مشروع نيوم

برنامج الخصخصه بدا عام 2018 وبقرار مجلس الوزارء.

تملك العقار ايضا بموافقة مجلس الوزراء وبمرسوم ملكي.

الفائدة هي ترشيد الانفاق الحكومي وجذب الكاااااش.

الكاش كنق.

اقتباسك تأكيد كلامي
الرؤية فيها خصخصة جهات حكوميه و حتى فيها بند ممكن تعاد حكومي
ممكن تطبق الامر السامي في آلية حجب التأشيرات كذا الامور تكون تمام و تعديل بند 77
لكن الرؤية ما فيها خصخصة اقتصاد و شعب و وطن هاذي افكار أدخلت في الرؤية
الى الان ما صدر مجلس الوزراء بالسماح بتملك الاجانب حتى الان
تسئل تقول كيف وزير التجاره يسمح بتملك الاجانب في باقات الاقامه المميزه و الدائمه اقولك مدري
مع العلم ان فيه باقات قادمه حسب ما اعلن لتسهيل تملك الاجانب تجي بالتدريج زي ما صار في الاستثمار الاجنبي
اول ما اعلن عن الاستثمار الاجنبي طلع وزير الماليه قال سيتم تقنين الاستثمار الاجنبي لحماية الاستثمار المحلي لكن السنه التاليه كب العشاء
و شف عدد الرخص كل ربع
المشكله دراسات ترفع لمجلس الوزراء بعدها بسنه يعدلوا و يبدلوا مثل ما صار في الاستثمار الاجنبي و نظام الموارد البشرية
و متوقع تكرر في حال سمح مجلس الوزراء بتملك الاجانب اول سنه يقولك استثناء مكه و المدينه لكن السنه التاليه هنا يبدأ اللعب
في 2030 الاجانب 50% السعوديين 50% انت حالياً الاجانب 20 مليون و الشعب 18 مليون
تأشيرة مقيم راح يكون اكثر من السكان خلال ثلاث سنوات
حجم الاستنزاف السنوي سيتجاوز 2 ترليون و 250 مليار ريال رقم فلكي
رواتب الاجانب اذا استمر الوضع الحالي سيتجاوز ترليون ريال لذلك وزارة المالية ملزمه
أخطر دراستين في تاريخ السعوديه الاستثمار الاجنبي و تملك الاجانب للعقار
الاستثمار الاجنبي تقدر تعدله تسمح فقط للشركات العالميه و الشركات الاقليميه و حصر الاستثمار على الشركات فقط و اللي ايرادها فوق 2 مليار
اما تملك الاجانب للعقار ما تقدر تعدل ولا تصحح السعوديه ما قبل هذا القرار تختلف مع بعدها
دراسه تملك الاجانب حقت وزارة الاستثمار شملت حتى غير مقيم
سنرى دول تضخ من اجل الهيمنة على العقارات في مكه و المدينه لتحقيق احلام تقسيم الحجاز
تاريخياً الدول اللي سمحت بتملك العقار للاجانب اما تفككت او تقسمت

اكاد اقسم انها من اسوء الجنسيات بادراه المشاريع والهندسه المدنيه الشاهد على كلامي بلدهم بنيته التحتيه متهالكه جداً
صحيح . بعضهم جاي بجنسيه اجنبيه و الراتب ما يحتاج اتكلم

الان فهمنا ليه عادل الجبير كان يتمني يبقي عنده عشر سنوات ليري المملكة بعد 50 عام...

دة المشروع علي حسب كلام الاعضاء هيخلص بعد خمسين سنه كدة فعلا

مش هفتح عليها موضوع و لاحاجة

انتقدات مشروع نيوم و مدينة الخط

مش هفتح عليها موضوع و لاحاجة

انتقدات مشروع نيوم و مدينة الخط

يالطيف 😳 حالتك مستعصية!!

اعتبر الاجانب مصادر مقدسة واعتبر ان المشروع فاشل! لكن هوّن على نفسك ورفقاً بقلبك الرقيق! فلا اتمنى ان تصاب بالجلطة بسبب هوسك بالسعودية ومشاريعها!

وخصوصاً ونحن مقبلين على العيد وكل سنة وانت طيب !!

يالطيف 😳 حالتك مستعصية!!

اعتبر الاجانب مصادر مقدسة واعتبر ان المشروع فاشل! لكن هوّن على نفسك ورفقاً بقلبك الرقيق! فلا اتمنى ان تصاب بالجلطة بسبب هوسك بالسعودية ومشاريعها!

اخي العزيز لست انا من قرر استقدام هذة الانواع من المصادر و لم افتح موضوع مخصوص لها و اغرفته بكلام فاضي.

و لست انا اذا ذكرت بلومبيرغ كلمة عن دولة افتح موضوع و اجيب كل الناس من البلد نعمل حفلة

انا مجرد شخص بعلق علي موضوع و اتبع ما تفعلون 😉 و لا اهين شعوب و لا اسب احد

اخي العزيز لست انا من قرر استقدام هذة الانواع من المصادر و لم افتح موضوع مخصوص لها و اغرفته بكلام فاضي.

و لست انا اذا ذكرت بلومبيرغ كلمة عن دولة افتح موضوع و اجيب كل الناس من البلد نعمل حفلة

انا مجرد شخص بعلق علي موضوع و اتبع ما تفعلون 😉 و لا اهين شعوب و لا اسب احد

كلامي موجه لك بشكل عام لأني لاحظت اهتمامك المبالغ في مشاريع السعودية ومواضيعها ومحاولة إظهارها كمشاريع فاشلة واقتراب السعودية من الإفلاس وما إلى ذلك!

اكثر من اهتمامك بمشاريع بلدك و مواضيعها!!

فلا ارغب ان تصاب بصدمة نفسية ( لاسمح الله ) جراء اكتشافك عكس ما كنت ترمي له في المستقبل القريب بإذن الله

يالطيف 😳 حالتك مستعصية!!

متى شفنا الاجانب اساساً يمدحون مشاريعنا؟

شفناهم في سابك لما كانوا يقولون شباب يشتغلون في شقة بالملز يشوفون انفسهم يبنون شركة بتروكيمكال عالمية!

ودايما نشوفهم في الاستخفاف بمشاريعنا ومشاريع الخليج المؤثرة والتقليل منها ومحاولة احباطهم .. ودايما نحبطهم بانجازها

اذا ما شككوا بنيوم وذا لاين الموضوع فيه انّ .. لكن دامهم يشككون فالحمدلله

/

كلامي موجه لك بشكل عام لأني لاحظت اهتمامك المبالغ في مشاريع السعودية ومواضيعها ومحاولة إظهارها كمشاريع فاشلة واقتراب السعودية من الإفلاس وما إلى ذلك!

اكثر من اهتمامك بمشاريع بلدك و مواضيعها!!

انا مهتم ببلدي ياخ حميد و نادر لما بدخل مواضيع السعودية اصلا، لست مثل الآخرون

الموقع يسجل الكلام و سوف تجدني في المواضيع المصرية اتحدث عن بلدي و لا اهتم بالمواضيع السعودية... لكن العكس هو الصحيح 😂

و لن تجد اني فتح اي موضوع عن السعودية مثل مايفعل البعض مع دول اخري لو حصل عندهم اتفه الامور

و لست انا من يهاجم المشروع لكن بلومبيرغ من تفعلها

اتمني تاخد لفه في المواضيع المصرية 👍

فلا ارغب ان تصاب بصدمة نفسية ( لاسمح الله ) جراء اكتشافك عكس ما كنت ترمي له في المستقبل القريب بإذن الله

بالعكس هذا شئ يسعدني جدا، نجاح للسعودية الشقيقة ،فانا لست مثل أشخاص معقدين نفسيا يشتمون في دول اخري و يهاجمون شعوبهم و يستهزؤن باحوال الفقراء فيها و حتي يسخرون من العمالة التي تاتي اليهم 🤮

ان صح انه سيكتفى في الوقت الحاضر بأثنين كيلو فقط من ذي لاين او مدينه الخط فهذا شي جميل اظنه سيعمل للتقييم فان كان ناجح سيكمل بلوغه ووجهته حتى النهايه واذا لم يكن ناجحا يتم الغائه

سنرى دول تضخ من اجل الهيمنة على العقارات في مكه و المدينه لتحقيق احلام تقسيم الحجاز

فيه بند يمنع التملك في مكة والمدينة.

بعدين اذا لقيت نص القرار ان شالله نزلته. او اذا قدر احد يجيبه اونلاين موجود.

ليس مقياس
الولايات المتحدة اقوى اقتصاد في العالم ديونها 34 تريليون ( 122% من الناتج الاجمالي ) و احتياطي البنك المركزي 243 مليار دولار ( اقل من احتياطي المركزي السعودي )

هذا المقياس الحقيقي لقوة الاقتصاد

ليس مقياس
الولايات المتحدة اقوى اقتصاد في العالم ديونها 34 تريليون ( 122% من الناتج الاجمالي ) و احتياطي البنك المركزي 243 مليار دولار ( اقل من احتياطي المركزي السعودي )

هذا المقياس الحقيقي لقوة الاقتصاد

مشاهدة المرفق 675265

اسمها الولايات المتحده ياخي كيف نشرحها لك ذي

ولايات
مو ولايه

بغض النظر عن كونها من يقود اقتصاد العالم ويحكم فيه وعدم خضوعها لاي تحليل ومنطق

الا انها ولايات فيدراليه متحده

ولايات
مو ولايه

لا اشرح خلنا نضحك.

ليش زعلان اننا بطلنا نجمع الفلوس تحت المخده؟

ولايات
مو ولايه

اليابان نفس الشي
هو شرط فقط ان يكون عندك قاعدة انتاجية تساعدك في الموضوع من قطاع عام او خاص اليابان الدين العام ٢٠٠٪؜ !!
هل فيه ضرر؟ لا لكن فيه قاعدة انتاجية مافيه ضرر
لكن موضوع امريكا الرينج الطبيعي في حدود ٢٦-٣٠ ترليون لكن حصل موضوع زيادة بسبب كوفيد والتضخم الغير معقول في العالم وامريكا خصوصا بسبب قرارات غبية في حكومة بايدن

اما موضوع السعودية

اي زيادة في المدخول = زيادة في الصرف حتى على الصعيد الشخصي
انت اذا عندك مشاريع قائمة اللي يمول المشاريع ليس انت انما الديون هي من تمول المشروع والمستثمرين ايضاً
معلومة - ترا الدين العام مو بس مشاريع بل حتى مواجهة تضخم

# بديهيات

اما بخصوص العجز في الميزانية فهذا شي طبيعي مقارنة بالمشاريع الضخمة بل الغير طبيعي هو قلة رقم العجز
هذا ان دل دل على قوة الاقتصاد السعودي

فيه كلام كثير بس مابي حيل اكتب،عموما كل عام وانتم بخير مقدماً🤍

عودة
أعلى