الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 134 57.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 99 42.5%

  • مجموع المصوتين
    233
#عاجل عضو مجلس النواب الأمريكي السابق عن الحزب الديموقراطي "جيم مورن": التخلّص من حماس أصبحت تُستخدم كذريعة لقتل آلاف الفلسطينيين.
هذه ليست حرب دينيه او ان اليهود يريدون ارض
تلك مبداء انا قوى وانت ضعيف واملك اسلحه ويدمر بها الاضعف ...
اليهود ف فلسطين يتعاملون بمبداء التطهير العرقى

وستدهش ان اليهود ف الغرب اصبحوا ضد من ما يسمون انفسهم يهود ف فلسطين

الكيان اصبح مظاهرات واحتجاجات ف الداخل وفشل عسكرى وتفكك داخلى ... اتمنى ان ما قاله الشيخ احمد ياسين عن نهايه الكيان ستكون عام 2028

 
إمريكا خرجت مدلولة من العراق و افغنستان و الامتلة كتيرة...إقطع عليهم النفط فقط و سترى

كل همك هو النفط الى 350 دولار ههههه
من فمك هذا الكلام وليس من عندي 🤣
 
أكد المسؤول الرفيع في البيت الأبيض، الذي تحدث للصحفيين شريطة عدم الكشف عن هويته، أن "حماس قدمت مرارا إلى إسرائيل والولايات المتحدة ومصر، قوائم بأسماء الفلسطينيين الذين أصيبوا ويجب السماح لهم بالمغادرة مع الأجانب ومزدوجي الجنسية.

لكن التدقيق في هذه الأسماء، أظهر أن العديد منهم كانوا من "مسلحي حماس"، وفق المسؤول الأميركي، مما أدى إلى "تأخير خروج الرعايا الأجانب" من القطاع الفلسطيني.

وأضاف المسؤول: "حماس قدمت في بادئ الأمر لائحة بأسماء جرحى فلسطينيين يتوجب إجلاؤهم، تبيّن أن ثلث هؤلاء أعضاء ومقاتلون في الحركة".

واستطرد: "كان ذلك أمرا غير مقبول لمصر ولنا ولإسرائيل"، وذلك في معرض تبريره للوقت الذي استغرقه فتح معبر رفح في جنوب القطاع المحاصر.



لو كان هذا صحيح فهو تصرف مشين وعديم الشرف من حماس. المساعدات الطبية العاجلة هي للمدنين وللأطفال وللنساء وليس للمسلحين من حماس المطلوبين على قوائم الاعدام من اسرائيل. لن تقبل بهم أي دولة والمساعدات يجب أن توفر للمدنيين الأبرياء
و أنت صدقت ما جاء في المقال من صحيفة الحرة أمريكية التي هدفها التلاعب بالرأي العام العربي و الخبر جاء من مسؤول أمريكي بحث الأحداث الجارية في غزة كشفت حقيقة المسؤوليين الغربيين و أنهم يكذبون حتى ولو كانت الحقيقة أمام أعينهم
 

أكسيوس: انقسام فريق بايدن لانتخابات 2024 حول حرب إسرائيل وحماس​

كشف موقع " " أن اللجنة الوطنية الديمقراطية التي يعتمد عليها الرئيس الأميركي، جو بايدن، في حملة إعادة انتخابه تعيش حالة اضطراب وانقسام بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.
ويرى بعض المساعدين أن البيت الأبيض "يحرض على هجوم غير أخلاقي على الفلسطينيين"، بينما يعتقد آخرون أن بايدن يظهر "وضوحا أخلاقيا في حماية إسرائيل من الإرهابيين"، وفق ما ينقل الموقع في تقرير.
ويقول التقرير إن الانقسامات داخل اللجنة الوطنية الديمقراطية هي بشكل رئيسي بين الديمقراطيين الأكبر سنا المؤيدين لإسرائيل والتقدميين الأصغر سنا الذين هم أكثر تعاطفا مع محنة الفلسطينيين.
وقال مسؤول رفيع المستوى في اللجنة الوطنية الديمقراطية طلب عدم الكشف عن هويته لإكسيوس: "ركز الرئيس حملته لعام 2020 على معركة من أجل روح الأمة ، ولكن يبدو كما لو أن الإدارة تخوض حاليا معركة من أجل روحها".
وأضاف المسؤول "لا أعرف كيف يمكنك أن لا ترى دعم القتل على نطاق واسع للمدنيين الفلسطينيين على أنه شيء غير أخلاقي".
وقال رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية، خايمي هاريسون، لموقع أكسيوس في بيان إن بايدن "يواصل إظهار قيادة لا مثيل لها ووضوح أخلاقي"، مضيفا أن "إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها من الإرهاب والتهديد المستمر الذي تشكله حماس".
وأشار هاريسون إلى أن بايدن، الذي دعا إلى "هدنة إنسانية" في القتال في غزة، ولكن ليس وقف إطلاق النار، كان "مدافعا قويا عن المساعدات الإنسانية لشعب غزة وكذلك حماية أرواح المدنيين".
وينقل "أكسيوس" أن بعض موظفي اللجنة هزتهم رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية من المانحين الديمقراطيين الغاضبين من سياسة الإدارة، وفقا لشخص مطلع على الأمر.
ورفضت اللجنة الوطنية الديمقراطية التعليق لإكسيوس على أي استياء بين الموظفين والمؤيدين والمانحين.
والجمعة، وقع 51 من موظفي اللجنة، أي حوالي 17 بالمئة من موظفيها البالغ عددهم 300 موظف تقريبا، رسالة إلى قادتهم قائلين "نشعر أنه من واجب اللجنة الأخلاقي حث الرئيس بايدن على الدعوة علنا إلى وقف إطلاق النار".
وكتب الموظفون أيضا أنهم "صدموا وحزنوا بسبب الخسائر التي لا يمكن فهمها في الأرواح في الهجوم الوحشي على المدنيين الإسرائيليين" وأنهم حزينين "على آلاف المدنيين الفلسطينيين الذين فقدوا حياتهم خلال الرد العسكري للحكومة الإسرائيلية".
وكشف العديد من الديمقراطيين في مجلس النواب أنهم يتوقعون أن يبدأ المزيد من زملائهم في التحدث علنا عن الوضع الإنساني في غزة، وقال أحد المشرعين وهو مؤيد لإسرائيل للموقع "سيكون الأمر صعبا للغاية بالنسبة للديمقراطيين، بالنظر إلى ما نراه في الأخبار، غض الطرف حول ما يحدث في غزة".
وشنت حركة حماس في السابع من أكتوبر هجوما غير مسبوق في تاريخ إسرائيل تسبب بمقتل قرابة 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم، وفق السلطات الإسرائيلية.
وترد إسرائيل مذاك بقصف مدمر على قطاع غزة حيث قُتل 9488 شخصا معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.
 
دولة وشعب ومقاومة ومجاهدي فلسطين ليست منعزلة عن العالم والعالم لا يعترف بالكيان الصهيوني شعبيا وهذا قليل لكنه في الأخير نافع ومفيد;;;;

المضاهرات ما تجيب خبز للفلسطينيين
ولا تجيب علاج
ولا تجيب سلاح

اترك الشي الغير مفيد وفكر بالشي المفيد
 
صواريخ كورنيت أُطلقت تجاه القوة الاسرائيلية واشتباكات ضارية بين المقاومين وجنود الاحتلال لا تزال جارية في المكان
رواية الجانب الاسرائيلي دائما تهون الحدث فما بالنا بما حدث علي ارض الواقع ننتظر البيان الحقيقي .
 
التعديل الأخير:
الملعون هذا كان يبكي لان نادي سعودي تعاقد مع كريستيانو والان شوفوا وش يقول
الخنزير هذا في كثير يسمعون له يوم ينتقد السعودية والان مسوين مجانين عيال الكلب
نسيت احط التغريده

 
وضعت حماس القوات الإسرائيلية شرق خان يونس غزة في كمين ثقيل بعد استهدافها ب 105 قذائف الياسين وأسلحة قنص ثقيلة وأسلحة متوسطة وقذائف هاون، مما أدى إلى تدمير دبابتين إسرائيليتين، وعاد مقاتلو المقاومة إلى قواعدهم بأمان.

 
نتساريم، مدينة غزة |

في الضواحي الغربية للبؤر الاستيطاني السابق نتساريم، تقدمت وحدة عسكرية إسرائيلية نحو منطقة بالقرب من جامعة الأزهر التي قصفت سابقا. ولمفاجئتهم، قام عدد كبير من مقاتلي حماس بجرهم إلى كمين. حسب المصادر المحلية


 
غير صالح للنشر :

مقطع فيديو لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وهم يقومون بتعذيب أسرى الحرب وتدنيس الموتى.
 
استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية جسر سكة، الواقع في وادي غزة، مما أدى إلى تدمير الطريق الرئيسي بين مخيم النصيرات للاجئين (جنوب وادي غزة) وبلدة ميجراكا (شمال وادي غزة).

 
آخر رسالة لضابط في لواء جولاني الصهيوني عبر اللاسلكي:مقاتلوا حماس يحاولون الانقضاض علينا ونحن مختبئين داخل المدرعة، تعالوا وانقذونا

 
نظرة سريعة أخرى على استراتيجية الجيش الإسرائيلي المعتمدة على المدرعات لتقدمه إلى وسط قطاع غزة.

‏بتاريخ 11/3، نجحت ست نقاط حصون متميزة في إرساء تقدم طفيف داخل قطاع غزة.

وكان كل منها عبارة عن سلسلة من السواتر والحواجز الترابية الكبيرة التي بنتها الجرافات D-9 .


تقع نقطة القوة الأولى لجيش الدفاع الإسرائيلي على بعد حوالي كيلومتر واحد فقط من نقطة الدخول الأولية شرق جوهور الديك.

‏وأصدرت حماس مقطع فيديو واحدًا على الأقل لاشتباك في المنطقة، ولحقت أضرار جسيمة بالبلدة، حيث تلقت ما يبدو أنه الضرر الأشد خطورة من الهجوم بأكمله حتى الآن.


 
تم بناء نقطة القوة التالية على بعد نصف كيلومتر تقريبًا، لتثبيت الجانب الشمالي من جوهور الديك.


والموقع التالي يقع على بعد كيلومتر واحد شمالاً، مع موقع مسيطر يطل على طريق صلاح الدين المركزي.


 
لا تزال هذه منطقة نشطة إلى حد ما، حيث تستعد المجموعة للتحرك جنوبًا من إحدى نقاط القوة، لاحظ الجرافات الأربع D-9 التي تقود المجموعة.


هذه هي النقطة القوية الأقرب إلى الأمام في 11/3، وهي مكونة من نصف دائرة من السواتر الترابية (مظللة باللون الأحمر)، وبها ما لا يقل عن 89 مركبة متوقفة بداخلها.


 
يمكن رؤية قمة التقدم هنا، بقيادة الجرافات D-9 والمركبات المدرعة، وبدعم من مركبة Puma AEV المجهزة بنظام إزالة الألغام من نوع Carpet.

 
عودة
أعلى