إهتمام مغربي بالKC-390

Semper Supra

عضو
إنضم
26 سبتمبر 2021
المشاركات
11,103
التفاعل
24,138 224 0
الدولة
Morocco

حل وفد عسكري مغربي بدولة البرتغال في إطار زيارة استكشافية أجرى خلالها المسؤولون العسكريون المغاربة محادثات ثنائية مع نظرائهم البرتغاليين من المديرية العامة لسياسة الدفاع الوطني في هذا البلد الأوروبي، حسب ما أفاد به بلاغ لوزارة الدفاع البرتغالية على موقعها الإلكتروني.

وأوضح البلاغ ذاته، الذي اطلعت عليه هسبريس، أن “الوفد المغربي زار القاعدة العسكرية الجوية الحادية عشر بمدينة بيجا، مقر السرب الجوي رقم 506 في سلاح الجو البرتغالي، حيث تم إطلاع المغاربة على عمليات تطوير طائرة النقل العسكري من طراز KC-390 وعلى التقنيات والتفاصيل الفنية المرتبطة بها






كما أفادت وزارة الدفاع البرتغالية بأن المسؤولين العسكريين المغاربة أجروا كذلك زيارة إلى مقر شركة “OGMA”، المتخصصة في خدمات صيانة وإصلاح الطائرات ومحركات الطائرات وتصنيع هياكلها، التي يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1918.

 
موضوع سابق لي يتحدث عن الKC-390 و إحتمالية تصنيعها محليا

 
شنو يقدر يستفد المغرب من برتغال خصوصا اننا عندنا معاهم علاقات جيدة
 
20240121_111106.jpg
 
من حوايج مهمة لاختيار هد طائرة
أولا طائرة عاد باديا في انتاج يعني نقدرو نستفدو من تصنيع بعد أجزاء ديالها وتصدير إضافة إلى صيانة محليا خصوصا بعد توقيع مع البرازيل اتفاقية دفاع وكذالك علاقتنا مع البرازيل اضافة الى دول اخرى.
ثانياً تكلفة منخفضة كذالك قدرة على هبوط في أماكن غير معبدة مثل صحراء ونقل استراتيجي وتكتيكي.
ثالثا اضافة نوعية بقدرة على حمل مدرعات 8*8 ومن بين اسباب حالياً المغرب في عدم إختيار مدرعة وهو بسبب ان المغرب يعتمد على طائرة سي130 للشحن مع هد برازيلية يمكن أن نرى مدرعات جديدة.
رابعا ثمن طائرة مع حصول على امتيازات اخرى
 
عودة
أعلى