فرقاطة جديدة للبحرية التايوانية.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,029
التفاعل
28,641 559 20
الدولة
Algeria
في 16 يناير 2024، بدأت تايوان في بناء فرقاطة خفيفة جديدة لصالح (ROC Navy أو البحرية التايوانية). هذه الفئة الجديدة من السفن متخصصة في الحرب المضادة للغواصات.

 
أقيم حفل في حوض بناء السفن كاوشيونغ التابع لشركة جونغ شين لبناء السفن (中信造船 ، JSSC). استضاف قائد البحرية التايوانية الأدميرال تانغ هوا (唐華) الحفل ، وحضر الحفل الرئيس التنفيذي لشركة JSSC Pi-Hsiang Han (韓碧祥) والعديد من مسؤولي البحرية الآخرين

توقف مشروع ROC Navy لبناء فرقاطة من فئة 4500 طن من الجيل الجديد لأسباب مختلفة ، مثل مشاكل الميزانية ، والقرارات الخاطئة من قبل البحرية ، وعدم قدرة NCSIST على تطوير رادار AESA مناسب للهيكل الذي يبلغ وزنه 4500 طن.

غيرت ROC Navy الغرض من مشروع الفرقاطة من تطوير فرقاطة تزن 4500 طن إلى بناء فرقاطتين تزن حوالي 2500 طن بسبب الحاجة الملحة لتتبع السفن البحرية الصينية واستبدال فرقاطات نوكس القديمة في وقت سابق. بدأ بناء أول سفينة ، البديل المضاد للحرب الجوية (AAW) ، في نوفمبر 2023.

بعد تسليم أول سفينتين نموذجيتين في عام 2026 ، تخطط البحرية التايوانية لبناء 10 سفن متابعة وستقوم بإيقاف تشغيل واحدة من فئة نوكس عندما يتم تسليم جميع الفرقاطات الخفيفة في كلا التكوين (AAW و ASW).

وفقا لتقرير ROC Navy إلى البرلمان التايواني ، سيكون هناك نوعان مختلفان من الفرقاطة الخفيفة من الجيل الجديد ، أحدهما يركز على الدفاع الجوي والآخر على الحرب المضادة للغواصات.

سيكون طول الفرقاطات الخفيفة 115 مترا ولها إزاحة 2500-3000 طن. يتم تصنيفها على أنها سفن قتالية من المستوى 2 (أو الدرجة الثانية) ومن المقرر أن تصبح العمود الفقري للبحرية التايوانية. وستستخدم للاستجابة للحالات في "المنطقة الرمادية"، والقيام بدوريات في مضيق تايوان، والقيام بمهام استطلاع ومراقبة، ومرافقة سفن النقل والإمدادات إلى الجزر النائية، وتأمين خطوط الاتصال البحرية، ودعم التدريبات والتدريب العسكريين.


سيتم تجهيز الفرقاطات الخفيفة التابعة للبحرية ROC بنظام إدارة القتال CMS-330 ، ورادار BAE ARTISAN ، ومدفع 76 ملم ، و TC-2N SAMs ، و HF-3 ASMs ، ونظام سلاح Phalanx القريب ، وطائرات هليكوبتر S-70C ASW. كانت هناك بعض الشائعات بأن الفرقاطات الخفيفة يمكن أن تكون مجهزة ب Sea Oryx CIWS ، ولكن حتى الآن لا توجد معلومات تشير إلى أن الفرقاطات ستكون مجهزة بهما.

يمكن لفرقاطة دفاع جوي إطلاق صواريخ SAM باستخدام VLS ، في حين أن فرقاطة مكافحة الغواصات غير مجهز ب VLS ولكنه يطلق صواريخ SAM بقاذفات ثابتة الزاوية. كما سيتم تجهيزها بقاذفات طوربيدات خفيفة بالإضافة إلى طوربيدات تطلق من الجو.


كما أخبر رئيس أركان البحرية التايوانية نائب الأدميرال شيانغ تشنغ كو (蔣正國) أعضاء البرلمان أن الفرقاطات الخفيفة سيتم تجهيزها بالسونار المسحوب ، وهو من بين أكثر السونار النشط والسلبي تقدما في العالم ...
 
عودة
أعلى