الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 171 56.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 130 43.2%

  • مجموع المصوتين
    301
كم عدد قتلى حماس منذ بداية الحرب ؟

اسمهم شهداء باذن الله مش قتلى

القتلى او الفطايس دول بتتقال على الصهاينة
 
اللي بدا الحرب فأر الانفاق ، يروح ينهيها ويطلع بدل لبس العبايه بين المدنيين

طالما ان اساءتك دى انت تعتبرها حرية

هل تقبل ان حد يقول عليك فأر ؟؟
 
اسمهم شهداء باذن الله مش قتلى

القتلى او الفطايس دول بتتقال على الصهاينة
يا اخى ربنا لما ذكر الشهيد فى كتابه قال ولا تحسبن الذى قتلوا فى سبيل الله امواتا
لا هى عيبه ولا مسبه
 
الجيش الاسرائيلي في شمال الضفة الغربية : استنساخ تكتيك الـ Pathfinder (المشاة)
نظريا : يستخدم هذا التكتيك أساسا تشكيلات متعددة من القوات الخاصة المجوقلة (المحمولة جوا) والتي يتم اسقاطها مظليا في مناطق أعمق داخل مناطق القتال أو المنقولة بريا التي تقوم باختراق الخواصر الرخوة (دفاعيا).
ميدانيا : يعتمد الجيش الاسرائيلي أساسا على سلاح الاستخبارات الحربية (المسيرات الاستطلاعية) و برا (عبر الشاباك و وكلاء أخرين) في تحديد مواقع ساخنة وتقسيمها ما بين مناطق خط المواجهة , مناطق تنسحب الى داخلها القوات المدافعة.
يعتمد التكتيك في اقحام عدد قليل من القوات داخل مناطق خط المواجهة بتسليح متوسط و عربات مدرعة,بينما تتكفل قوات أكثر تسليحا و تدريعا بعملية محاصرة منافذ مناطق خط المواجهة لتفعيل عملية قضم تدريجي لقدرات القوات المدافعة و منع التعزيزات من المناطق الأمنة.
يقوم كاشفي الطرق أو الفرق التمهيدية بتقديم تقارير مفصلة عن الحالة القتالية و القوة النارية للقوات المدافعة , من خلال هذا التقرير تعتمد باقي القوات المهاجمة (الاسرائيلية) أي أنماط الاشتباك يتم اعتمادها.
نجح هذا التكتيك في تحديد بعض خطوط المواجهة و تحييد بعض الكمائن في الساعات الأولى مما أكسب القوات المهاجمة زخما هجومي من حيث النار والقوة
وانتقل بعدها (التكتيك) الى الـتعثر ابتداءا من اليوم الثالث , بعد تمكن القوات المدافعة من قراءة تحركات المهاجمين قراءة ميدانية صحيحة (بالرغم من قلة الخبرة ميدانيا للقوات الفلسطينية بحكم صغر سن المقاتلين)
تتسم المعارك الدائرة الآن في شمال الضفة الغربية و في كامل الضفة لاحقا , بالطابع الأمنـي والظروف الميدانية المعقدة جدا والمتداخلة , كما أن ميدان المواجهة متداخل ومعقد أمنيا و جغرافيا واداريا.
 
نريد احد يتطوع ويحصي لنا عدد الجرافات دي 9 التي تم تدميرها من اصل كم يمتلك العدو الصهيوني و ايضا عدد المدرعات والدبابات التي تم تدميرها وتوثيقها بفيديوهات وكم تمثل من نسبه ما يمتلكه الاحتلال وسؤال اخر هل يمتلك القسام ومحور المقاومه مدافع 23 مللي مضاده للطائرات او 14.5 مللي
 
كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب. ونرفض ما يزعمه وزراؤها العنصريون المتطرفون الذين يختلقون الأخطار لتبرير قتلهم الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم.

الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة هم الخطر الأكبر على الأمن والسلم.

ننسق مع أشقائنا لاتخاذ كل الخطوات المتاحة لمواجهة العدوانية الإسرائيلية ولوقف حرب إسرائيل على الشعب الفلسطيني وتهديدها لأمن المنطقة.

وسنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفسلطيني داخل أرضه المحتلة أو إلى خارجها بكل إمكاناتنا.


 
وحدها إسرائيل مسؤولة عن التصعيد الخطير في المنطقة. عدوانها الدموي الحالي على الضفة الغربية المحتلة جزء من مخططها التصعيدي المدفوع بالعقائدية العنصرية الإلغائية المتطرفة التي تقود الحكومة الاسرائيلية.

ندين هذا العدوان، ونرفض المزاعم الكاذبة التي يروجها وزراء إسرائيليون عنصريون لتبريره. ونطالب المجتمع الدولي أن يتحرك فورا لكبح العدوانية الاسرائيلية، وحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال وقتلته وغطرسته، وتجنيب المنطقة تبعاته الكارثية.

 
تمكن القوات المدافعة من قراءة تحركات المهاجمين قراءة ميدانية صحيحة (بالرغم من قلة الخبرة ميدانيا للقوات الفلسطينية بحكم صغر سن المقاتلين)
ربنا يمد في عمر الاشبال دي بيتعلموا بالطريقة القاسية من سن صغير
لو ربنا مد في عمرهم 10 سنين كمان وحتى قبل كدة أتوقع الضفة هتبقى في مكان تاني خالص جنب غزة بعد التخلص من وكلاء اليهود ومطاياهم ومن بعدهم القدس وعرب 48 ترجع الحمية الاسلامية والغيرة العربية فيهم من تاني بشرارة بدأت يوم 7 اكتوبر بعد اعداد وتجهيز وتخطيط لسنين وكأنه حلم ساعة الفجر
 
العالم انقلب رأسا علي عقب فجأة بعد تصفية حماس لستة من الاسري منذ ايام عندما اقترب الجيش الإسرائيلي من النفق الذي كانو فيه قام القسام بتصفية الاسري الست منهم اسري أمريكان

‏البيت الأبيض:

الجيش الإسرائيلي عثر على 6 جثث لرهائن لدى حماس داخل نفق في رفح بينهم مواطن أميركي

وسائل اعلام اسرائيلية تزعم :

الاسرى الستة الذين عثر عليهم في غزة قد قتلوا بعد ان اطلق عليهم النار داخل الانفاق من قبل حراسهم


حدشوت بزمان :

تلقت جميع العائلات الأخبار في وقت متأخر من الليل
وتم التعرف على جميع الجثث

لابيد

قلوب الجميع مكسورة باستثناء قلب قيادة البلاد


الخرف بايدن عن مقتل هيرش غولدبرغ(احد الاسرى الذي يحمل جنسية امريكية):

"أنا محطم ومصدوم. أنا حزين على والديه، جون وراشيل، أكثر مما يمكن أن تعبر عنه الكلمات. لا تخطئوا، فإن قادة حماس سيدفعون ثمن جرائمهم"​
 
الرئيس الأمريكي:
حان الوقت لتنتهي الحرب في غزة ولا أزال متفائلا بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

أعتقد أن بإمكاننا التوصل إلى اتفاق وحماس وإسرائيل قالتا إنهما وافقتا على المبادئ ..

😂 😂 😂
 
مجددا عملية إطلاق نار بالخليل من نقطة صفر تم قتل 3 جنود صهاينه وإنسحاب المنفذ . الضفة تضرب من جديد .

السياره المستهدفه
IMG_20240901_073259_362.jpg

 
عودة
أعلى