برامج لدعم تطوير أنظمة دفاعية في السعودية

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
5 أكتوبر 2011
المشاركات
4,703
التفاعل
29,307 1,730 0
برامج دعم تطوير الأنظمة الدفاعية بين الهيئة العامة للتطوير الدفاعي والشركة السعودية الصناعات العسكرية SAMI بقيمة 664 مليون ريال.

 
برامج دعم تطوير الأنظمة الدفاعية بين الهيئة العامة للتطوير الدفاعي والشركة السعودية الصناعات العسكرية SAMI بقيمة 664 مليون ريال.


اتمنى ان ينعكس تطورنا العسكري على جيش الشرعية اليمني والفصائل هناك
 
تطوير الانظمه الدفاعيه وطنيا يعني ماعاد فيها تطوير خارج البلد او تحديث خارج البلد حسب فهمي 👀
 
تطوير الانظمه الدفاعيه وطنيا يعني ماعاد فيها تطوير خارج البلد او تحديث خارج البلد حسب فهمي 👀
فهمك خاطئ أخي. هو ليس لتحديث الانظمة الدفاعية و المعدات

هي لدعم برامج تطوير انظمة دفاعية محلية بالتعاون مع مراكز تطوير وطنية و مراكز ابحاث جامعية وتحديدا تستهدف مجالين:

1- منظومات الاتصالات المعرفة برمجياً
2- أنظمة المراقبة والاستطلاع والتصدي للطائرات المسيرة

تحياتي
 
أطلقت الهيئة العامة للتطوير الدفاعي والشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اليوم, برنامجين لدعم التطوير الدفاعي في السعودية بقيمة 664 مليون ريال لمدة 4 سنوات.

وبموجب هذه العقود ستعمل شركة SAMI على عقد تحالفات مع مراكز التطوير الوطنية والجامعات السعودية لتلبية متطلبات الجهات الدفاعية والأمنية.
وقال محافظ الهيئة د. فالح السليمان, إن الهيئة تسعى من خلال هذا الدعم إلى توجيه أنشطة التطوير الدفاعي في مراكز التطوير والجامعات الوطنية وربطها مع متطلبات المستفيدين من خلال الشركات الوطنية التي ستقوم بتصنيع مخرجات تلك الأعمال.


وأضاف أن هذا الدعم من خلال العقود المعلنة اليوم، يمثل الحزمة الأولى من برامج الهيئة لدعم قطاع التطوير الدفاعي السعودي، وسيعقبها عدد من البرامج لدعم وتحفيز القطاع، مشدداً على أهمية الاستثمار الأمثل للجامعات الوطنية التي تتمتع بكوادر وطنية مؤهلة للإسهام في التطوير الدفاعي في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة SAMI م. وليد أبوخالد: إن هذا الدعم سيؤتي ثماره خلال أربع سنوات, مؤكداً الدور الريادي الذي تلعبه شركة SAMI في توطين الصناعات الدفاعية وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بالوصول إلى توطين 50 % من الإنفاق الدفاعي للمملكة بحلول 2030.

وقال مساعد المحافظ لتخطيط التقنيات والأنظمة د. حاتم بحيري: إن هذا الدعم يسعى لاستثمار القدرات الوطنية في تطوير منظومات الاتصالات المعرفة برمجياً، إلى جانب أنظمة المراقبة والاستطلاع والتصدي للطائرات المسيرة.

وأضاف أن الشركة ستعمل على التطوير مع الجامعات ومراكز التطوير الوطنية، فيما سيتم بناء المعامل والمختبرات اللازمة لدعم عمليات التطوير في التقنيات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تقديم منح للأبحاث النوعية المرتبطة بالمجالات المستهدفة، بإشراف مباشر وتمويل من الهيئة.
 
F7_9uxNXUAA7pcb
 
عودة
أعلى