الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 144 55.6%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 115 44.4%

  • مجموع المصوتين
    259
ورش التصنيع بدأت بالتصنيع مرة اخري كما قالت المصادر الإسرائيلية اليوم



بيان ل‏سرايا القدس:

قصفنا "عسقلان"و"سديروت" و"مفلسيم" ومغتصبات في غلاف غزة برشقات صاروخية

🔥 🔥 🔥
 
يمتلكون بضع حبات من كونكورس وكورنيت من ليبيا بعد 2011 فقط
السهم الاحمر اول مرة يظهر والله اعلم

الرامي حامل معه كتيب تعريفي
مشاهدة المرفق 695926

لكن ممكن يكون من السودان لان البشير كان يساعدهم
البشير له حدود لا يتخطاها، لما أدخل At3
إسرائيل قصفت السودان
 
و الأسرى محتجزين عند كتيبة أم الرشراش

اليوم مصدر إسرائيلي يصرح ان حماس تأسر الاسري بأنفاق داخل البحر هذه ليست نكتة بل حقيقة وخبر حقيقي اوردته منذ ساعات هنا بالموقع

::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::
 
التمويه أيضاً تستخدمه المليشيات بسوريا عكس تمويهات القسام للقواذف من نفس الفئه،، نفس تمويه قاذفة شميل التي يستخدمها الحزب بغزه
أعتقد استخدام نظام صيني هو رساله لأمريكا
التمويه سوداني!! السودان تنتجه برخصة
ومعوف انهم دعمو المقاومة قبل 2008 وبعدها
2008 قصفت صهيون مجمع اليرموك في الخرطوم
 
التمويه سوداني!! السودان تنتجه برخصة
ومعوف انهم دعمو المقاومة قبل 2008 وبعدها
2008 قصفت صهيون مجمع اليرموك في الخرطوم
ربما خاصة الكلام المكتوب على الكتيب يعزز فرضية السودان
 
ربما خاصة الكلام المكتوب على الكتيب يعزز فرضية السودان
السودان صعب جدا لانو تم قصقصة جناحها بعد تطبيع مع الكيان
الي ارسل السلاح ليه رسالة موجهة وواضحة ولو كانو يريدون اخفاء الامر لاخفوه
 
azaher77 @azaher77

اخي الفاضل هذا النوع من مضادات الدروع كان موجود من قبل؟

لم أشاهد من قبل أي استعراضات بالسهم الأحمر..كلها كورنيت

لم يكن متواجد في اي فاعلية للقسام قبل ذلك من الممكن أنه كان متواجد ولم يتم الإعلان عنه

الصاروخ المستخدم هو الصاروخ الصيني 🇨🇳 المضاد للدروع الموجه Red Arrow HJ-8L (حرف L إختصار لكلمة Light أي خفيف) حيث أنه مخصص للحمل من قبل شخصين وقاعدته الأصلية تأتي منخفضة الإرتفاع لإطلاقه من وضع الإنبطاح وهو نسخة خفيفة ومعدلة من الصاروخ HJ-8E .. لذلك نلاحظ تركيبه على منصة ثلاثة الخاصة بالصاروخ الروسي 🇷🇺 الموجه المضاد للدروع Kornet لرفعه إلى إرتفاع عالٍ مناسب للرامي وزاوية وإرتفاع الرمي.


🔷 النسخ HJ-8E و HJ-8L تم تحديثهم بنظام ضبط رمي FCS رقمي بالكامل ونظام تصوير حراري مناسب للرمي ليلاً ونهاراً، ويملك مدىً أقصى يبلغ 4 كم ورأساً حربياً ترادفياً Tandem يمكنه من التغلب على الدروع التفاعلية المتفجرة الردّيّة ERA والغير متفجرة NERA وتجاوزها.


🔻 برغم فرحة الإصابة الناجحة .. لم ينتظر الرامي أي ثانية ! بل بدأ فوراً بتفكيك منصة الصاروخ للإنسحاب وتغيير الموقع والتمركز في موقع آخر أو الإنسحاب إلى عقدته القتالية أو استراحته .. وهذا إن دل على شيء فهو يدل على إنضباط عالٍ وتنفيذ الأوامر بحذافيرها بضرورة الإنسحاب فوراً وهو بالفعل ما قام به.


🔻 أؤكد مرة أخرى أن الآلية المستهدفة هي Namer CEV تتبع سلاح الهندسة القتالي الإسرائيلي وتحمل في مؤخرة هيكلها حاوية نظام Carpet (السجادة) مضاد للألغام الصاروخي الفراغي.


🔶 غالبية الناقلات من طراز Namer CEV المزودة بنظام Carpet الصاروخي المضاد للألغام هي مزودة بنظام الحماية النشط Trophy APS !! لكن شكل الإنفجار الثاني لا يوحي أبداً بأن النظام قد نجح بإعتراض الصاروخ من هذه المسافة (ومن هذه المسافة الكبيرة) .. وهي مسافة كافية جداً للتصدي لهذا النوع من الصواريخ التقليدية الموجهة المضادة للدروع !
تقييمي أنه غالباً فشل نظام التروفي بالتصدي للصاروخ بسبب التكتيك الذي استخدمه الرامي، حيث نلاحظ في المقطع أن الرامي قام برماية الصاروخ من زاوية عمياء من خلف الناقلة حيث كانت حاوية صواريخ نظام Carpet تغطي على الرادارات مما أعاق قدرتها على الرصد من مسافة بعيدة وأفشل قدرة نظام التروفي بالتصدي الناجح للصاروخ .. احتراق الناقلة دليل كافٍ على نجاح الإصابة ..


🔷 لماذا استهدف الرامي مؤخرة الجهة اليمنى من هيكل الناقلة ولم يستهدف حاوية نظام Carpet ؟ غالباً لأن الحاوية فارغة من الصواريخ، فلو كانت مليئة لإنفجرت إنفجاراً هائلاً وأحرقت الجنود من حولها وتفحمت الناقلة في لحظتها.

منقول من الأخ نشاب​
 
للأسف ترك ال ٥ جنود اللي ع الأرض وضرب المدرعه

على العكس خيار جيد،

العربة المبنية على شاسيه الميركافا 2 هي عربة قيادة وسيطرة، بضربها فأنت أخرجتها من الخدمة تماما نظرا لحساسية الأجهزة بها و أثرت على عملية تحليل ونقل البيانات في الوقت الحقيقي للقوات على الأرض لغاية قيام الصهاينة بإدخال بديل لها و دمجها في الشبكة.
خلاصة القول بضرب مدرعة الأفق أخرجت آلية من الخدمة و عطلت عملية عسكري للجنود على الأرض وحرمت عليهم أو على ضباط قيادة في مكان ما من موارد مهمة في وقت حرج.
 
القسام و المقاومة تعتمد على استنزاف الكيان

الكيان سيخرج من غزة اجلا ام عاجلا

اي دولة عربية تريد ان تاخد مكان حماس فستجد نفسها تحت ضربات المقاومة
 
اللواء (احتياط) عاموس جلعاد:

يجب ألا ننجر إلى احتلال عسكري مباشر لغزة، غزة منطقة محنة، منطقة كوارث، لقد كنت مسؤولاً عن غزة مرتين في حياتي وذكرياتي هناك مريرة، والتوقعات قاتمة إذا تم جرنا إلى احتلال عسكري مباشر
.​
 
عودة
أعلى