السعودية تستحوذ على أكبر شركة لإنتاج الحبوب

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,508
التفاعل
67,079 836 0
الدولة
Saudi Arabia
1703288830926.png



تولي قيادة المملكة اهتماماً كبيراً بالأمن الغذائي وما يتطلبه من توفير الاحتياجات سواءً كان ذلك بإنتاجها أم كان باستيرادها من الخارج
وفيما يتعلق بالحبوب حققت المملكة وفقاً لوزير البيئة والمياه والزراعة، عبد الرحمن الفضلي
اكتفاءً ذاتياً من القمح بنسبة 50%، وتعمل المملكة جاهدةً على توفير كميات ضخمة من القمح ذي الجودة العالية باستيراده من الخارج.

وأشادت مجلة "proactive investors" البريطانية المتخصصة، بسعي المملكة لعقد اتفاقية مع صندوق الاستثمار الزراعي الأسترالي
لشراء شركة "Merredin Farms"
التي تُعد أكبر شركة للحبوب في غرب أستراليا بنحو 200 مليون دولار أسترالي (134 مليون دولار أمريكي)
بهدف ضمان الحصول على القمح بدلاً من المناقصات الاعتيادية.

ولفتت المجلة إلى أن مزارع الشركة الأسترالية تغطي حوالي 80 ألف هكتار في حزام القمح في غرب البلاد
حيث تعد منتجًا رئيسيًا للقمح والشعير والكانولا، وتمتلكها حالياً الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك)
بالشراكة مع الصندوق الاستثماري الأسترالي، حيث تهدف "سالك" من وراء الصفقة إلى إعادة تركيز استثماراتها الإستراتيجية في مختلف المحاصيل الزراعية.

كما أشارت إلى أنه من شأن عملية الاستحواذ أن تسهل على المشتري (السعودية) تشغيل أبنائه في زراعة القمح بمزارع الشركة، ما يزيد من قدرة المملكة على خلق فرص عمل للشباب، ويُعطي قيمة مضافة للقمح الذي يستهلكه مواطنو المملكة عندما يعرفون أنه من إنتاج سعودي خالص، فضلاً عن توفير أطنان من القمح لضمان الاكتفاء الذاتي من هذه السلعة الاستراتيجية في البلاد.





 
الذراع الاستثماري الزراعي/الحيواني لصندوق الاستثمارات العامة " سالك " شغال بشكل ممتاز يستثمر ويستحوذ بأكثر من مكان تعيين سليمان الرميح كرئيس تنفيذي لسالك كان اختيار رائع بأمانه

بالتوفيق ..
 
عودة
أعلى