الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 142 55.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 114 44.5%

  • مجموع المصوتين
    256

حدشوت بزمان: انتحار جندي اسرائيلي بعد عودته من القتال في غزة قبل يومين.


الي الصهاية الذين يتألمون من تلك الاخبار

تألمو في صمت
 

دلالات ميدانية كامنة في و :​


1- تكتيكات القسام القتالية أصبحت تعتمد على العمليات المركبة، بعد استدراج القوات لنقاط معدة سلفا، ومجهزة بالنسفيات، ثم الإجهاز على قوات النجدة بعد ذلك بالقذائف المضادة للدروع، وقذائف الهاون، والقناصات.
2- تكرر سيناريو هذه العمليات في جباليا وبيت حانون، وجنوب غزة، ورفح، ومن قبلها الزنة في خانيونس والمغازي بالوسطى، يشي بأن القسام ينظم طرق قتاله بتوجيهات من أعلى الهرم لقادة الألوية وصولا للقادة الميدانيين، وهو ما يطمئن لسلاسة التواصل القيادي الرأسي والأفقي على مستوى قطاع غزة، رغم فصل العدو للقطاع لنصفين، والمراقبة التكنولوجية والجوية الهائلة.
3- لا يمكن لهذه العمليات أن تتم دون بصمة ركن العمليات في كل لواء، حيث يشرف ضباط عمليات القسام على اختيار أماكن الكمائن، والأسلحة المناسبة، ووسائل الإسناد الناري التالية، وهي عمليات تتم باحترافية عالية تنسف رواية الجيش بالقضاء على قيادة القسام.
4- سرعة تعلم القسام من تجاربه في المعركة، حيث ظهرت طفرة نوعية في العمليات المركبة آخر 3 أشهر من القتال، أدت لمقتل عشرات الجنود في الكمين الواحد.
5- غرَق الجيش في وحل غزة، وأزقتها الضيقة، حيث يعتمد العدو على الزج بفرقه المدرعة للتمهيد الناري الذي يسبق اقتحام أي منطقة، ثم يضطر للتعزيز بألوية المشاة التي تجبَر على التطهير من بيت لبيت فتسقط في كمائن محكمة يوجهوا إليها بضربات تمويهية، أو بدخولهم ممرات إجبارية توقعهم وسط مسرح العمليات.
6- كمين النابلسي يتمتع بخاصية فائقة، حيث المكان تم حرقه مرارا، واعتاد الجيش التواجد فيه طيلة 7 أشهر، مع غطاء جوي مستمر، إلا أن المقاتلين جهزوا حقل الألغام وسط النهار، وبأريحية مطلقة، وبمراقبة عبر الكاميرات، تعكس استحكام مقاتلي القسام من مناطق الدفاع.

والدلالة الأهم فوق كل ما سبق، أن هذه المعركة تسير على عين الله وتوفيقه، وما كان للمجاهدين أن يكتب لهم هذا التوفيق، وهذا العمى من العدو، بدون يد حانية تظللهم، وعين خفية تحرسهم وترعاهم.

محمد النجار​

 
بايدن:

الإدارة الأميركية تبذل كل ما في وسعها لوضع نهاية للحرب في غزة
 
قول هذا الكلا لواحد في غزة فقد أهله و بيته و مستقبله و حياته
طريق التحرير مليئ بالدماء لا يعرفه الجبناء

ونستذكر كيف قاوم عمر المختار امام ايطاليا المتطورة
وكيف قتل الملايين من الشعب الجزائري للتحرير
قبل الحرب خرج نتنياهو وعرض خريطة فلسطين وهي محتلة بالكامل والعرب صامتون

جميع اعضاء مجلس الحرب رفضو الاعتراف حتى لو طبعت السعودية




 
لو ارادو ان يسمعو سخط اهل غزة لسمعوهم يشتمون الدول المطبعة مع اسرائيل




 
التعديل الأخير:
بادج أحد جنود الاحتلال يسلم عليك

الدول التي عملت علاقات دبلوماسية او التي تريد ان تقيمها قريبا مع هدا الكيان....ما هو موقفها عندما ترا مثل هدا البدج ...او ربما سوف تقنع نفسها بانه فوطوشب
 
بحسب تحقيق رسمي للجيش الإسرائيلي :
- مدرعة النمر (المقصود هنا ناقلة Namer CEV الهندسية) التي استهدفت في رفح بقذيفة مضادة للدروع (ياسين 105 PG-7VR) وليس بلغم أو عبوة كما أعلن الجيش في البداية وتسبب بمقتل 8 جنود وضباط.
- المنظومة صد الصواريخ المضادة للدروع (نظام الحماية النشط Trophy APS) لم تعمل أثناء استهداف المدرعة أمس في رفح بسبب قصر المسافة التي أطلق منها الصاروخ (القذيفة).
- المقاوم الذي استهدف الآلية ارتقى بجانب المدرعة حاملاً قاذف الياسين (RPG-7) بعد إطلاق القذيفة. هكذا نستطيع فهم كيف استشهد المقاوم عليه رحمة الله، فيبدو أنه لم ينتبه للألغام والمتفجرات الموجودة خارج الناقلة ..أمر آخر .. أنه غالباً كان هناك متفجرات أو مواد مشتعلة داخل الناقلة أيضاً حتى اشتعلت من الداخل بشكل مباشر، وهذا لا يدل إلا على أمر واحد وهو قدرة قذيفة الياسين 105 ملم العالية على الإختراق وصدقية أرقامها ومواصفاتها
.


Nashab @Nashab
 
طريق التحرير مليئ بالدماء لا يعرفه الجبناء

ونستذكر كيف قاوم عمر المختار امام ايطاليا المتطورة
وكيف قتل الملايين من الشعب الجزائري للتحرير
قبل الحرب خرج نتنياهو وعرض خريطة فلسطين وهي محتلة بالكامل والعرب صامتون


جميع اعضاء مجلس الحرب رفضو الاعتراف حتى لو طبعت السعودية






شعارات لا تسمن و لا تغني من جوع .. قولها لأهل غزة

قام عمر المختار و خسر

و قام الجزائيين عدة مرات و خسروا حتى تغيرت الظروف الدولية و قررت أمريكا و الاتحاد السوفيتي تصفية تركة الدول الاستعمارية

فلسطين لن تتحرر حتى يتغير هذا العالم الحالي الذي نعرفه بشكل كامل .. من أراد أن يعيش تعيس أشبه بالأموات لألف سنة قادمة هو حر

المشكلة في اللي ياكل كبدة و ينام بين أهله و يبيع شعارات مثلك
 
لا فائدة لنقاشهم والله ان كثير منهم لا يهتم بالشهداء ولا بالقضية الفلسطينية
فقط تفريغ حقد للمقاومة والقضية الفلسطينية
 
يخاطبني السفيه بكل عيب ـــ فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما ـــ كعود زاده الإحراق طيبا
 
لا فائدة لنقاشهم والله ان كثير منهم لا يهتم بالشهداء ولا بالقضية الفلسطينية
فقط تفريغ حقد للمقاومة والقضية الفلسطينية

غزة نفسها اللي هم اهل الشأن فيهم من ينتقد حماس ومنهم من يشتمها مهب ضروري لازم الاراء تجي على هواك والله يرحم الشهداء اللي راحوا ضحية ملالي
 
طريق التحرير مليئ بالدماء لا يعرفه الجبناء
هذا الكلام يا أخي (حياك الله) لا يعرفه أبناء هذا الجيل... هذه القاعدة سيفهما الجيل السابق ... الجيل الذهبي في تاريخ البلاد الإسلامية الذي قاد حركات التحرير لدحر المستعمر ... لذلك أنا دائما أركز أن عملية تصفية الاستعمار في البلاد الإسلامية هي بمثابة فتح جديد.. نعم الجيل السابق كان جيل فاتحين.. دعني أسرد لك قصة صغيرة عنه... أنا انتمي لمنطقة في جنوب المغرب تسمى أيت بعمران... هذه الجغرافيا هي تخص قبيلتنا... في سنة 1860 انهزمت سلطتنا الشريفة في حرب تطوان ضد التاج الاسباني... وقامت اسبانيا حينها بإجبار السلطنة على توقيع اتفاقية مجحفة جراء الهزيمة... أخدت بموجبها اسبانيا حقوق ترابية في نقطة سيدي افني منطقة أيت بعمران الذي تم تغير اسمها للصليب المقدس للبحر الأصغر... كانت دوافع اسبانيا هي تنصير المنطقة... ظلت اسبانيا تحتل اراضينا طيلة 109 سنة منذ تاريخ توقيع معاهدة تطوان.. اي اكثر من احتلال فلسطين... و عندما تحرر المغرب الشمالي و خرج المحتل منه... ادرجت منطقتنا في اللجنة الرابعه لتصفية الاستعمار... لم يأتي الحل من مكاتب الأمم المتحدة... بل جاء بإنتفاضة مظفرة و حرب عصابات شنتها قبيلتنا ضد الغزاة النصاري الاسبان... تخيل قبيلة تقود معركة ضد اسبانيا صاحبة الاساطيل و جيوش فرانكو المرعبة... لو فشلت الثورة كان سيكتب في كتب التاريخ أن خطوة الانتفاضة المسلحة كانت فكرة غبية... لأن اسبانيا تستطيع مسح المنطقة و إبادة كل القبيلة.... لكن ايمان المجاهدين و جدنا الأمغار سعيد الخمسي رحمه الله كان أقوى و هزمت اسبانيا شر هزيمة و انجلت عن كل تراب أيت بعمران... الذي أعاده الأجداد إلى حضن المملكة المغربية مجددا... بعد توقيع اتفاقية الخروج 1969 ... أي بعد 109 سنة من الاحتلال..

معلومة : سبب الثورة كان هو فرض إسبانيا قانون تجنيس على الأهالي... وحسب روايات جدي قال أن كوكبة من الحجاج الباعمرانيون ذهبوا للبقاع المقدسة بجوازات سفر اسبانية لم يسبق لهم ان استخدموها أي فرضتها عليهم السلطات الإسبانية و غضبوا لانهم ظنو أنهم اصبحوا نصارى بموجب الوثائق ...
أنا أقدس المقاومة أينما كانت... لأن بتقديسها أكرم إرث الاجداد رحمهم الله وكل شهداء المسلمين...
 
عودة
أعلى