الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 145 55.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 115 44.2%

  • مجموع المصوتين
    260
ان شاء الله تفزع المملكة العربية السعودية كالعادة

هي من ترأس اللجنة المكلفة من الجامعة العربية

لكن هل نقدر مع الدول الغربية او الشرقية !!!


IMG_20231122_202952_298.jpg
 
سرايا القدس:
دمرنا دبابة صهيونية بعبوة "ثاقب"، واستهدفنا آليتين عسكريتين بقذائف "التاندوم" في محور التقدم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.
 
المسألة ليست بهذه البساطة..

هل يمكن توفير ملايين قطع السلاح الخفيف لأجل تسليح ذكور غزة؟

ثم هل يمكن توفير الذخيرة لهم؟

ثم توفير المعدات الشخصية مثل البدلات الواقية؟

ثم ضمان حصولهم على تدريب؟

بالنسبة للسلاح الخفيف لا اعتقد انه يوجد اي نقص بالسلاح الخفيف وذخيرته في غزة بل تقريبا لم يشهد اي نزاع نقصا في هذا الجانب
بالنسبة للتدريب هذه بندقية وليست طائرة مقاتلة تدريب نظري مختصر وبضع طلقات في الميدان وانت جاهز للرمي على العدو نعم ليس بمهارة افراد الكوماندوز لكن يبقى
المعدات الشخصية امر ثانوي ويمكن الاستعاضة عنها بمنتجات مدنية وحتى مقاتلو القسام غالبا بملابس مدنية
القواذف عديمة الارتداد استعمالها سهل وحتى دون تدريب تقريبا فالطريقة بسيطة واعتقد الكل لديه فكرة جيدة عن الموضوع
المهم ان ما حصل هو مهزلة وحماس لا يمكنها ان تفعل شيئا لناس لا يريدون القتال وفي مناطق لا تعتبر من معاقلها وحواضنها الشعبية
 
ميري يائيل - القناة 13:
عن اي نصر نتحدث و تل ابيب ما زالت تتعرض لضربات حماس.. السكان في تل ابيب في خطر دائم لا ينتهي
 
‏"نائب رئيس بلدية القدس أرييه كينغ: “
.
" يصف المدنيين في غزه بالنازيين المسلمين"
.
" ويطالب الجيش الإسرائيلي بقتل المزيد منهم
.
ويصف سكان غزه بانهم ليسوا بشرًا، ولا حتى حيوانات بشرية،
بل هم شيئ دون فصيلة البشر والحيوانات ويجب معاملتهم على هذا النحو"

٢٠٢٣١٢٠٨_١٦٠٠٣٨.jpg
 
سرايا القدس: قصفنا قاعدة "اميتاي" برشقات صاروخية مركزة وموقع "كرم أبو سالم" بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.
 
كتائب القسام تدك تحشدات قوات العدو شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل
 
إذاعة جيش الاحتلال: الجنديان اللذين أعلن الاحتلال عن مقتلهما قبل قليل، هما ضابط برتبة رائد وآخر برتبة ملازم أول، وقتلا في معارك شمال قطاع غزة. ::Lamo:: ::Lamo::


 
بيان للقسام : مجاهدو القسام يستهدفون تجمعاً لجنود الاحتلال بقذيفة أفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محور شمال مدينة خانيونس

الله أكبر


:تحية:
 
‏الذي يلوم المقاومة على ما فعلته في 7 أكتوبر، هل يمكن أن يخبرنا ما البديل لاسترداد الحق الفلسطيني من إسرائيل؟
‏١- إذا كنت ترى البديل هو اللجوء إلى القانون الدولي فالقانون الدولي حكم منذ خمسين سنة بأن إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية، ومع ذلك إلى هذا اليوم لم تستجب إسرائيل لهذا الحكم، ولم تستطع أي قوة في العالم إلزام إسرائيل بالقانون الدولي، فما الحل؟

‏٢- إذا كنت ترى البديل هي المفاوضات المباشرة مع إسرائيل فياسر عرفات تفاوض معها وخرج باتفاقية أوسلو التي تلزم إسرائيل بأن تنسحب من كل الضفة الغربية، واليوم بعد ثلاثين عامًا من اتفاقية أوسلو لا تزال إسرائيل لم تلتزم بها، ولم تعط السلطة الفلسطينية سوى أقل من أربعين بالمئة من الضفة الغربية!

‏والسعودية قدمت المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل في عام 2002، أي في وقت لم تكن أصلاً حماس موجودة في السلطة، ومع ذلك لم تقبل إسرائيل المبادرة.

‏٣- إذا كنت تعتقد أن التطبيع سيجعل إسرائيل ترجع الحقوق فالإمارات جرّبت التطبيع وكانت الحجة المعلنة أن ذلك سيضغط على إسرائيل ويضمن حقوق الفلسطينيين، لكن المفارقة أن وتيرة احتلال الصهاينة لأراضي الضفة الغربية زادت بعد هذا التطبيع، حتى اضطرت الإمارات نفسها لإصدار بيانات إدانة لعمليات الاستيطان!

‏إذن لا القانون الدولي ولا المفاوضات ولا التطبيع أثمر شيئًا مع إسرائيل، فإذا كانت كل المسارات السلميّة فشلت مع إسرائيل، فإن اللوم ليس على المقاومة، بل على من يلوم المقاومة؛ لأنه يريد إرجاعها إلى المسارات التي أثبت التاريخ فشلها، في حين الواجب أن يدعم خيار المقاومة لأنه الخيار الوحيد المتبقي.

‏- ربما تقول: صحيح أنه لا القانون ولا المفاوضات ولا التطبيع جعل إسرائيل تُعيد الحقوق، لكن هل عملية 7 أكتوبر يمكن أن تفلح في ذلك؟

‏عملية 7 أكتوبر لا تستطيع بنحو مباشر أن تجعل إسرائيل تعيد الحقوق، لكنها تستطيع أن تكون الخطوة الأولى في هذا الطريق، فهي تشبه مغامرة الفريق الخاسر في كرة القدم حين يدفع بكل اللاعبين إلى الأمام في اللحظات الأخيرة، إما أن يسجل هدفًا وينجو من الخسارة أو لا يضره لو عاد الخصم وسجّل فيه هدفًا؛ لأنه أصلا خاسر، فهو في النهاية لا يملك بديلاً عن الهجوم.

‏- ربما تقول يجب أن ننتظر حتى تكون المقاومة في مستوى قوة إسرائيل! هذا قطعًا لا يمكن أن يحصل، غزة بالكاد تجد طريقها للعيش عبر دخول المساعدات، والضفة تزداد خضوعًا لإسرائيل يومًا بعد يوم، فمن أين ستأتي هذه القوة؟

‏- أخيرًا، هناك من سيقول الوقت غير مناسب لهذه العملية!
‏الذي يقول ذلك هل يمكن أن يخبرنا متى هو الوقت المناسب؟ عادةً هذه الحجة هي حجة من لا يريد التحرك أصلاً، وإلا فلا يوجد وقت يمكن أن تضرب فيه إسرائيل ضربة مؤثرة وفارقة أكثر من هذا الوقت، فالغرب مستنزف في حرب أوكرانيا، والجمهوريون إن جاءوا في العام القادم سيكونون أسوأ بكثير من إدارة بايدن، والعرب يتسابقون على التطبيع مع إسرائيل، فالانتظار أكثر يعني الانتظار بأن يكتمل حبل المشنقة على رقبة المقاومة.

✍️ نايف بن نهار
 
سرايا القدس: قصفنا تحشدات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون.
 
بيان للقسام : كتائب القسام تستهدف ناقلة جند صهيونية في محور شمال مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105"

:تحية:
 
يديعوت أحرونوت

مقتل واصابة عشرات الجنود منذ بدء الحرب بنيران صديقة والجيش يتكتم على التفاصيل خشية غضب عائلات الجنود !


🥳 🥳 🥳
 
للعلم فقط التسريبات تكون مقصودة من الجيش لتغيير الرأي العام داخل اسرائيل لان معظم الرأي العام استكمال الحرب لان هيبة الجيش مرغت في 7 أكتوبر ويريدون استعادة الهيبة التي فقدت

والان كثير من قادة الجيش اصبحو يعتقدون ان الحرب لن تحقق الهيبة المفقودة بل ممكن ان تكون نكسة جديدة ولذلك يسربون معلومات لتغيير المزاج العام
 
عودة
أعلى