رومانيا تتعاقد على 54 دبابة أبرامز بقيمة 2.5 مليار دولار

إنضم
21 يناير 2021
المشاركات
1,250
التفاعل
4,640 61 0
الدولة
Morocco
واشنطن، 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023 - اتخذت وزارة الخارجية قرارًا بالموافقة على صفقة عسكرية أجنبية محتملة لحكومة رومانيا لدبابات قتالية رئيسية من طراز M1A2 Abrams والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 2.53 مليار دولار. وسلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونجرس بهذا البيع المحتمل اليوم.


 
حشد على حدود روسيا
أعتقد مضادات الدروع ستصبح من تسليح الفرد المقاتل و لن تقتصر على وحدات معينه و هناك دروس مستفادة من حرب غزة الآن
 
المفروض من زمان
الدروس مستفادة و أكيد اجهزة المخابرات منتشرة علي الأرض تبحث و تكتب التقارير و تفصل و تفند طرق المواجهة و الحصول علي المعلومات خصوصاً أن الميركافا تعادل الابرامز قوة و أعتقد أن الصين و روسيا لن تهدر فرصة كهذه للتعلم
 
الواحده ب ٤٦ مليون ليييييييييه
مهما كان وراها من قطع غيار وتسليح ودعم لوجيستي مبلغ مبالغ فيه
تخيل دبابه واحده تجيب كام مضاد للدروع ينهوا ع فرقه مدرعه
ده الاف ٣٥ ب ٩٠ مليون
 
النسخة هي M1A2 SEPv3

العقد يشمل الدخيرة كذالك
(5,940) 120mm M1147 High Explosive
(4,230) 120mm M1002
(4) عربات M88A2 HERCULES Combat Recovery Vehicles
(4) جسور محملة على الأبرمز M1110 Joint Assault Bridges
شاحنات بعدد غير معروف M1300 tractors with M1302 trailer
شاحنات نقل وقود M978A4
 
سيتم تسليم المركبات القتالية التي ستدخل إلى وقف القوات البرية الرومانية في أحدث نسخة من هذا النموذج، والتي هي أيضًا ضمن معدات الجيش الأمريكي. وتبلغ القيمة التقديرية للعقد نحو 1.07 مليار دولار، بحسب الموافقة المسبقة للبرلمان الروماني . وبموجب القانون الأمريكي، تم إخطار الكونجرس الأمريكي بقيمة أولية أعلى تبلغ حوالي 2.5 مليار دولار.

"تمثل الشراكة الاستراتيجية بين رومانيا والولايات المتحدة إحدى الركائز التي يقوم عليها أمننا القومي وتساهم بشكل أساسي في تعزيز الدفاع عن الجناح الشرقي للحلفاء في منطقة البحر الأسود. برامج المشتريات الجارية بالفعل - أنظمة صواريخ أرض-جو Patriot وHIMARS أرض-أرض، وحاملات الجنود المدرعة Piranha V، وطائرات F-16 متعددة المهام – بطاريات NSM الساحلية التي سيتم تسليمها في المستقبل القريب، بالإضافة إلى احتمال شراء طائرات الجيل الخامس - تمثل طائرة F-35 - التي اختارتها رومانيا رسميًا بالفعل، أهم الأبعاد الملموسة للتعاون العسكري الثنائي، والتي تنقل لبلدنا مكانة موحدة في المنطقة، من وجهة نظر استراتيجية، حيث نعمل كركيزة لحلف شمال الأطلسي. صرح الوزير تيلفار: "الاستقرار، ويوفر لنا مرتكزات قوية للتشغيل البيني مع حلفائنا".

 
غريبة!! ماحاجة رومانيا الفقيرة التي يتسول شعبها على ابواب المتاجر الاوربية بالدبابات؟

هل هي صفقة سياسية؟!!

الم يكن اجدى ان يركزو بهذه النقود ان كانت فائضا على تقوية دفاعهم الجوي بدلا من الدبابات؟!​
 
عودة
أعلى