مبادلة الاماراتية تعلن عن اكتشاف ضخم للغاز في إندونيسيا

4800

عضو جديد
إنضم
9 فبراير 2023
المشاركات
2,459
التفاعل
8,756 194 0
الدولة
United Arab Emirates
1702971759661.png


مبادلة للطاقة ⁦‪@MubadalaEnergy‬⁩ تعلن عن اكتشاف ضخم للغاز الطبيعي في منطقة الامتياز "جنوب أندامان" في ⁧‫إندونيسيا

‬⁩
 
ماشاء الله تبارك الله. بالتوفيق للإخوة في اندونيسيا ولشركة مبادلة.
 
الحين شباب شو تستفيد مبادلة أو الامارات ؟

شي فايدة ولا بس حق إندونيسيا؟
 
الحين شباب شو تستفيد مبادلة أو الامارات ؟

شي فايدة ولا بس حق إندونيسيا؟
تختلف من بلد لبلد .. فيه دول تاخذ حصة من الانتاج وفيه بلدان تبيع وتقسم العوائد .

اندونيسيا مثلا :

تتولى الشركة الأجنبية كافة النفقات اللازمة لأعمال البحث والتنمية والإنتاج. كما تتولى تقديم الخبرة الفنية وتحضير وتنفيذ البرامج اللازمة لسير العمل. إضافة لتحملها كافة مخاطر البحث بمعنى أن الشركة الأجنبية تتحمل كافة نفقات البحث والتنقيب والاستكشاف ما لم يتم التوصل إلى النفط التجاري.
تتولى الشركة الوطنية إدارة العمليات بينما تقوم الشركة الأجنبية بتنفيذها وتعتبر مسؤولة أمام الشركة الوطنية عن هذا التنفيذ.
تسترد الشركة الأجنبية نفقات التشغيل بنسبة 40% من الإنتاج السنوي الإجمالي، ثم يوزع باقي الإنتاج بنسبة 65% للشركة الوطنية و 35% للشركة الأجنبية ولا تخضع حصتها في ذلك للضرائب أو أي قيود سوى حق الدولة في الشراء منها لأغراض الاستهلاك المحلي بمقدار 25% فقط من إجمالي حصتها وبسعر التكلفة الأصلي للبرميل مضافاً إليه 20 سنت أمريكي، كما تتحمل الشركة الوطنية عن الشركة الأجنبية دفع جميع الضرائب المستحقة عليها لحكومة إندونيسيا.
إذا لم تأخذ الشركة الوطنية حصتها عيناً، تلتزم الشركة الأجنبية بتسويق هذه الحصة، باستثناء نسبة مئوية تعادل نسبة ما أخذ من حصة الشركة الأجنبية لمواجهة الاستهلاك المحلي.
‌السعر المستخدم لتقييم النفط الذي تحصل عليه الشركة الأجنبية سداداً لنفقات التشغيل هو المتوسط المرجح للأسعار المحققة من مبيعات كل من الشركة الوطنية والشركة الأجنبية خلال العام الذي ينتج فيه النفط ويباع. أما في حالة حصول الشركة الوطنية على عقد بيع مدته تتراوح بين عام أو أكثر بسعر بيع أعلى من السعر الذي حصلت عليه الشركة الأجنبية، فإنه يتم منح الشركة الأجنبية الخيار بين قبولها لتقييم النفط المأخوذ سداداً لنفقات التشغيل على أساس هذا السعر الأعلى، أو أن تقوم بتسليمه للشركة الوطنية في مقابل حصولها على قيمته نقداً.
 
ماشاء الله تبارك الله
خبر جدا كويس
الله يزيدهم ويرزقهم من واسع فضله
 
تأمل إندونيسيا أن يؤدي اكتشاف الغاز الطبيعي العملاق قبالة مقاطعة سومطرة الشمالية إلى تعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة لديها. لكن المحللين يقولون إن الطريق نحو التسويق التجاري قد يواجه تحديات، بما في ذلك تلك الناشئة عن الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

أعلنت شركة مبادلة للطاقة، شركة النفط والغاز التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، يوم الثلاثاء أنها عثرت على مخزون غازي يحتمل أن يزيد عن 6 تريليون قدم مكعب في لياران 1، وهو أول بئر للمياه العميقة للشركة في بحر أندامان، على بعد حوالي 100 كيلومتر قبالة شمال سومطرة. .

1703074551194.png


وقال منصور محمد الحامد، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة، إن هذا الاكتشاف يتناسب مع خطط الشركة لتوسيع محفظتها من الغاز، الذي يُنظر إليه غالبًا على أنه وقود انتقالي نحو الطاقة النظيفة.
 
عودة
أعلى