EDGE MALATH - تركيا

تركيا، الامارات تقويان الروابط الدفاعية الصناعية بعشرات الاتفاقيات

أنقرة ، تركيا – أعلنت مجموعة إيدج قروب الإماراتية يوم الأربعاء أن تركيا والإمارات العربية المتحدة وقعتا 24 اتفاقية إطارية لتعزيز التعاون بين صناعاتهما الدفاعية.

J72DQNSQ2VFMTABHML2WC76ZI4.png



وتأتي هذه الاتفاقيات بعد عدة سنوات من الخلافات السياسية بين البلدين، اللذين قررا تسوية خلافاتهما في عام 2022. ووقع البلدان في يوليو 2023 13 اتفاقية بقيمة 50.7 مليار دولار، والتي شهدت استثمار الإمارات في قطاعي الدفاع والفضاء في تركيا.

وتم توقيع الاتفاقيات خلال حدث للصناعة الدفاعية في أنقرة، تركيا، والذي عقد بالاشتراك مع شركة معرض الدفاع SAHA وشركة Edge Group ومقرها اسطنبول. وضم التجمع 10 شركات تابعة لشركة Edge Group و125 شركة دفاع تركية.

وشملت الشركات التركية:

شركة Aselsan المتخصصة في الإلكترونيات العسكرية، وهي أكبر شركة دفاع في البلاد؛

60892d680f254413e8b78ede.jpg


تكنولوجيا الطيران ذات الوزن الثقيل صناعات الفضاء التركية؛

images


صانع المحركات Tusas لصناعة المحركات؛

77156.jpg


صانع الصواريخ روكيتسان؛

284306.jpg


الشركة المصنعة للطائرات بدون طيار بايكار؛

238540.jpg


صانع البرمجيات العسكرية هافيلسان؛

havelsan.jpeg


وشركة تقنيات الدفاع التي تسيطر عليها الدولة STM.

1677227323_navdex-stm.jpeg


هناك بالفعل تعاون واسع النطاق في مجال الصناعات الدفاعية مع دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي هذا الحدث وقعنا خطابات نوايا للارتقاء بهذه العلاقة بمشاركة كيانات [دفاعية] صغيرة ومتوسطة الحجم. وقال هالوك بيرقدار، رئيس SAHA ورئيس مجلس إدارة Baykar: "نحن نهدف إلى التعاضد".

وكجزء من الاتفاقيات الجديدة، أنشأت Edge Group منظمة جديدة في الإمارات العربية المتحدة أطلق عليها اسم MALATH للتعامل مع تعاون المجموعة مع SAHA.

“مهمة ملاذ الوحيدة هي تنسيق برامج الدفاع الإماراتية التركية. وقال بيرقدار إن هذه البرامج ستشمل مشاريع مشتركة وتجارة مباشرة في [صناعة الدفاع] واستثمار وإنتاج مشترك."


 
التعديل الأخير:
فيصل البناي مدير ايدج يقول انه اجرى محادثات مع شركة بايكار لدمج صواريخ ايدج على طائرات Bayraktar TB3
وايضا الامارات مهتمه نسخه بحريه ذو اجنحه قابله للطي



IMG_4129.jpeg
IMG_4128.jpeg



 
من جهته قال سلجوق بيرقدار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في بايكار: " إن دمج "ديزرت ستينغ- 16"والأسلحة الأخرى من ايدج من شأنه أن يضيف قيمة كبيرة إلى عروضنا المتعلقة بحمولات الطائرة المسيرة " TB2". كما سيوفر تحالفنا الاستراتيجي مع مجموعة ايدج، الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا المتقدمة، خيارات إضافية لقاعدة عملائنا".

وتمتاز طائرة " بيرقدار TB2" المسيرة التكتيكية بقدرتها على التحليق على ارتفاع متوسط لفترات طويلة، كما تستطيع أداء مهام المراقبة والاستطلاع والهجوم المُسلح باستخدام إمكاناتها المستقلة بالكامل في التحرك والإقلاع والهبوط والتجوال.

وستستمر كل من مجموعة ايدج وبايكار في تعزيز شراكتهما العملية بموجب اتفاقية التحالف الاستراتيجي والبحث عن فرص جديدة ومبتكرة لتعزيز التعاون وإدراج البرامج المفيدة للطرفين


## .خطوة واعدة ومهمة لتصدير منتجات إيدج عبر صفقات الاتراك ..
 
1705492062665.png

1705492183559.png
 
الرئيس التركي اردوغان من الامارات

اعربنا بشكل خاص عن ارتياحنا لحقيقة أن حجم التجارة بيننا تجاوز 20 مليار دولار في العام الماضي. واتفقنا على زيادة هذا المبلغ إلى مستويات أعلى من خلال الحفاظ على الزخم في تعاوننا. وسنعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي الرفيع المستوى، الذي أنشأناه العام الماضي، في تركيا في أقرب وقت ممكن. كما كانت مشاريع الصناعة الدفاعية وقضايا الطاقة والاستثمار على رأس جدول أعمالنا.



 

"ايدج" تتعاون مع "الصناعات الجوية التركية" في مشاريع جوية متقدمة​





1707997283181.png



وقعت "ايدج"، إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، اليوم مذكرة تفاهم مع "الصناعات الجوية التركية"، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الطيران والدفاع ومقرها تركيا، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للدفاع. معرض الدفاع في الرياض بالمملكة العربية السعودية، للعمل والتعاون معاً في العديد من المبادرات المرتبطة بالطيران.

وتعكس الاتفاقية الالتزام المشترك لدى الجانبين بدمج حمولات وأجهزة استشعار "ايدج" المتقدمة في منتجات "الصناعات الجوية التركية". وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون الشركتان في مجالات توفير المعلومات المستمرة ومهام المراقبة وتحديد الأهداف والاستطلاع، وتشمل الشراكة أيضاً احتمالية نقل التكنولوجيا، إلى جانب الدمج والتصنيع.

وقال خالد الزعابي، رئيس قطاع المنصات والأنظمة في مجموعة ايدج: "تسهم اتفاقيتنا مع شركة الصناعات الجوية التركية، باعتبارها الشريك المُفضّل للمشاريع المتقدمة للأنظمة الجوية، في تعزيز تعاوننا المستمر مع منظومة الصناعة الدفاعية في تركيا، كما تُؤكد المكانة العالمية والثقة التي نحظى بها كمجموعة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والدفاع. كما تبرهن هذه الاتفاقية على مدى تميّز القدرات الحديثة التي طورتها ايدج واكتسبتها منذ تأسيسها قبل أربع سنوات، والذي يشمل التكنولوجيا المطورة محلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة. من جانبنا، نتطلّع إلى مضاعفة جهودنا وتبادل الخبرات في ما بيننا لتعزيز النجاح مع الصناعات الجوية التركية ومواصلة التقدم في قطاعي الطيران والدفاع".

من جانبه، قال البروفيسور تيميل كوتيل، الرئيس والمدير التنفيذي للصناعات الجوية التركية: "أتمنى أن تعود مذكرة التفاهم بفوائد كبيرة على الصناعات الجوية التركية وايدج على حد سواء. كما آمل أن يشهد هذا التعاون توسعاً أكبر في السنوات المقبلة"
.
 
عودة
أعلى