الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.2%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 106 43.8%

  • مجموع المصوتين
    242
يجب عمل معدلة جديدة قصف غزة يساوي قصف تل أبيب
الله يعينهم على تحقيقها ياربي .
ان شاء الله سوف تجد مقاومة كامل ارض غزة بها ألاف من قدائف غير متفجرة تستعملها من جديد لسنوات
 
[IMPORTANT][/IMPORTANT]

مع تثبيت بقية العوامل والاخذ بجزئية تاثير زوايا المخروط او التقعر للبطانه (Liner) على شكل موجة التفجير ممكن ملاحظه الفروق من خلال الرسم ادناه ... ظاهرتي Slug and Jet تظهران حسب زاوية المخروط للبطانه (من اليسار الى اليمين) وهذا ينقلنا الى نوعيين من التصامييم للرووس الحربيه المضاده للدروع shaped charge and EFP .... طبعا عدا النوع الترادفي الذي هو ضمنيا يقع تصميم احد او كلا الراسين الحربيين له ضمن نوع ال shaped charge ،، استاذنا A @anwaralsharrad المايكروفون لك

مشاهدة المرفق 685747

نعم إستاذي،، في الحقيقة العلماء لاحظو من خلال التجربة والتكرار لشحنات EFP مختلفة أن مخروط الزاوية الأكبر والأكثر اتساعاً وأشكال البطانات الأخرى مثل الطبقية dishes أو الصفيحيه plates، لا تتدفق على هيئة نفاث كما هو الحال مع الشحنات المشكلة التقليدية، لكنها بدلاً من ذلك تعطي مقذوف مشكل ومصاغ انفجارياً قادر على الانطلاق بسرعة عالية.

ومع أن قابلية اختراقها للأهداف أقل بكثير من تلك المحصلة عن طريق النفاث، إلا أن قطر الثقب الناتج عن شحنات EFP سيكون أكبر اتساعاً من مثيله المتحصل بالشحنات المشكلة التقليدية، مع المزيد من عامل التشظية في الدرع الداخلي والضغط الإضافي overpressure (شحنات EFP غير متأثرة نسبياً بقراميد دروع الجيل الأول التفاعلية المتفجرة، وتستطيع تجاوزها).

الاختبارات إستاذي أظهرت أيضاً أن زاوية بطانة دون 140 درجة ستميل أكثر نحو التشكل بهيئة مخروط، مما يترتب عليه خلل في تشكيل الكتلة المطلوبة (بشكل عام، شحنات EFP تتطلب بطانة مقعرة غير عميقة، نموذجياً أقل من 0.25 من قطرها. في حين يتطلب تركيب الشحنة المشكلة التقليدية بطانة مخروطية التي عمق التجويف فيها أعظم من 0.4 من قطرها).

وعند إيقاد وتحفيز المادة المتفجرة في مؤخرة الاسطوانة، فإن موجة الانفجار تتحرك نحو البطانة المعدنية لتنهار وتتشوه، لكن بدل أن تتحول لتدفق أو نفاث كما في الشحنة المشكلة التقليدية ذات البطانة المخروطية، فإنها تتحول إلى كتلة مقذوف مضغوط compact slug عالي السرعة وبفكره مشابهه لعمل خارق الطاقة الحركية، بحيث تتحرك هذه بسرعة عالية جداً مقدرة بنحو 1500-2000 م/ث أو أكثر من ذلك (نتائج انهيار المبطن تعتمد في أحد أوجهها الرئيسة على شكل البطانة المستخدمة) لتسدد طاقة ميكانيكية عالية لكتلة الهدف. مع وجوب ملاحظة أن سرعة المقذوف تعتمد على نسبة سماكة طبقة المتفجرات إلى البطانة المعدنية (سماكة البطانة في هذا النوع من الشحنات عادة ما تكون أكبر من تلك المستخدمة مع الشحنات المشكلة التقليدية ذات الناتج النفثي).
 
الشيئ المحير في عمل المقاومة لماذ لا يتم استهداف المروحيات او عمل كمين لها خصوصا أثناء قيامها بالإجلاء هل لأنها تعتبر مروحيات إسعاف او لايتوفر للمقاومة الإمكانيات
 
الكيان الصهيوني فعل بروتوكول هانيبال


في عملية مركبة في منطقة "بلوك 4" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.. قام مجاهدو القسام باستهداف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" واستهداف قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة "شواظ" في دبابة "ميركفاه"، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض
قام سلاح الجو الصهيوني بقصف المكان بشكل همجي وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً في العملية
 
الساعة دي
اقسم بالله تكتب للتاريخ لعمرو اديب




بدل الاعلام الاهبل اللي يقولك ده حماس ارهابية و حماس السبب و انت يا عمرو يا اديب عاوزنا نحارب خلي حماس تتصرف \

اعلام اهبل

نداء لشوية العيال اللي عمالة تقول واحنا مالنا لا يا حبيبي انت متأثر و اسرائيل كانت بتعمل استعراض

فبطلوا تعريض واحياتكم ........... الضرر واصل لينا كبير مش قليل

مش هنفضل ساكتين لغاية ما نلاقي احتياج لرفح ويكون امر واقع
 
المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: أضرار في ميرون عقب إطلاق 60 صاروخًا من لبنان.

#الإعلام_الحربي
 
دى نقطة مهمة جدا ، لازم يشتغلوا عليها.
الحلول عديده ، بعيدا عن الامكانيات المحدوده المتاحه مثل قذائف الهاون الدقيقه او الدرونات الانتحاريه الصغيره لو اخذنا التوجيه بالالياف البصريه (الماس مثالا) والذي من المستحيل التشويش على توجيهه فأنه يكفي فقط معرفة تواجد هدف ثمين في منطقة معينه بدون حتى الحاجه لتحديد احداثياته الدقيقه، لايهم خلف بنايات NLOS فإن خاصية القفل على الهدف بعد الاطلاق ( LOAL ) للفايبر اوبتكس تتكفل بالباقي... الرسم ادناه قدم صاروخ الفايبر اوبتكس كحل مضاد للمروحيات وغيرها من الاهداف (حتى قبل ادخال ال GPS على الصواريخ) سواء الهدف LOS او NLOS ومنذ اكثر من 4 عقود من الزمن:

186531-66fad0f165355ffa987eb2ec613ee575.png


قائمة ميزات هذا الاسلوب (multi missions missile) طويله تفوق اقرانه من الصواريخ , الثانيه 50 بالفديو ومابعدها تبين نجاح تجربه لامكانية صاروخ الفايبر اوبتكس باصطياد المروحيات حتى بمرحلة الطيران:

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى