بداية انتاج درون متوسط المدى الكوري جنوبي.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,065
التفاعل
28,780 561 20
الدولة
Algeria
بدأت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA) في كوريا الجنوبية، بقيادة المدير إيوم دونج هوان، مشروعًا لإنتاج كميات كبيرة من مركبة جوية بدون طيار للاستطلاع على ارتفاعات متوسطة (MUAV)، بهدف تعزيز قدرات المراقبة والاستطلاع.

استضافت DAPA اجتماع إطلاق المشروع لمدة يومين في معهد أبحاث الفضاء الجوي الكوري في بوسان، بحضور هيئة الأركان المشتركة والقوات الجوية ووكالة تطوير الدفاع، من بين المنظمات الأخرى ذات الصلة. يمثل هذا الحدث، الذي عقد في الفترة من 24 إلى 25 يناير، البداية الرسمية للمشروع، والذي سيشهد التسليم المتسلسل لمركبات MUAV إلى القوات الجوية من خلال الإنتاج الضخم.

BSP_69593-JDW-24872.jpeg
 
خضعت مركبة MUAV، وهي أول مركبة جوية بدون طيار من الدرجة الاستراتيجية في كوريا الجنوبية، للبحث والتطوير تحت إشراف وكالة تطوير الدفاع منذ عام 2008. وقد وصل مشروع التطوير إلى نهايته في مارس 2022، مستوفيًا معايير الملاءمة القتالية وتوحيد الدفاع الوطني.

في العام الماضي، في 21 ديسمبر، وقعت DAPA عقدًا لإنتاج كميات كبيرة من MUAV مع ثلاث شركات رائدة - Korea Air، وLIG Nex1، وHanwha Systems - والتي كان لها دور فعال في البحث وتطوير نماذج MUAV.

تقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ 471.7 مليار وون كوري، حيث تعمل الخطوط الجوية الكورية كشركة النظام وLIG Nex1 وHanwha Systems كشركتي أنظمة فرعية.


South-Korea-Unveils-Korean-Reaper-Advanced-Spy-Drones-Strengthen-Military-Surveillance-over-North-Ko.jpg
 
ومن المتوقع أن يؤدي إطلاق مشروع الإنتاج الضخم إلى رفع قدرات المراقبة والاستطلاع المستقلة لكوريا الجنوبية، وتوفير قدرات قيادة تشغيلية سريعة وفعالة من خلال تمكين مراقبة الفيديو في الوقت الحقيقي لأهداف العدو الاستراتيجية. علاوة على ذلك، من المتوقع أن تؤدي قدرة طائرات MUAV غير المأهولة على القيام بمهام استطلاع خطيرة وعالية الصعوبة إلى تعزيز قدرة القوات الصديقة على البقاء.

وبالنظر إلى المستقبل، فإن MUAV مستعد للدخول في مجالات مختلفة داخل كوريا الجنوبية، بما في ذلك خفر السواحل ومكافحة الحرائق، بعد التعديلات والمزيد من التطوير. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يساهم دخولها إلى سوق التصدير المتنامي للمركبات الجوية بدون طيار في صادرات الصناعة الدفاعية في كوريا الجنوبية.
 
أعرب كيم تاي جون، رئيس قسم التكنولوجيا المتقدمة في DAPA، عن تفاؤله بشأن تأثير المشروع على قدرات المراقبة والاستطلاع العسكرية. وشدد على إمكانية زيادة صادرات الصناعة الدفاعية، قائلاً: "نتوقع أن يؤدي مشروع الإنتاج الضخم للمركبة الجوية بدون طيار للاستطلاع على ارتفاعات متوسطة (MUAV) إلى تحسين قدرات المراقبة والاستطلاع العسكرية لدينا والمساهمة في زيادة صادرات الصناعة الدفاعية في المستقبل."
 
عودة
أعلى