الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 133 57.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 97 42.2%

• مجموع المصوتين
    230

أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ في رسالة إلى المدعي العام في محكمة العدل الدولية في لاهاي: "إذا أذيت إسرائيل فسنؤذيك"

مناشدات مالها معنى

المتضرر الرئيسي 2

الاردن
ومصر

ما عندهم طريقه الا رمي ار بي جي وبنادق وذخيره للفلسطينيين مضحين بكل مصالحهم والا مظاهرات الاردن + ينكب الرفحاويه على سيناء

الجيش الاسرائيلي طلب من الفلسطنين الذهاب لشمال وشرق غزه وليس باتجاه الحدود المصريه
لان هدفهم السيطره علي محور فلادلفيا وايقاف التهريب وتدمير الإنفاق

رئيس الاستخبارات الامريكية موجود الان في اسرائيل وهو اخر ورقة يتم ارسالها من الجانب الامريكي وهي اخر ورقة يحمل فيها التهديدات

كما حدث قبل اجتياح روسيا لاوكرانيا

يبدو أن امريكا ستضحي باليمين المتطرف وعلى راسهم نتياهو

ويبدو لي ايضا .... ان دخول مصر بحرب صغيرة ضد اسرائيل سيحدث وسيكون بضوء اخضر امركي كعقاب لهم

هذا ما يبدو لي و الله اعلم

الخذلان اللي تم من جانب مصر لغزة ميخليش اي حد يتوقع اللي بتقوله ده

الخذلان اللي تم من جانب مصر لغزة ميخليش اي حد يتوقع اللي بتقوله ده
فين الخذلان يا ماجيك

واحنا بنقول اوقفوا الموضوع ده وكفاية ومفاوضات و غذاء داخل خارج

انت تعرف بس عشان اقولك ان فيه 100 الف فليسطسني في مصر من ساعة ما حصل طوفان الاقصى بس

انا شايف كده

امركيا ارسلت اخر كارت

ومش بعيد تلاقي رد من مصر مش كبير بحجة سياسة الدفاع عن النفس و تعمل منطقة امنة لحدود خان يونس بمباركة امركية

انا عاوز اقولك الكبيرة بقا

مصر و الاردن وافقوا على دخول قوات عربية مشتركة لتأمين قطاع غزة وامريكا موافقة

تفتكر امريكا مش هتوافق على ضربة تأديبية لاسرائيل عشان تخلص بدل ما يحصل اللي امركيا مش عاوزاه وتنهار الدولة الاسرائيلية

فكر فيها

الجيش الاسرائيلي طلب من الفلسطنين الذهاب لشمال وشرق غزه وليس باتجاه الحدود المصريه
لان هدفهم السيطره علي محور فلادلفيا وايقاف التهريب وتدمير الإنفاق
طيب حلو بعدين يرجعهم مكان ماجو ويدفهم على مصر او يبي يطبق اسلوبه معا الحدود الاردنيه ان يكون هو المسيطر عليها بدل قيادات غزه

ويحشر الفلسطينيين بين البحر والبقاء في كماشه

إخلاء رفح – عملية

‏ومن المرجح أن تتضمن المرحلة الأولى من الغزو قيام الفرقة 162 من جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتقدم إلى الأجزاء الشرقية من رفح، والاشتباك مع الكتيبة "هاء" التابعة لحماس، وتأمين معبر رفح.

‏يبدو أن الفرقة 162 قد تم تجهيزها بالفعل وتمركزت في معسكر أميتاي.

رفع حالة الطوارئ في الجيش الثاني الميداني بأكمله وليس فقط قوات سيناء.

يبدو ان العملية الاسرائيلية ستحدث واتمنى ان لا يكون هناك اي تدخل مصري الا في حال اختراق الحدود لان هدف نتنياهو هو اشعال المنطقة للتمسك بكرسيه، اما لو تم اختراق الحدود المصرية ف يا اهلا بالمعارك والقصف لابد ان يكون داخل تل ابيب.

عودة
أعلى