السعودية تطلق مشروع قطار حلم الصحراء السياحي الفاخر

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,509
التفاعل
67,082 836 0
الدولة
Saudi Arabia
السعودية تطلق مشروع قطار حلم الصحراء السياحي الفاخر

1706192034009.png

1706191987809.png




قعت الخطوط الحديدية السعودية سار و مجموعة أرسنال الإيطالية

مذكرة تفاهم لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر داخل المملكة
وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية “واس”
أن المذكرة تأتي انطلاقا من الأهمية القصوى التي توليها “سار” للشأن السياحي والثقافي في المملكة
كونها تضيف خيارا سياحيا وترفيهيا هاما لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها، بهدف تعزيز مجمل الأهداف السياحية الوطنية
وإتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها اكتشاف المزيد من مناطق الجذب السياحي التي تتمتع بها المملكة
في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.



وأوضح "الجاسر" أن انطلاق هذه الخدمات الفاخرة في القطارات داخل المملكة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تعد إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتحسين جودة الحياة ودعم الاستراتيجات الوطنية الرائدة.

ونوّه بالدعم الكبير غير المحدود الذي تلقاه منظومة النقل والخدمات اللوجستية من القيادة الحكيمة في تمكين القطاع لتحقيق مشاريعه ومبادراته الخدمية والتنموية، مثمّناً التعاون والتكامل المشترك بين المنظومة ومختلف الجهات في هذا المجال؛ لتطوير أنماط النقل وتحسين تجربة المستفيد.

من جانبه، أكّد الدكتور "المالك" التزام الخطوط الحديدية السعودية بدورها الوطني الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية منبثقة من استراتيجية الشركة المرتبطة بالاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، مشيراً إلى أن قطار "حلم الصحراء" سيمثل إضافة كبيرة لخدمات الشركة؛ لكونها تضيف خياراً سياحياً وترفيهياً مهماً لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها، وإتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها اكتشاف المزيد من مناطق المملكة في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.

فيما أفاد باولو بارليتا أن مراحل الإنتاج الأولية لقطار حلم الصحراء قد بدأت مؤخراً في إيطاليا استعداداً لدخول الخدمة بحسب الخطة المعلنة.

وسيفتح قطار "حلم الصحراء" الذي يتكون من 40 كابينة فاخرة باب الحجز في نهاية العام الميلادي الحالي على أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم، حيث ينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.

مما يُذكر أن شركة أرسينالي التي استثمرت أكثر من مائتي مليون ريال في قطار "حلم الصحراء"، وهي شركة إيطالية متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر، وتعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية من خلال أسطول مكون من ستة قطارات تعمل في إيطاليا.


1706192066296.png

1706192498711.png



 
الفكره جميله ومجديه اقتصاديا
الاهم الاستفاده من المسار لنقل الركاب
العاديين وانشاء اكثر من مسار يخدم اكثر من هدف
واختيار المواقع المميزه لمرور القطار منها
 
جميع مشاريع السعودية السياحيه ( فاخرة )
ماعدا القدية

لذلك لانستغرب انها لاتستهدف عامة الشعب

كما رأينا في فندق مشروع البحر الاحمر
 
جميل جدا ورائع لكن الأولوية لمشروع الرياض الغربية الجسر البري

الله يبلغنا اياه عاجلا غير آجل

يوفر نقل البضاعة والبشر بدل التريلات والباصات بشكل غير طبيعي وجدواه الاقتصادية جيدة وكبيرة داخل الوطن ودولياً خصوصاً الآن مع مشاكل النقل البحري
 
عموماً هذا المشروع مذكرة تفاهم فقط وينقصه فقط الكبائن الفاخرة ورأس القطار ولا الخط موجود وشغال
 
اكيد يربط من حائل الى العلا ..وخط القريات يتم ربطه بنيوم وتبوك ..كذلك ابو قطبه سمعت انه يطالب بخط ساحالي من نيوم الى جيزان مرورا بالقنفذه
 
عودة
أعلى