نيويورك تايمز: الولايات المتحدة تستعد لرفع الحظر عن مبيعات الأسلحة الهجومية إلى السعودية

قال مسؤولون أمريكيون يوم الخميس إن إدارة بايدن تستعد لتخفيف القيود المفروضة على بعض مبيعات الأسلحة للسعودية، وأرجعوا الفضل إلى محادثات السلام التي أجرتها المملكة مع ميليشيا في اليمن في تسريع تخفيف القيود.

فرض الرئيس بايدن الحظر قبل عامين وسط مخاوف من استخدام الأسلحة الأمريكية ضد المدنيين في اليمن، حيث مات مئات الآلاف من الأشخاص بسبب الضربات الجوية والقتال والمرض والجوع بينما يشن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية حربًا ضد إيران. الميليشيات المدعومة من الحوثيين.

ويأتي التخفيف المتوقع للقيود – التي منعت مبيعات الأسلحة الهجومية الرئيسية إلى المملكة العربية السعودية – في الوقت الذي تحاول فيه المملكة وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق سلام تدعمه الولايات المتحدة مع الحوثيين.


شوف عيال الحرام يقولون كم مات

واسرائيل حمامة السلام وش قاعد تسوي


النفاق الغربي والمعايير المزدوجة

احداث غزه فضحتهم وخلت وجيههم في التراب ولا احد راح يصدقهم او يخشى من ضغوطهم بعد الان

اتمنى اتمام الصفقه مع فرنسا وصفقه ضخمة جدا

واخرى مع الصين وثالثه مع جزر الواقواق

المهم نأدب الشواذ في اقصى غرب العالم

عليهم من الله ما يستحقون
 
كيد نسوان بامتياز
لمى كانت السعودية تدك الحوثي وتحمي البحر والملاحة العالمية مارس علينا اليسار الغربي انجس الضغوط
والحين لمى جت الهدنة ورفعت يدها السعودية عن حماية الملاحة جاك يصيحون
 
اتمنى ان لا يتم اي تعاقد جديد معهم حتى يتم تمرير طلب ان جميع الصفقات توقع مع مكتب الدفاع ولا تمر عبر الكونغرس.

في حال رفض هذا الطلب اتمنى ان تتم صفقة صينية كبيرة على جميع القطاعات مع طلب إعادة بيع ما هو موجود حتى يشتروا بالنار من تحتهم.

اتفق معك في جزئية الصفقات الصينية واشوفها من امننا القومي الصراحة بشريطة نقل التقنية و التدريب و الأبحاث و التطوير المشترك وممكن الفرص اللي قد تكون اليوم موجودة و متاحة ممكن تكون صعبة مستقبلاً "ليس فقط مع الصين" فنستغل الوقت و نخليه من صالحنا


اما نقطة التخلي عن الموجود وإعادة بيعه من أسلحة غربية نملكها اختلف معك تماماً، هذي حاربنا عليها سنين عشان نحصل عليها، الشيء هذا بيضرنا ما راح ينفعنا بالذات انه غالبيه اللي حصلنا عليه متفوقة في قدراتها مقارنة مع اقراناها و البدائل اللي موجوده بالسوق
 
قال مسؤولون أمريكيون يوم الخميس إن إدارة بايدن تستعد لتخفيف القيود المفروضة على بعض مبيعات الأسلحة للسعودية، وأرجعوا الفضل إلى محادثات السلام التي أجرتها المملكة مع ميليشيا في اليمن في تسريع تخفيف القيود.

فرض الرئيس بايدن الحظر قبل عامين وسط مخاوف من استخدام الأسلحة الأمريكية ضد المدنيين في اليمن، حيث مات مئات الآلاف من الأشخاص بسبب الضربات الجوية والقتال والمرض والجوع بينما يشن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية حربًا ضد إيران. الميليشيات المدعومة من الحوثيين.

ويأتي التخفيف المتوقع للقيود – التي منعت مبيعات الأسلحة الهجومية الرئيسية إلى المملكة العربية السعودية – في الوقت الذي تحاول فيه المملكة وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق سلام تدعمه الولايات المتحدة مع الحوثيين.

الترجمة

الولايات المتحدة تستعد لرفع الحظر على مبيعات الأسلحة الهجومية للسعودية فرض الرئيس جو بايدن الحظر قبل عامين وسط مخاوف من استخدام الأسلحة الأمريكية ضد المدنيين في اليمن، حيث قتل مئات الآلاف من الأشخاص بسبب القصف الجوي.



1703245104741.png


زار الرئيس بايدن جدة بالمملكة العربية السعودية في عام 2022.

نيويورك تايمز واشنطن: إدارة بايدن تستعد أعلن مسؤولون أميركيون الخميس أن الولايات المتحدة ستخفف القيود المفروضة على بعض مبيعات الأسلحة للسعودية، وأرجعوا الفضل إلى محادثات السلام التي تجريها المملكة مع ميليشيا في اليمن في تسريع تخفيف القيود. فرض الرئيس جو بايدن الحظر قبل عامين وسط مخاوف من استخدام الأسلحة الأمريكية ضد المدنيين في اليمن، حيث مات مئات الآلاف من الأشخاص بسبب الضربات الجوية والقتال والمرض والجوع بينما يشن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية حربًا ضد إيران. المليشيات المدعومة من الحوثيين. ويأتي التخفيف المتوقع للقيود – التي منعت مبيعات الأسلحة الهجومية الرئيسية إلى المملكة العربية السعودية – في الوقت الذي تحاول فيه المملكة وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق سلام تدعمه الولايات المتحدة مع الحوثيين. ورفض ممثل لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض التعليق. ولم يذكر المسؤولون الأمريكيون متى قد يتم تخفيف الحظر على المبيعات. ويمكن التراجع عن مثل هذه الخطوة إذا قرر بايدن أنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة السماح بتدفق الأسلحة الهجومية إلى المملكة العربية السعودية، التي تعد إلى حد بعيد أكبر مشتر للأسلحة الأمريكية.
جنوب المملكة العربية السعودية مباشرة، شرعت ميليشيا الحوثي اليمنية في هجوم ناري أدى إلى تعطيل التجارة العالمية، حيث أطلقت صواريخ وطائرات بدون طيار على السفن التجارية في البحر الأحمر. وقد صاغت المجموعة الهجمات على أنها حملة لإجبار إسرائيل على إنهاء حصارها على قطاع غزة ودفعت أكبر شركات الشحن في العالم إلى إعادة توجيه السفن بعيدًا عن اليمن، الذي يقع بجانب نقطة تفتيش بحرية رئيسية. لم تظهر المملكة العربية السعودية – بعد ثماني سنوات من خوض حرب طاحنة في اليمن – أي اهتمام بالعودة إلى الصراع مع الحوثيين، خاصة وأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة، يسعى إلى تقليل التوترات الإقليمية والتركيز على مصالح المملكة. اقتصاد. تعمل المملكة العربية السعودية والحوثيون على ترسيخ اتفاق سلام من شأنه إضفاء الطابع الرسمي على الهدنة في اليمن. ومن المرجح أن يواجه التحول الذي خطط له بايدن في السياسة معارضة من بعض المشرعين. فرضت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ حظرها الخاص على مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية في أكتوبر 2022، بعد أن وافقت البلاد – إلى جانب روسيا والدول الأخرى المنتجة للنفط – على خفض إنتاجها من النفط.
 
بكل واقعية اي تحسن بالعلاقات مع امريكا هو مكسب لأي دولة بالعالم بالنهاية امريكا لديها افضل الصناعات والتكنولوجيا بالعالم واكثر الاسلحة موثوقية عالميا ، لحد يقولي الصين ولا فرنسا ولا روسيا هذي دول خلف امريكا باشواط ولو كانت الصين تتقدم ومرشحة لخلافة امريكا بالعالم
حتى امريكا يوم كانت خلف المانيا ، ما راحت تشتري منتجاتهم ، وحتى اليوم لهم منتجات خلف المانيا ومع ذلك مستقلين بسلاحهم مثل الدبابة ابرامز والليوبارد مثلاً ... هنالك تهويل بقدرات امريكا وكأننا سنشتري منهم B-21 Raider ... الصين تصنع طائرات شبحية وحاملات طائرات صينية بمنجنيق كهرومغناطيسي ماهو مثل بريطانيا التي لم تصل لهذا ونطامر وراهم خلف التايفون ، حتى فرنسا عندنا اسلحة كثيرة منهم ، وهي اسلحة جيدة ... المخرف بايدن قطع ذخائر في عز حاجتنا ، فعلى اي اساس نقول عن رضاه مكسب ونحن في السلم.
 
انتبهوا تراهم يقولون يقولون اسلحه هجوميه ماقالوا دفاعيه

السعوديه لاتريد اسلحه هجوميه تريد اسلحه دفاعيه ،، الاسلحه الهجوميه متوفره في كل مكان نريد اسلحه دفاعيه

هناك خبث ترى فالموضوع الفاهم يعرفها ؟
الهجومية كالمقاتلات والدبابات..
اعتقد رفع الحضر،جاء بعد التحدث مع الفرنسيين عن الرفال.. ولكنه جاء متاخر
 
/

متأكد لو كانت صفقة التايفون ماشية مع بريطانيا ما شفنا مثل هذي الاخبار لكن تنويع مصادر التسليح والعمل عليه بشكل جاد بدأ يقلقهم ..

السعودية أكبر عميل لهم واظن حسب ما اذكر ان حصتها أكبر من حصة أكبر خمسة دول عملاء للتسليح الامريكي ..

خروج هذ العميل لسوق جديد خسارة تاريخية وضخ مبالغ تطوير وجذب لاسواق جديدة .. فما بالك اذا كان هذا السوق هو الفرنسي :ROFLMAO: ..

في النهاية دون شك امريكا الأفضل عالمياً وبأشواط والعالم ما زال متأخر عنهم على الاقل عشرين او ثلاثين سنة .. لكن لما يصل الامر الى التعنت والتأخير والمنع والابتزاز يجب ان تراجع استراتيجيتك بناء على قدرات محيطك ..


تنويع مصادر التسليح راح يكون أحد أدوات الضغط السعودية لتسريع عملية اتخاذ قرار بشأن وثيقة التعاون الجديدة بتطبيع أو بدون تطبيع مع الكيان ..





/
 
أهم شي باي عقد هي الشروط و الجزاءات غيرها من يتعاقد بدونها يعتبر مجرم بحق بلده ..

انا متاكد ان حكومتنا الرشيدة لديها القدر الكافي و النهج السليم لتطوير القوات المسافة بعيدا عن الضغوط السياسية ..
 
ماراح نشارك 😏 لو يتحول بايدن للاسلام ان شاء الله ماراح نقبل حتى لو يعرضون نقل التقنيه في الذخائر الهجوميه الموقعه معا ترامب

الحساب مخترق وين رفيقنا الأول 🙄
 
سبحان الله السعودية دائما يتم شيطنتها وفي الأخير يكتشف العالم ان نظرتها مستقبليه وان السعودية كانت على حق ويرجعون خاضعين
 
ومن المرجح أن يواجه التحول الذي خطط له بايدن في السياسة معارضة من بعض المشرعين. فرضت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ حظرها الخاص على مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية في أكتوبر 2022، بعد أن وافقت البلاد – إلى جانب روسيا والدول الأخرى المنتجة للنفط – على خفض إنتاجها من النفط.
 
رفع الحظر مكافئة لمجهودات المملكة في التفاوض مع الحوثيين

لعب عيال هو .. وش الحكومة التعبانه ذي


الولايات المتحدة تضغط على السعودية لتأجيل اتفاق السلام الوشيك في اليمن

تمارس الولايات المتحدة ضغوطًا على المملكة العربية السعودية لتأخير توقيع اتفاق سلام مع اليمن والانضمام بدلاً من ذلك إلى قوة عمل موسعة للحماية البحرية لمواجهة الهجمات اليمنية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية اليومية، فقد تم وضع اللمسات النهائية على مسودة اتفاق السلام بين صنعاء والرياض. ومن الممكن أن يتم التوقيع عليه قبل نهاية العام، مما قد ينهي الحرب التي يدعمها حلف شمال الأطلسي والتي أهلكت أفقر دولة في العالم العربي منذ ثماني سنوات.

“تمر السعودية باختبار صعب بين خيارين… إما أن تخرج من المستنقع اليمني بموجب خارطة الطريق المتفق عليها مع صنعاء، أو أن تخضع للإملاءات الأمريكية وتنضم إلى التحالف البحري الدولي، وهذا يعني البقاء عرضة للخطر”. للابتزاز [الغربي]”، تفاصيل تقرير الأخبار.

وعلى الرغم من الضغوط التي تمارسها واشنطن، تفيد التقارير أن المملكة "تواصل طريقها نحو السلام" وتعمل على "تسريع" استكمال اتفاقيات السلام لتجنب "المزيد من العرقلة من قبل الإماراتيين أو العملاء المحليين".

وأدلى المفاوضون السعوديون واليمنيون بتعليقاتهم النهائية على الاتفاق. وتم تسليم النسخة المنقحة مؤخرًا إلى المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانز جروندبرج، الذي بدأ تنسيق حفل سلام رسمي.

وبحسب مصادر «الأخبار» في الرياض وصنعاء، فإن اتفاق السلام يتضمن الرفع الكامل للحصار البري والبحري والجوي المفروض على اليمن من قبل التحالف الذي تقوده السعودية، «آلية توافقية» لدفع رواتب الموظفين العموميين، والتصدير الحر للنفط من المناطق التي تسيطر عليها السعودية.

«الكرة في ملعب الرياض التي تتعرض لضغوط أميركية لتأخير التوقيع والدخول في تحالف حربي ضد اليمن في البحر الأحمر»، مضيفة أن القوات المدعومة من الإمارات تسعى أيضاً إلى عرقلة عملية السلام. .

إن اتفاق السلام بين المملكة العربية السعودية واليمن من شأنه أن يعيق بشكل كبير الجهود الأمريكية لنشر قوة عمل بحرية دولية في البحر الأحمر لحماية التجارة البحرية الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة الغارديان اليومية البريطانية في 17 ديسمبر/كانون الأول أن "القوة، التي تحمل اسم مؤقتًا عملية حارس الرخاء، من المقرر أن يعلن عنها وزير الدفاع، لويد أوستن، عندما يزور [غرب آسيا]".

ومن المقرر أن يزور قائد الحرب الأمريكي إسرائيل في وقت لاحق من هذا الأسبوع للقاء كبار المسؤولين. وبحسب المنفذ البريطاني، يعتقد المسؤولون الغربيون أن واشنطن ضمنت مشاركة الأردن والإمارات وقطر وعمان ومصر والبحرين.

على مدى الأسابيع القليلة الماضية، شنت القوات المسلحة اليمنية هجمات على السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل والتي تحاول عبور مضيق باب المندب جنوب قناة السويس.

واستجابة لذلك، أعلنت خمس من أكبر شركات الشحن في العالم عن الوقف الكامل للأنشطة في الطريق البحري الحيوي. وهذه الشركات هي OOCL ومقرها هونج كونج، وCMA CGM الفرنسية، وMaersk الدنماركية، وHapag-Lloyd الألمانية، وشركة Mediterranean Shipping Co الإيطالية السويسرية.


 
رفع الحظر مكافئة لمجهودات المملكة في التفاوض مع الحوثيين
ولماذا ادارة بايدن تضغط على السعودية لتاجيل اتفاق السلام ؟
اليس هم من يريدون انهاء الحرب ؟
ماهذا التخبط الغير طبيعي

المصدر:
 
عودة
أعلى