اليابان توافق على ميزانية دفاعية بقيمة 56 مليار دولار عام 2024

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,717
التفاعل
11,185 1,265 0
الدولة
Saudi Arabia
506961-345894283.jpg

اليابان توافق على ميزانية دفاعية بقيمة 56 مليار دولار للعام المالي 2024


--------

وفي اليابان، خصصت الحكومة 7.9 تريليون ين (56 مليار دولار) للإنفاق الدفاعي الوطني للعام المالي 2024.
وفي مواجهة البيئة الأمنية والتهديدات الإقليمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تهدف اليابان إلى تعزيز دفاعها الوطني.
وفي هذا السياق، قررت الحكومة تخصيص 7.9 تريليون ين للدفاع في السنة المالية 2024، التي تغطي الفترة من أبريل 2024 إلى مارس 2025.
ووافقت الحكومة رسميا على الميزانية المعنية. تم تسجيل هذا كأعلى شريحة في ميزانية الدفاع على الإطلاق.
وبميزانية قياسية، من المخطط إنتاج صواريخ بعيدة المدى، وتصميم طائرة مقاتلة جديدة، والبحث عن معدات دفاعية مبتكرة





logo.png






 
التعديل الأخير:
ميزانيه ضخمه بالنسبه لليابان وهي دوله تنتهج عقيده دفاعيه وتمتنع عن تصدير الأسلحه
صحيح في تغييرات في السنوات الماضيه ولكن اعتقد 2024 هو بداية تأسيس النهج الأساسي الذي ستتبعه العسكريه اليابانيه في السنوات القادمه
 

اليابان تكشف ميزانية سنوية جديدة تتضمن نفقات دفاعية قياسية


وافقت الحكومة اليابانية الجمعة على ميزانية سنوية تتجاوز قيمتها 112 تريليون ين (حوالى 716 مليار يورو) بما في ذلك إنفاق قياسي جديد للدفاع على خلفية تصاعد التوتر مع الصين وكوريا الشمالية.



وللمرة الأولى منذ 12 عاما، يفترض أن تنخفض الميزانية الإجمالية للحكومة بشكل طفيف مقارنة بميزانية العام السابق التي سجلت مستوى قياسيا (114,4 تريليون ين)، بينما أصبح الدين العام للبلاد هائلا (255 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي حسب صندوق النقد الدولي).



في هذه الميزانية الجديدة التي بلغت 112072 مليار ين للسنة المالية التي تمتد من الأول من نيسان/ابريل 2024 إلى 31 آذار/مارس 2025، تخطط طوكيو لتخصيص 7950 مليار ين (50,7 مليار يورو) للدفاع، بزيادة قدرها 17 بالمئة تقريبًا على أساس ٧.



وتبنت اليابان عقيدة جديدة للأمن القومي في نهاية 2022 وتخطط لزيادة ميزانيتها الدفاعية إلى 2 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي بحلول 2027، بينما كانت محددة من قبل بنحو 1 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي.



وخصصت ميزانية الدفاع 370 مليار ين لبناء سفينتين حربيتين جديدتين مجهزتين بنظام الدفاع الصاروخي "إيجيس" الذي طورته الولايات المتحدة.



كما خصصت وزارة الدفاع 734 مليار ين (4,7 مليارات يورو) لتعزيز مخزون الصواريخ، بما فيها تلك القادرة على ضرب أهداف عسكرية في البلدان المجاورة، بموجب المبدأ الياباني الجديد "للهجوم المضاد".



وكانت واشنطن وافقت الشهر الماضي على بيع طوكيو 400 صاروخ كروز من طراز توماهوك لهذا الغرض، مقابل 2,35 مليار دولار.



وأدرج حوالى 75 مليار ين (حوالى 480 مليون يورو) في ميزانية الدفاع اليابانية المقبلة لتطوير أنظمة اعتراض تهدف إلى إسقاط الصواريخ الفرط صوتية.



وتشعر طوكيو بالقلق من القوة العسكرية المتنامية لبكين وطموحاتها الإقليمية، والغزو الروسي لأوكرانيا وما تلاه من تعزيز للعلاقات بين الصين وروسيا، والتجارب الصاروخية المتكررة التي تجريها كوريا الشمالية التي حققت تقاربا مع موسكو مؤخرا.




وأطلقت بيونغ يانغ أيضًا الإثنين صاروخها "هواسونغ-18 آي سي بي ام" (Hwasong-18 ICBM) العابر للقارات. وهو أقوى صاروخ يمتلكه نظام كيم جونغ أون ويرجح أنه قادر على بلوغ الولايات المتحدة.
 
الحرب العالمية على الابواب
ميزانية ضخمة جدا خاصة ان اليابات تنتج مجموعة كبيرة من الانظمة محليا
 
ليس في مصلحة الدول الاسيويه التصادم بين اليابان والصين او كوريا الجنوبيه والشماليه.كما تسعي الدول الغربيه وعلي راسها الولايات المتحده فالبقي في السلم هو السبيل الوحيد لاتزال اسيا من الفقر والتقوى في موخرة الأمم.
 
امريكا تعطي اليابان كل شئ .. حلفاء من الدرجة الاولي .
اتفاقيه بعد الحرب العالميه بعد هزيمة الأمبراطوريه وشروط استسلامها ان امريكا مسئوله عن حمايتهم

واتفاقية دفاع عنهم في حالة الحرب في البدايه وطبعا مع الزمن اليابان وكوريا الجنوبيه اصبح لهم اهميه استراتيجيه لأمن القومي الأمريكي بعد ظهور التنين الصيني وتطوره بهذا الشكل وايضا في حالة نشوب حرب بين الولايات المتحده والصين ورقه رابحه لهم اليابان بوجد العتاد والعده الأمريكيه المتطوره والجنود ايضا كل ماتقدمه من اسلحه متطوره
لليابان او كوريا الجنوبيه شي مشابه لإمداد امريكا قواعد عسكريه امريكيه بأسلحه متطوره
فما بالك اذا كانت اليابان وكوريا الجنوبيه دول على حدود الصين اومقاربه له هذه بالتأكيد تمنحهم افضل الأسلحه والعدو الصين وكوريا ش هذا في مصلحتهم وايضا تايوان الأمريكان
عارفين ماذا يفعلون المدير الفني لأمريكا الشيطان بنفسه
 
عودة
أعلى