الذكرى ال 68 لأول تجربة لصاروخ نووي في الإتحاد السوفييتي

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,027
التفاعل
27,714 604 0
الدولة
Morocco
في 2 فبراير 1956، تم إطلاق أول صاروخ باليستي برأس حربي نووي في العالم في موقع اختبار كابوستين يار. طار الصاروخ R-5M مسافة 1190 كيلومترًا في 10.5 دقيقة، حاملاً رأسًا نوويًا إلى منطقة آرال كاراكوم. كان العائد 0.3 كيلو طن من مادة تي إن تي.

 
حقيقة الفضل بجلب القنبلة النووية للاتحاد السوفييتي هو جوزيف ستالين اما التطوير بالصواريخ النووية فهو في عهد نيكيتا خروتشوف
ولا انسى مساهمة علماء المانيا الشرقية في مشروع القنبلة النووية للاتحاد السوفييتي

 
التعديل الأخير:
روسيا يا اخي روسيا وبعيدا عن اى مهاترات حول مصر او اي شيء يخص مصر (اقصد لو يكسفونا الروس اوغيرهم) . لا يطمئن قلبي اصلا الا للسلاح الروسي وكل المصريين مثلي . اما ان رد علي احدهم بانه مصري وان كلامي عن كل المصريين ان حبهم اجمعين للسلاح الروسي كذبة . فاعلموا انها عضوية مخربة تدعي انها مصرية .
للمعلومية :
هناك ثلاثة دول غربية اثق في اسلحتها صراحة وانا اعني المتانة ولا اعني البرمجة الخاصة بها (فرنسا والمانيا وايطاليا) ولا اثق في اي منهم سوى بفرنسا اثق فيها واسلحتها مثل روسيا .

قد يكون السلاح الروسي عند دول اخري اضعف من الممكن ان تكون هناك ادلة ولكن عن ثقة . اؤكد للجميع انه اما ان السلاح الروسي في دولة بعينها نسخة تصديرية او ان برمجة اجهزة هذه الاسلحة تحتاج قوة عقلية اكبر لاحتواءها من الدول المشترية لهذا السلاح وتحتاج روسيا الي تبسيط طريقة استخدامه لانها من الجيوش الكبيرة اسما وفعلا . هجمتهم علي اوكرانيا باقل عدد جنود واقل عتاد اثبت قوة الجندي الروسي وقوة تسليحه وايضا دهائه . وانا اعني دهاء لانها هجمت وفعلت هذا بدولة مليونية ٣٣ مليون نسمة كاوكرانيا باقل عدد واقل عتاد واوكرانيا حتي لو لم تكن تصنع كل سلاحها لكنها من الدول المصدرة للاسلحة ومعروف عنها ذلك . ويقف وراء اوكرانيا بالعتاد كل دول الغرب .
 
روسيا ربما يهاجمون تكنولوجيا تصنيعها ولكن هذا بسبب عدم دراستهم لفكر وعقل الدول المستوردة لسلاحها ولم تشتكي مصر يوما من السلاح الروسي لذكاء مصر في هذه النقطة وبعض الدول . طبعا هذا دليل علي سلامة نوايا الروس وانها دولة ليست شيطانية ضد الدول المختلفة في العقيدة سماوية او صنمية او ايا كانت الملة الدينية وكذلك ضد الدول المختلفة معها في التوجه والمبدأ السياسي . الدول الغربية شيطانية يعرفون فكر المستخدم ببساطة . والا لما اوجدوا الحروب الطائفية والحروب عن بعد . لربما لا استطيع ان اشرح واجد الجمل المعبرة عن مافي داخلي . لكن حاولت اشرح ما اراه من وجهة نظري .
 
عودة
أعلى