبيا على صواريخ جو-جو ، على الهدف. قد يساعد ذلك في ضمان احتفاظ الباحث عن الصواريخ ، أو الباحثين عن الجمع في حالة التصميمات متعددة الأوضاع ، بقفل أيضا. غالبا ما تحتوي الصواريخ ذات الباحثين متعددي الأوضاع ، خاصة تلك التي تجمع بين التصوير بالأشعة تحت الحمراء وتعليقات الرادار النشطة ، على تلك العناصر المثبتة بطرق معقدة يمكن أن تؤثر على مجالات رؤية أجهزة الاستشعار في سيناريوهات اشتباك معينة.

يشير AFRL إلى أنه "تاريخيا ، كان حجم [متطلبات] الحجم والوزن والقوة لتكنولوجيا التحول باهظة لفائدة مستوى نظام الصواريخ" ، لكنه يقول إن "MUTANT في خضم قلب الميزان لصالح السلاح المتحول".
لجعل هذا العمل في شكل صاروخ بحجم الصاروخ ، "طورت AFRL نظام تشغيل يتم التحكم فيه إلكترونيا يتكون من محركات كهرومغناطيسية مدمجة ، ومحامل ، وتروس ، وهياكل" ، كما يقول موقع MUTANT الرسمي. "يسمح التصميم الدقيق بتمرير دائري لأسلاك المكونات في جسم الطائرة."
يشبه المكون المفصلي ل MUTANT ، في ضربات واسعة جدا ، فوهة العادم المفصلية المستخدمة في طراز F-35B القصير والعمودي القادر على الإقلاع والهبوط من Joint Strike Fighter ، وفقا ل AFRL.



تمتد العقبات التكنولوجية المحتملة أيضا إلى عالم علوم المواد. لكي يكون فعالا عند استخدامه في صاروخ جو-جو ، يجب أن يكون الهيكل المفصلي قادرا على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والقوى الأخرى المرتبطة بالطيران عالي السرعة. علاوة على ذلك ، يجب أن تكون الواجهة الأمامية الكاملة للسلاح قادرة على تحمل آثار التغيير السريع في الاتجاه أثناء الطيران.
مع وضع هذه المطالب في الاعتبار ، تعمل AFRL على "هيكل مركب يتضمن هيكلا داخليا معدنيا مملوءا بالمطاط الصناعي". يقول موقع MUTANT إنه يتوقع أن يكون التصميم النهائي لهذا الهيكل مناسبا للاستخدام على الصواريخ التي تسير بسرعات عالية تفوق سرعة الصوت ، حيث يمكن أن تتعرض المكونات لدرجات حرارة تزيد عن 900 درجة مئوية ، أو 1،652 درجة فهرنهايت.

1706965049893.png

رسم AFRL يعطي نظرة عامة جدا على درجات الحرارة المرتفعة التي يجب أن تتحملها هياكل MUTANT بسرعات مختلفة. القوات الجوية الأمريكية
من الواضح أن هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات لإثبات مفهوم MUTANT بشكل كامل قبل اتخاذ أي خطوات لدمجه فعليا في صاروخ حقيقي. أجرت AFRL بالفعل عددا من الاختبارات الأرضية لمختلف مكونات النظام في الإعدادات المختبرية ، وكذلك من خلال استخدام الزلاجات الصاروخية. يعتمد تصميم النموذج الأولي على صاروخ جو-أرض AGM-114 Hellfire المعدل بشكل كبير.
تقول AFRL إنه من المقرر أن تنتهي جولة أخرى من الاختبارات الأرضية بحلول نهاية السنة المالية 2024 ، "وتبلغ ذروتها في المفصل المزدوج والتحكم في الزعانف في المناورة" للنموذج الأولي القائم على Hellfire. يشدد موقعها على الإنترنت على أن "نار جهنم تستخدم لأغراض البحث وليس بالضرورة التطبيق المقصود" لنظام التعبير.

1706965103561.png

صورة مركبة ل "Mutant" Hellfire على زلاجة صاروخية قبل وأثناء الاختبار. القوات الجوية الأمريكية


يوضح AFRL أن مثل هذه التطورات ينظر إليها على أنها حاسمة لرؤية القتال الجوي المستقبلية الأوسع للقوات الجوية.


Saudi silent @Saudi silent حميد707 @حميد707
🌹🌹 انتهى 🌹🌹
 

جرعة زائدة من المواضيع العظيمة
😅

الامريكان في الدفاع الجوي كوكب أخر من التقنيات
🔥🔥
 
عودة
أعلى