مشروع نيوم

للتذكير فقط.. المملكة تملك ٤٢٥ مليار دولار احتياطات نقدية كاكبر احتياطي نقدي عربي للي يقول المملكة عجزت عن تمويل المشاريع

والله العظيم احلف وانا صايم في رمضان ان ما عندك سالفة ومشاركاتك طويلة ومعظمها فارغ..اجل يتسابقون على مشاريع مبنية من الصفر ويتركون المشاريع و الشركات الناضجة والناجحة في السوق

ذكرتني اسوي لك ميوت

سوي لي ميوت

سحيح لا احد يستثمر في ال startups يحبون فقط المشاريع الشغالة و لا يحبون المشاريع العملاقة المدعومة من حكومة غنية 👍

اصلا قيمة استثماراتك لما تكون مع جاي من بداية المشروع هتكون خايسل كله بيحب يدخل لما الاسعار تولع لفوق

و كل العالم short term investor و مفيش long term investor اللي السعودية عوزهم...

ياعم ولا تزعل اعتبر المشروع فشل ولو فشل فعلا لاقدر الله احنا في البدايه ماخسرنا عليه كثير فالأمور طيبه في كل الحالات ان شاءالله

انا هزعل فعلا لو المشروع فشل و العياذ بالله.

و انا لا أذكر شئ اخي العزيز، بلومبيرغ هي من ذكرت ذلك

بالتوفيق للسعودية و كل شعوب المنطقة (ماعدا اسرائيل)

للتذكير فقط.. المملكة تملك ٤٢٥ مليار دولار احتياطات نقدية كاكبر احتياطي نقدي عربي للي يقول المملكة عجزت عن تمويل المشاريع

مشاهدة المرفق 674983

المشروع تكلفته 500 مليار دولار يعني عندك عجز 75 مليار دولار.. دة لو انت ناوي تحرق الاحتياطي في المشروع

و منطقك عجيب، و هو نفس سبب افتراض السعودية لتمويل العجز بدل السحب من الاحتياطي. المفروض انت اعلم اكثر مني بهذة الأمور

انا هزعل فعلا لو المشروع فشل و العياذ بالله.

و انا لا أذكر شئ اخي العزيز، بلومبيرغ هي من ذكرت ذلك

بالتوفيق للسعودية و كل شعوب المنطقة (ماعدا اسرائيل)

ان شاءالله مايفشل المشروع وتكون الامور ماشيه زي الحلاوة بالنسبه لهذه الصحف تعرف موضع التبهير لجذب القراء وان كان حصل مانشر فيها مافي مشكله يعاد ترتيب الاولويات وتتعدل الاهداف

أفضل الصلوات و السلام على رسولنا الكريم أما بعد
نيوم هذه أنجزوا منها شيء لأن كل يلي شايفه مجرد صور تخيلية و أمور لا تبشر بأن المشروع هذا سينتهي في 2030

أفضل الصلوات و السلام على رسولنا الكريم أما بعد
نيوم هذه أنجزوا منها شيء لأن كل يلي شايفه مجرد صور تخيلية و أمور لا تبشر بأن المشروع هذا سينتهي في 2030

نيوم عبارة عن مناطق بعضها سيتم افتتاحه العام القادم مثل اوكساجون وسندالة ..
الامير محمد اجرى مقابلته الاخيرة في سندالة بالمناسبة ..

بعدين مدري من وين شفت ان المشروع راح ينتهي في 2030 !

كل التصريحات واضحة ان مستهدف المرحلة الاولى 2030 .. المراحل موجودة وتفاصيلها متوفرة ..

/

المشاريع السياحيه تتوسع بناء على تزايد ارقام السياح والمشاريع المصاحبه لهم
من ترفيه او مؤتمرات او عناصر جذب والخ

على ذكر الميناء كم ميناء موجود حاليا يخدم نفس المنطقة التي سيتواجد بها ميناء نيوم ؟
الا تعتقد انهم يؤدون نفس الغرض ؟
ونيوم سيكون اضافه للموانئ الموجوده حاليا
ميناء نيوم لـ احتياجات المشاريع لكن الميناء الرئيسي هو ميناء ضبا

نيوم عبارة عن مناطق بعضها سيتم افتتاحه العام القادم مثل اوكساجون وسندالة ..
الامير محمد اجرى مقابلته الاخيرة في سندالة بالمناسبة ..

بعدين مدري من وين شفت ان المشروع راح ينتهي في 2030 !

كل التصريحات واضحة ان مستهدف المرحلة الاولى 2030 .. المراحل موجودة وتفاصيلها متوفرة ..

/
كل الشكر و التقدير على التوضيح

الخبر جميل رغم البعض منزعج
تعتبر فرصه لاعاده دراسة المشاريع
شخصياً ارى الاكتفاء ب مشروع جزيرة السندالة و الجزر و مشروع نيوم للهيدروجين الاخضر و نقل اوكساجون الى شرق محافظة البدع
بقية المشاريع في نيوم تلغى
ممكن اضافه مشروع بناء مدينة سكنيه زي مشروع بنان الرياض كل فتره يتم التوسع ستكون نقله نوعية بحد ذاتها

الخبر جميل رغم البعض منزعج
تعتبر فرصه لاعاده دراسة المشاريع
شخصياً ارى الاكتفاء ب مشروع جزيرة السندالة و الجزر و مشروع نيوم للهيدروجين الاخضر و نقل اوكساجون الى شرق محافظة البدع
بقية المشاريع في نيوم تلغى
ممكن اضافه مشروع بناء مدينة سكنيه زي مشروع بنان الرياض كل فتره يتم التوسع ستكون نقله نوعية بحد ذاتها
مشروع تحليه المياه ممتاز يضاف للمشاريع اللي في القائمه

نعم مشروع عقاري مكرر بكثره وليس شي خارق
مجمعات سكنية + فنادق + اماكن ترفيهيه
اين المعجزه ؟
ممكن انه بنظرك امر خارق فهذا الامر يرجع لك
عن نفسي اراه مشروع موجود بكثره فالكثير من الدول وليس شي غريب او نادر حدوثه ويحتاج لمعجزه
وثانيا مادخل الجونه في الخبر ؟
ام هو فقط تحوير للموضوع

ملاحظه : ليس كل شخص يختلف معك او معكم يعني انه لدي شي في قلبه ويريد ان يخرجه
لايجب على الجميع ان يتفق معك او معكم من الاساس كل شخص له وجهة نظر
فلوووس فلووووس وانت جالس تخرط

طيب الكلام اعلاه يؤيد كلام ابو ليان. الاحتياط النقدي السعودي فوق ال 400 مليار حاليا.

الاحتياطي في انخفاض مستمر + ارتفاع الديون بنفس الوقت

يعني المحصله عجز عن تمويل المشاريع المعلنه امر بديهي وهو يتكلم وكانه رقم ٤٠٠ مليار مبلغ كبير لدوله بحجم ثرواتنا واقتصادنا ويتجاهل الارقام السابقة

ويتجاهل ان الرقم مستمر بالنزيف

بمعنى الكلام ينقض كلام ابو ليان بالكامل

الاحتياطي في انخفاض مستمر + ارتفاع الديون بنفس الوقت

يعني المحصله عجز عن تمويل المشاريع المعلنه امر بديهي وهو يتكلم وكانه رقم ٤٠٠ مليار مبلغ كبير لدوله بحجم ثرواتنا واقتصادنا ويتجاهل الارقام السابقة

ويتجاهل ان الرقم مستمر بالنزيف

بمعنى الكلام ينقض كلام ابو ليان بالكامل

طيب انت عندك مشاريع طبيعي تاخذ من الاحتياط وتقوم بالاستدانه لتمويلها. طبيعي الارقام السابقه يوم كنا في عصور الظلام يحصل فيها تغيير 🙂 يعني بتقعد واقفه؟ الاحتياط النقدي الحالي فوق 400 مليار دولار لذلك كلام ابو ليان صحيح.

السعودية لا خوف عليها عندها اقتصاد ضخم وعندها مرونه في الحركه. تقدر تتحرك يمين ويسار بكل سهوله لتغطيه اي نفقات او لتخفيض نفقات.

عودة
أعلى