البنتاغون مستعد لدراسة طلب الجزائر لشراء السلاح

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,919
التفاعل
20 2 0
مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية يصرح
البنتاغون مستعد لدراسة طلب الجزائر لشراء السلاح
''نريد نقاشا حقيقيا حول الدستور وضمانات للإفراج عن معتقلي غوانتانامو''
أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن رغبتها في ''فتح نقاش حقيقي'' حول تعديل الدستور المرتقب، واحتمال ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية ثالثة. وجددت استعدادها للإفراج عن جزائريي غوانتانامو، شرط أن تقدم السلطات ضمانات بشأن ''عدم عودتهم إلى الإرهاب من جديد''.
قال ديفيد والش، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية مكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في لقاء مع صحافيين بمقر سفارة بلده، أمس، بمناسبة انتهاء زيارته للجزائر، إن الولايات المتحدة الأمريكية ''مهتمة بالسياسة الداخلية في الجزائر، وأظن أن الجزائر تهمها أيضا السياسة الداخلية الأمريكية، وهذا أمر طبيعي''. وكان والش يرد على سؤال حول موقف بلده من تعديل الدستور وتمديد حكم بوتفليقة، حيث قال إن واشنطن ''مهتمة بما يفعله الجزائريون، وبدستورهم وقوانينهم، ونتمنى أن يكون نقاش حقيقي حول هذه القضية''، التي قال إنها كانت غائبة عن محادثاته مع الرئيس بوتفليقة ورئيس الحكومة عبد العزيز بلخادم، ووزير الخارجية مراد مدلسي.
وتناول مساعد الوزيرة كوندوليزا رايس، في ردوده، قضية معتقل غوانتانامو، حيث قال إنه يأمل في أن تتوصل الإدارة الأمريكية إلى عقد اتفاق مع الحكومة الجزائرية، يحدد شروط تسليم المعتقلين. مشيرا إلى أن مثل هذا الاتفاق توصل إليه بلده مع بلدان من منطقة المغرب، لم يذكرها، وقال إن عودة المعتقلين الجزائريين إلى بلدهم مرهونة بضمانات من السلطات، وذكر تحديدا: ''نحن لا نطلب أكثـر من تقديم ضمانات تثبت عدم عودتهم إلى الإرهاب''. وأثارت قضية الشروط الأمريكية في مسألة ترحيل المعتقلين، جدلا العام الماضي عندما كشف عنها السفير الأمريكي لأول مرة، ورد عليه وزير الخارجية، مراد مدلسي، بأن الجزائر لا تقبل إملاءات من أي دولة بشأن رعايا جزائريين في الخارج.
وذكر والش أنه بحث مع المسؤولين، خلال يومي الزيارة، قضايا جهوية مثل نزاع الصحراء الغربية والإرهاب في المنطقة وأزمة النووي الإيراني. مشيرا إلى أن سبب مجيئه إلى الجزائر يعود إلى قرب رحيل الإدارة الأمريكية الحالية. وندد المسؤول الأمريكي بالعمليات الانتحارية التي شهدتها الجزائر، وأعلن دعمه للحكومة في مكافحة الإرهاب، نافيا وجود طلب رسمي لشراء سلاح أمريكي، وقال إن البنتاغون مستعد لدراسة طلب من هذا النوع لو تلقاه من الجزائر.
وأوضح والش أن التعاون في الميدان العسكري محصور حاليا في بيع تجهيزات إلكترونية، مثل أنظمة الرادار. وقال في الموضوع: ''لقد بعنا تجهيزات بقيمة هامة للجزائر مؤخرا، وبلدنا معروف بأنه رائد في هذا المجال ولن نفاجأ لو اهتمت الجزائر بهذا الأمر''. وقال أيضا إن بلده مهتم بالتعاون العسكري الجزائري الروسي، واعتبر السوق الجزائرية ''واعدة لكنها تبقى صغيرة''.
وبشأن ملف الصحراء الغربية، ذكر ديفيد والش أن المغرب ''قدم مقترحات حول الحكم الذاتي، نعتبرها جيدة لكن الواقع يؤكد أن القضية مجمدة منذ زمن، ونحن بصدد البحث عن أدوات معقولة لحل الأزمة، وإذا كانت هناك أطراف لها علاقة بالموضوع، تطرح اقتراحات محددة، نحن على استعداد لمناقشتها''. ونفى أن يكون بلده يتعامل وفق مقاييس مزدوجة مع أزمات تتعلق بحق الشعوب في تقرير مصيرها، مثل استقلال كوسوفو الذي قال إن واشنطن تدعمه، وتدعو باقي الدول بما فيها الجزائر إلى اتخاذ نفس الموقف.
وعبر المسؤول الأمريكي عن رغبته في أن يقيم المغرب والجزائر ''علاقات جيدة لأنهما بلدان عربيان كبيران''. ولما سئل عن احتمال توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد إيران، قال إن واشنطن لا ترغب في ذلك وتفضل الحل الدبلوماسي لأزمة النووي. ووصف إيران بـ''المجرم المتعود على الجريمة''.
مشاء الله الشقيقة الجزائر تستقطب الصناعات العسكرية العالمية

رابط الخبر

 
شكرا اخوي بارك الله فيك والمزيد من التقدم للجزائر الشقيق
 
حتى وان كان الاسلحة الجزائرة الروسية لا تتعدى 3 أصناف .
أسلحة ومعدات للقوات الخاصة و مكافحة الارهاب وشاحنات وعربات للقوات البرية.
طائرات نقل عسكرية و حرب الكترونية للقوات الجوية .
رادارات دفاع جوي لقوات الدفاع الجوي عن الاقليم .
وفي الغالب لا تتجاوز تجارة الاسلحة بين الجزائر وأمريكا 3 بالمئة من مجمل مقتنيات الجزائر العسكرية سنويا .
 
انا مع شراء الاسلحة من امريكا و لكن بشرط.....الا تكون نسخ تصديرية..وهدا للاسف ما تعرضه علينا نحن العرب....لدا انا مع اقتناء السلاح الروسي لان روسيا لا تبخل على حلفائها بالتقنية الحديثة و شروط بيعه للاسلحةا معقولة عكس الدول الغربية...................سلام.
 
لكنها اصبحت تغش و ظهر ذلك مع الجزائر.
 
قضية الميغ 29 اتضح انها ليست قضية خداع ولكنها قضية عدم التزام ماجاء في بنود العقد والعقد قابل للتعديل اعطيك مثال طائرات التدريب من نوع ياك 130 قبل ايام قدمت الجزائر طلب لروسيا بتحديثها باحدث التقنيات والالكترونيات شرط ان تكون ناطقة بالفرنسية او تكتب بالفرنسية
 
السلام عليكم
ان ضد اي تقارب جزائري امريكي لان امريكا لها نوايا سيئة دائما .وما يهمها هي مصلحتها لا اكثر ولا اقل .ارى الاخوة تطرقوا للصفقة المزمعة و تغاضو عن الجانب الاخر الا وهو تعديل الدستور امريكا تريد ان تحشر انفها فب كل صغير و كبيرة تريد التاثير على السياسة الداخلية و الخارجية في الجزائر تريد ان تجد لها موطئ قدم في الجزائر كغيرها من البلدان العربية لكن لن يكون لها دلك.
فيما يخص الصفقة اظن انها ستقتصر على معدات الحرب الالكترونية و اسلحة فردية للقوات الخاصة و رادارات رغم اني لا اثق في امريكا لان معظم اسلحتها المصدر فاسدة (توضع فيها فيروسات لتمكين امريكا من التحكم فيها) و لم تسلم منها حتى المانيا
 
امريكا راه
تكره العرب والمسلمين كيفاه تبيع اسلحة متطورة لكي نستعملها ضد اسرائيل
 
تحيا الجزائر والمسلمين اجمعين








...........................................
 
امريكا لا يرجى منها الخير و لكن المصلحة تفرض علينا التعامل معها كما يجب أن لا ننسى ان الجزائر تشكل الشريك التجاري الأول لأمريكا في القارة الافريقية ب 19 مليار دولار حيث تأمن الجزائر 25 بالمئة من الغاز الدي تستورده امريكا كل هده العوامل تشجع امريكا على بيع اسلحة للجزائر
 
اظن ان روسيا تكفى الجزائر ولكن على الجزائر طلب اسلحة امريكية تطبيقا لمبدأ التنويع
 
بارك الله فيك اخي و ان شاء الله يتم تزويد الجزائر بطائرات امريكية
 
الجزائر لديها العتاد الامريكي لكن العتاد الالكتروني المخصص لمكافحة الارهاب والمروحيات الاستطلاع وللتدكير ان الجزائر ثاني بلد في افريقيا يمتلك مروحيات تعمل بالاشعة تحت الحمراء بعد جنوب افريقيا
 
امريكا لاتحب العرب والجزائر ولا المسلمين كل الموضوع ان امريكا احست بان الصفقات الروسيه الجزائريه سوف تقلب معادلات القوي في الشرق الاوسط فارادات ان تجر الجزائر الي الحظيره الامريكيه وماادراك ماهي وذلك من اجل التحكم بقطع لغيار والوقود النفاث وخير دليل مصرعندما ارادت التوجه لروسيا وشراء ميج29 جن جنون امريكا وهددتبوقف المعونه وقطع غيار الاف 16 وكذلك الوقود للطائرات
فامريكا تريدكل العرب هكذا ومعروف ليه طبعا
 
انا افضل تعاون الجزائر مع فرنسا او المانيا او حتى انجلترا ولكن لا افضل امريكا
 
مشكككككككوووووووووووووووووووورررررررررررررررر
 
عودة
أعلى