ماذا كان يجري في المنطقة قبل اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر؟

إنضم
1 مارس 2008
المشاركات
1,751
التفاعل
2,904 140 3
الدولة
United Arab Emirates
ماذا كان يجري في المنطقة قبل اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر؟

‏1- تم الإعلان عن مشروع استراتيجي ضخم يربط بين الهند وأوروبا، عبر دولة الإمارات والسعودية والأردن وإسرائيل.. سُميَ بمشروع الممر الاقتصادي الهندي - الشرق أوسطي - الأوروبي.. ورغم أن أمريكا لم تعلن ذلك صراحةً إلا إنه من الواضع أن دعم واشنطن للمشروع كان هدفه احتواء نفوذ الصين في المنطقة.

‏2- مفاوضات أمريكية سعودية إسرائيلية وصلت لمراحل متقدمة، كما عبر ذلك ولي العهد السعودي في مقابلته مع فوكس نيوز حين قال: "إننا نقترب من إقامة العلاقات كل يوم".. بموجب هذه الصفقة التي وصفها ولي العهد السعودي بأنها كانت ستكون "أضخم صفقة منذ الحرب الباردة"، كانت السعودية ستحصل على حق تخصيب اليورانيوم على أراضيها وإنشاء مفاعلات نووية، واتفاقية دفاعية مُلزِمة مع أمريكا وأسلحة متقدمة، ما فسرته إيران على أنه تهديد قادم لها.

‏3- الفلسطينيون كانوا يدركون إنه كان من الخطأ عدم قبولهم المشاركة في المفاوضات، فشارك في المفاوضات طرف فلسطيني واحد فقط هو "السلطة الفلسطينية"، وتم إبعاد حماس.

‏4- السعوديون أعطوا إشارات على أنهم على استعداد لزيادة ضخ النفط في مراحل متقدمة من المفاوضات، بخلاف اتفاق أوبك+ مع الروس.

‏5- الإيرانيون كانوا ينظمون اجتماعات مكثفة مع وكلائهم (حماس - الجهاد الإسلامي - حزب الله)، وتحثهم على ضرورة التحرك لإفشال "المؤامرات الإقليمية".

‏الآن؛ غيِّر السؤال في المقدمة إلى: "من المستفيد (أو المستفيدون) من حرب غزة ومن أشعلها؟"..



ثم إقرأ هذه الكلمات كاملة مرة أخرى من فضلك
 
هههههههههه اضحكتني يا اخي المومن
فااات ومااات

الوقت الحين للنصره والصبره ومافي وقت للعذره كلنا فلسطين كلنا غزه
 
عودة
أعلى