الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 142 55.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 114 44.5%

  • مجموع المصوتين
    256
الرقيب أرمياس نشأ وتعلم في مدينة بئر السبع
- تجند في لواء الناحال بتاريخ 23 آب الكتيبة 931.
وكان أرمياس جنديًا شجاعًا، متميزًا واستثنائيًا في قيادته ونضجه.يقول أصدقاؤه وقادته العسكريون إنه كان بمثابة المرساة والغراء للفريق.ويخبرون عنه أيضًا أنه كان طفلاً مميزًا يتمتع بمتعة الحياة وابتسامة لا يمكن تفويتهال
وبتاريخ 24/5/10 الجمعة، سقط أرمياس في غزة جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من القوةوسقط معه 4 أعضاء آخرين في القسم.خسارة كبيرة.
.ترك أرمياس وراءه زوجًا من الوالدين وشقيقين أصغر منه وأخًا أكبروالآلاف من القلوب المكسورة 😂

1716985448617.jpeg
 
يديعوت أحرونوت:

الجيش الإسرائيلي يسحب لواء المظليين من جباليا.

بعد سحلهم.
 
الجنرال احتياط غيرشون هكوهين:

عبارة "النصر المطلق"، يدفع رئيس الوزراء ثمنها الآن، وسيدفع أكثر لأنه في هذا النوع من الحرب من الصعب تحقيق نصر مطلق
 
المحلّل العسكري لصحيفة هآرتس:
إعلان الجيش الإسرائيلي أن زنة ألقيتا اللتين أقليتا على رفح 17 كيلوغراما مضلّل، فوزن كل واحدة من القنبلتين تصل إلى 110 كيلوغرامات، والجيش تطرّق في بيانه إلى وزن المادة المتفجّرة في القنابل وليس إلى الوزن الكلي
 
حقيقه ما يحدث في وقت المغفلين مشدوهين بموقف بص العصفوره ومركزين في تفاهات الكلام
الورعاان مستمرين في خطتهم تصفيه كامله وتهجير وطرد
يعني اي حاجه تسمعها غير كده افهم انه بص العصفوره

هما خدوا قرارهم مش هيوقفوا الا لما يفضوها كلها تمام. ومستمرين وخلاص اسطوانه الخووو.... ل الغالي وقمته غاليه اتكسرت اي خووو...... ل منهم بقا ارخص من الكل..... ودي حقيقه تغير المواقف الوضغ غير تماما الحين
 
في قصص الف ليلة و ليلة, تتكرر دائما ثيمة "المنقذ الغامض" الذي هو شخص -يهودي غالبا- يأتي في اخر القصة بعدما ضاقت الاحوال ببطل القصة, ليحل له مشاكله بضربة واحدة, ثم يعتنق الاسلام و يختفي بنفس السرعة التي جاء بها.
لاتخبرك القصة من اين جاء هذا المنقذ ولا كيف تحصل على مفاتيح انقاذ البطل, و كأنما الهدف الوحيد من وجوده هو انقاذ البطل, واعتناق الاسلام ثم العودة لغياهب النسيان من حيث جاء.



1716990781350.png



يبدو ان لاسرائيل منقذها الغامض ايضا. فمع كل فضيحة انسانية لاسرائيل, يظهر ذلك "الفلسطيني" الغامض ليجري مكالمة مطولة (بصوت صافي يخلو من اصوات الانفجارات و الزنانات التي تملئ القطاع) يتكلم فيها بشكل شبه مباشر كيف ان اسرائيل بريئة و ان ما حدث هو ذنب الفصائل الفلسطينية.

لاتعلم من هو المتحدث ولا صفته و لا كيف تحصل على معلوماته, فهو -مثل بطل الف ليلة و ليلة- يختفي بنفس السرعة التي يظهر فيها و يأتي للحياة بمهمة محددة -كذكر النحل- ليختفي بعدها تماما.
ظهر اولئك الابطال الغامضون بعد مجزرة المشفى المعمداني, ثم بعد اقتحام مجمع الشفاء الطبي و قبل ايام بعد مجزرة رفح.

واذا خطر لك ان تسال كيف يمكن اجراء مثل هذه المكالمات او التنصت على شبكة اتصالات الفصائل التي من المفترض انها سلكية وكيف يكون افراد الفصائل (او حتى المدنيين) بهذه السذاجة لاجراء مثل هذه المكالمات, فاسمح لي ان اقول لك انك اخونجي رافضي مجوسي معادي للسامية و الانسانية.
 
عضو مجلس الحرب الاسرائيلي الوزير أيزنكوت ، خرج بتصريح جريء وصريح ليقلب الطاولة على أكاذيب نتنياهو والجيش "الانتصار المطلق" وعرض فيها واقع الحرب على قطاع غزة .
- من يقول إننا سنقضي على ما تبقى من كتائب حماس في رفح ثم نستعيد المختطفين “يزرع وهما كاذبا”.
- فرقة كاملة للجيش تخوض معارك ضد كتيبة أعلنا عن تفكيكها في جباليا والقتال قاسٍ.
- لو جرت انتخابات اليوم في غزة لفازت فيها حركة حماس.
- "الانتصار المطلق" هو مجرد شعار، ونتنياهو فشل في الأمن والاقتصاد، ولم يحقق أي هدف من أهداف الحرب.
-المرحلة الكثيفة من الحرب ستنتهي بعد أسابيع وبعدها يجب التوجه لانتخابات مبكرة
-بن غفير هو الوزير الأكثر تأثيرًا على نتنياهو اليومالوزير أيزنكوت هو من حزب غانتس وكان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي ، وقد قتل نجله ونجل شقيقته خلال المعارك في قطاع غزة ، تصريح ايزنكوت هو تحضير لانضمام غانتس إلى كتلة المعارضة قريباً من أجل انقلاب سياسي على الحكومة .
 
عودة
أعلى