مقتل 3 جنود امريكيين و إصابة 24 في هجوم على موقع للقوات الأمريكية على حدود سوريا و الاردن...والجيش الامريكي يرد

يبدو ان الرد متوقع ان يكون قوي لذلك بدأت ايران تتملص بسرعة
بالعكس ، دى سياسة متبعة من زمان فى ظل الحروب الغير نظامية ، اضرب وانكر بعد كده.
الايرانيين لم يخترعوا العجلة.
 

kaissuli.jpg
 
يُعتقد الآن أن 47 جنديًا أمريكيًا قد أصيبوا نتيجة الهجوم "الانتحاري" بطائرة بدون طيار من جانب واحد الذي شنته القوات المدعومة من إيران في نهاية الأسبوع الماضي على قاعدة دورية البرج 22 في شمال شرق الأردن، حيث تراوحت الإصابات بين الجروح والكدمات والحروق. وإصابات الدماغ المؤلمة (TBIs).

 
قال مسؤولون لشبكة CNN إن رد الولايات المتحدة على الهجوم بطائرة بدون طيار في الأردن، والذي أسفر عن مقتل وجرح أفراد من الخدمة الأمريكية يوم الأحد، من المرجح أن يكون أقوى من الضربات الانتقامية الأمريكية السابقة في العراق وسوريا، على الرغم من حرص البنتاغون والبيت الأبيض على عدم الرد. برقية خطط الإدارة.

ويتعرض الرئيس جو بايدن لضغوط متزايدة للرد بطريقة توقف هذه الهجمات إلى الأبد. واستهدف المسلحون المدعومين من إيران المنشآت العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا أكثر من 160 مرة منذ أكتوبر، ودعا العديد من المشرعين الجمهوريين الولايات المتحدة إلى ضرب داخل إيران مباشرة لإرسال رسالة واضحة.

لكن التحدي الأكبر الذي يواجه إدارة بايدن الآن هو كيفية الرد على غارة الطائرات بدون طيار - الهجوم الأكثر دموية على القوات الأمريكية في المنطقة منذ التفجير الذي وقع في آبي جيت والذي أسفر عن مقتل 13 من أفراد الخدمة الأمريكية في الأيام الأخيرة للانسحاب من أفغانستان - دون إثارة غضب. حرب إقليمية.

ونفذت الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة عدة ضربات استهدفت مستودعات الأسلحة التابعة لوكلاء إيران في العراق وسوريا. وحتى الآن، لم تنجح أي من تلك الضربات في ردع المسلحين، الذين أدت هجماتهم الـ 165 إلى إصابة أكثر من 120 من أفراد الخدمة الأمريكية في جميع أنحاء المنطقة منذ أكتوبر.

وقال اللفتنانت جنرال المتقاعد مارك هيرتلينج إن مقتل أفراد الخدمة الأمريكية "تجاوز بالتأكيد الخط الأحمر للرئيس"، ويتوقع المسؤولون والمحللون رد فعل أكثر قوة لا يقتصر بالضرورة على دولة واحدة أو يوم واحد. لكن المسؤولين أشاروا إلى أنه من غير المرجح أن تضرب الولايات المتحدة داخل إيران.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن إن البيئة في الشرق الأوسط خطيرة بقدر ما كانت عليه في المنطقة “منذ عام 1973 على الأقل، وربما حتى قبل ذلك”.

وأضاف بلينكن أن الرد الأمريكي “يمكن أن يكون متعدد المستويات، ويأتي على مراحل ويستمر مع مرور الوقت”.

ويمكن لإدارة بايدن أن تقرر مرة أخرى ضرب الجماعات المسلحة في العراق أو سوريا أو كلا البلدين، ويمكنها أيضًا استهداف قيادة الميليشيات الإقليمية. وفي حالة واحدة على الأقل في أوائل يناير/كانون الثاني، استهدفت الولايات المتحدة عضوًا بارزًا في حركة النجباء، الوكيل الإيراني الذي هاجم القوات الأمريكية. وأشار المسؤولون إلى أن الهجوم الإلكتروني الهجومي هو خيار آخر.

وقال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تحرص على ألا تكون محددة للغاية بشأن أصل الطائرة بدون طيار أو من أطلقها المسلحون، من أجل الحفاظ على بعض عناصر المفاجأة عندما ترد الولايات المتحدة. واكتفى المسؤولون الأمريكيون بالقول إن الجماعة الوكيلة لإيران، كتائب حزب الله، يبدو أنها دعمت الهجوم.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي لشبكة CNN: “نحن لا نحذف أي شيء من على الطاولة”.

"لا نسعى للحرب مع إيران"

ومع ذلك، قال المسؤولون إن ضرب إيران هو أحد الخيارات الأقل ترجيحًا في هذه المرحلة. وقال مسؤولو بايدن مرارًا وتكرارًا يوم الاثنين إن الولايات المتحدة لا تريد خوض حرب مع إيران، والتي ستكون النتيجة المحتملة لضربة أمريكية داخل حدود إيران.

“نحن لا نسعى إلى حرب مع إيران. وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي، لشبكة CNN يوم الاثنين: “نحن لا نتطلع إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط”. "في الواقع، كل إجراء اتخذه الرئيس كان يهدف إلى وقف التصعيد، ومحاولة خفض التوترات".

في حين أن الولايات المتحدة تحمل إيران المسؤولية النهائية عن الهجمات نظرًا للدعم المالي والعسكري الذي تقدمه طهران لمجموعاتها الوكيلة، لا توجد مؤشرات حتى الآن على أن إيران وجهت صراحة الهجوم المميت الذي وقع يوم الأحد أو قصدت أن يكون تصعيدًا متعمدًا ضد الولايات المتحدة، حسبما قالت مصادر متعددة لشبكة CNN. .

ونفت الحكومة الإيرانية أيضًا تورطها.

وقال مسؤول أمريكي: "لا أعتقد أن المقصود من هذا هو التصعيد". "إنه نفس النوع من الهجمات التي قاموا بها 163 مرة من قبل وفي 164 مرة كانوا محظوظين."

قال المسؤولون إن الهجوم يحمل العديد من السمات المميزة للهجمات السابقة التي يزيد عددها عن 160 ضربة التي شنها المسلحون المدعومين من إيران – والفرق الوحيد هو أن هذا الهجوم أصاب بنجاح حاوية سكنية في القاعدة الأمريكية، التي تسمى البرج 22، في وقت مبكر من يوم الأحد عندما تم الخدمة. كان الأعضاء لا يزالون في أسرتهم ولم يكن لديهم سوى القليل من الوقت للإخلاء.

وحلقت الطائرة بدون طيار أيضًا على ارتفاع منخفض، مما سمح لها بالتهرب من الدفاعات الجوية للقاعدة، واقتربت من القاعدة في نفس الوقت تقريبًا الذي كانت فيه طائرة أمريكية بدون طيار عائدة من مهمة. وقال المسؤولون إن ذلك تسبب على الأرجح في حدوث ارتباك وربما أدى إلى تأخير الرد.

وقالت سابرينا سينغ، نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين: “نحن نعلم أن هذه الجماعات مدعومة من إيران، وبالتالي فإن لديهم بصماتهم على هذا، لكن لا يمكنني أن أخبركم بالمزيد فيما يتعلق بمن وجهها”.

ومع ذلك، قال جون ألترمان، مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، إنه إذا حاولت الولايات المتحدة وقف التصعيد من خلال ضربات انتقامية متناسبة ومحدودة، فقد يُنظر إلى ذلك على أنه ضعف بالنسبة لإيران ووكلائها.

وقال ألترمان لشبكة CNN: "إذا كان كل شيء متعمداً ومتناسباً، فإنه يخلق حافزاً للناس للذهاب مباشرة إلى الخط الأحمر والتأكد من أنهم يعرفون بالضبط مكان هذا الخط الأحمر".

لقد أمضت إيران سنوات في الاستثمار في وكلائها الإقليميين، من حزب الله في لبنان إلى الحوثيين في اليمن إلى الجماعات المسلحة في العراق وسوريا. وقد زودت طهران هؤلاء الوكلاء، المعروفين بشكل غير رسمي باسم "محور المقاومة"، بالمال والأسلحة والتدريب والإمدادات في إطار سعيها لتوسيع نفوذها في الشرق الأوسط والضغط على الولايات المتحدة لفك الارتباط عن المنطقة.

وقال ألترمان: “في الأشهر الثلاثة الماضية، استفادت إيران بشكل كبير من سنوات استثمارها في محور المقاومة”. وشاهدت طهران الاحتجاجات المناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل تجتاح منطقة الشرق الأوسط بعد بدء الحرب بين إسرائيل وحماس. لقد أصبحت إيران أقرب بشكل متزايد إلى روسيا والصين، وبدأ المسؤولون العراقيون مؤخرًا في الدعوة بصوت أعلى إلى إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في البلاد.

وهذه مقاييس انتصار لإيران.

وقال مسؤول عسكري كبير سابق يتابع التطورات في المنطقة عن كثب: "كل رسالة تراها تتحدث عن الخوف من التصعيد من جانب الإدارة". "لقد نجحنا في ردع أنفسنا هنا."

 
بحرق الفلم

اقصى ما يمكن ان تفعله امريكا هو ضرب داخل ايران بضربات محدوده

بتضرب كم موقع وكم سفينه وتنتهي الحكاية

وعندها ننتظر ردة الفعل الايرانية
التي اتوقع ان تهدد بالانتقام الشرس وكل مسؤول سيهدد حتى وزير الزراعه سيهدد بالانتقام
ثم تبلعها وتسكت
 
اتذكر ايام ترامب اواخر 2019 لعبوا بذيلهم الميليشيات الايرانية في العراق والنتيجة مقتل 60 واحد منهم بضربات
ترامب كان جبان جدا مع ايران تدمروا لاول مرة قاعدة امريكية بعد حرب العالمية الثانية
الرجل قال الامور طيبة و راح نام 🤣🤣🤣
على الاقل بايدن قاعد يهدد الان
ترامب بس لسانه طويل
اسقطوا اغلي طائرة امريكية و ضربوا سفارة و القراعد الامريكية و تحرشوا في السفن الامريكية و احتجزوا سفينة بريطانية
كلها في عهد ترامب من غير حرب مثل الان
و رجل سكت
لا في تصريح شكر ايرانيين لان ماسقطوا طائرة ثانية 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣
والله صج روحوا شرفوا تصريحة بعد اسقاط غلوبال هوك يشكر ايرانيين لان ماسقطوا F8posidin 😁😁
 
عودة
أعلى