الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 121 58.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 85 41.3%

  • مجموع المصوتين
    206
بعد الإعلان عن مقتل عدد كبير من الجنود ... قيادة جيش الاحتلال : يجب دراسة الوضع مجدداً , من الصعب الإستمرار في المواجهة على الأرض.
 
#عاجل | وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي:

- نحن لسنا معنيين بحرب إضافية ولكننا مستعدون على الحدود الشمالية؛ وفق قوله.
 
ظروف ضربه ناقلة الجنود كانت مثاليه ،، السائق استدار للافلات من الضربه فاصبحت كابينة الجنود line of sight بشكل مباشر بمواجهة صاروخ الكورنيت الذي لايرحم حتى اقوى الدروع.

في الشريط المرفق، الهدف الأخير كان صيد دسم بصراحة وهو دبابة Merkava Mk4 التي تم إعطابها بشحنة ناسفة أرضية !!! في السنوات الماضية، القسام أنفقت جهد كبير في تعزيز قواتها الأرضية بهدف ردع اختراق قوات الجيش الإسرائيلي وتحديدا وحداته المدرعة لحدود سيطرتها في غزة، وقامت بنشر الأنظمة الصاروخية المضادة للدروع في مواضع منتخبة وكذلك هي زرعت المتفجرات والشحنات الناسفة IED على الطرق المحتملة للعدو بالإضافة لوحدات الهاون والقناصة على أسطح المباني المرتفعة. القوات المدافعة عن القطاع بأسلحتها الدفاعية، استخدمت الأنفاق لاختراق دفاعات الحدود الإسرائيلية وتنفيذ هجمات مفاجئة surprise attacks داخل إسرائيل.

Untitled.png
 
سبق وأن تحدثنا عن أهمية شبكة الأنفاق والممرات التحت أرضية التي بنتها القسام على مدى سنين، وسبق لي أن ذكرت أخي أن المقاومة الفلسطينية عززت من بنائها العسكري التحتي وحمايته من الهجمات الإسرائيلية، وطورت نظام الأنفاق تحت أرضية underground tunnels (بعضها بعمق يتجاوز 8 أمتار) بالإضافة للتأثير المحسن والمتماسك لقواتها المقاتلة !!! فالمقاتل يخرج من النفق ويضرب سلاحه ثم يعود سريعا دون أن يلحظه أحد، لذا هي كما وصفناها من قبل، حرب الأشباح !!
سيد انور يقال انهم سوف يستخدمون قنبلة جديدة تسمى الاسفنج
 
#عاجل وزير جيش الاحتلال: يجب تحويل الاموال للسلطة وللأجهزة الأمنية في الضفة لانها تساعد في ملاحقة "الأرهاب".

AP23043415248576.jpg
 
تهديدات النيران المباشرة direct-fire threats أخي الكريم ستضرب العربة على الأرجح من المقدمة أو من أحد جانبي الهيكل. قمة العربة ستكون في الغالب هدفاً للتهديدات غير المباشرة أو الجوية وبعض التهديدات الموجهة (غالباً تتخذ مسار قوسي). قاع العربة، خصوصا الثلث الأمامي منها، سيخضع لتهديدات الألغام ومتفجرات الطريق، ومثال على ذلك المقذوفات المشكلة انفجارياً وكذلك الشحنات المشكلة. الجزء الأقل احتمالاً للهجوم والتعرض من العربة سيكون بلا شك مقطع المؤخرة.

بالنسبة للعربات خفيفة التدريع (كتلك التي تسببت بمقتل هذا العدد من جنود المشاة) نفاث الشحنة المشكلة shaped-charge jet يمكن أن يعبر بالكامل خلال كلا جانبي الهيكل ويقذف الشظايا وأجزاء الدرع الذائبة إلى تجويف العربة. الشظايا ستكون ناتجة عن جانب النفاذ من صفيحة الدرع حيث موضع ارتطام الرأس الحربي، وبشكل أقل من جانب خروج النفاث من الصفيحة البعيدة لدى الجهة المقابلة. هذه الشظايا والأجزاء الناتجة، يمكن أن تكون مصدر إيقاد رئيس ignition source لرذاذ الوقود وشحنات الذخيرة المكدسة في داخل العربة.
مشكور على التوضيح التوضيح القصد هو هذه الحاله :

 


قال شنو انا من المقاومة ...دخلنا بيت وسمعنا صوت ولاد صغار في غرفة ما وضربنا عليهم حتى وقفو عياط (قتلوهم يعني).....

صناعة مسرحيات......
 
بعد ما ضحى ب 9000 دم برئ الان يريد الجلوس على طاولة المفاوضات واسمع وش يقول "لحل الدولتين"؟ كيف تجلس مع من قتل شعب غزة ونكل بهم؟ دماء الابرياء رخيصة اليس كذلك؟ نعم هي كذلك كما ذكر احد اعضاء حماس بالامس وكما اثبت هو الان.

الامر الاخر من هي حماس حتى تقوم بالتفاوض لحل الدولتين وهي حتى قطاع غزة لا تحكم قبضتها عليه؟ اسرائيل لن تجلس مع مليشيات لتتفاوض على حل دولتين. ليست اتفاقية وقف اطلاق نار. اسرائيل سوف تجلس مع طرف يعترف به المجتمع الدولي وسوف يكون برعاية امريكية. حل الدولتين اذا حصل فسيكون حسب مبادرة السلام العربية وسوف يتناقش فيه الدول العربية واذا انتهى النقاش بيجيبون عباس "الممثل الشرعي لفلسطين" بيقولون له وقع. حماس واحلام اليقضة...ضحك.

الجميع موافق على حل الدولتين وحماس قالتها من سنوات وانتو تحسبونها شي جديد 😂

الصهاينه هم الوحيدين اللي ما وافقو على "فكرة" حل الدولين ،مستوعب ؟ مجرد فكره الدولتين مو موافقين عليه ، بل يروجون لدوله الواحده من خلال كلبهم دحلان الفتحاوي ، عن اي مفاوضات تتكلمون 😑 !

عباس ليس الممثل الشرعي ياعزيزي وتمسكه بالكرسي بعد خساره فتح الانتخابات هو سبب الانقسام الفلسطيني
 
في الشريط المرفق، الهدف الأخير كان صيد دسم بصراحة وهو دبابة Merkava Mk4 التي تم إعطابها بشحنة ناسفة أرضية !!! في السنوات الماضية، القسام أنفقت جهد كبير في تعزيز قواتها الأرضية بهدف ردع اختراق قوات الجيش الإسرائيلي وتحديدا وحداته المدرعة لحدود سيطرتها في غزة، وقامت بنشر الأنظمة الصاروخية المضادة للدروع في مواضع منتخبة وكذلك هي زرعت المتفجرات والشحنات الناسفة IED على الطرق المحتملة للعدو بالإضافة لوحدات الهاون والقناصة على أسطح المباني المرتفعة. القوات المدافعة عن القطاع بأسلحتها الدفاعية، استخدمت الأنفاق لاختراق دفاعات الحدود الإسرائيلية وتنفيذ هجمات مفاجئة surprise attacks داخل إسرائيل.

سبب كثافة تدريع الميركافا هو عقيدة سلاح الدروع الاسرائيلي ومؤسسه اسرائيل تال ، حيث في 1970 كان عدد سكان اسرائيل 4 ملايين بمحيط عربي معادي كلياً وبالتالي كان الطاقم اهم من الحديد والآليات ولذلك اهتموا بالبقائية اكثر من القوة النارية ، حيث لم يغيروا الى 120 ملم الا في الجيل الاخير
الان عدد سكان اسرائيل 9 مليون وفكة ولديهم الكثير من الطواقم وفكرة تال والرعيل الاول المؤسس انتهت
لعملك لحد الان جيشهم في الاوقات العادية لا يتعدى 170.000 عنصر
 

المرفقات

  • Screenshot 2023-11-01 083354.png
    Screenshot 2023-11-01 083354.png
    936.7 KB · المشاهدات: 15
عاجل | وزير الدفاع الإسرائيلي: قضينا على قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في حماس

عاجل | غالانت: المعركة لن تكون قصيرة ونتقدم فيها تدريجيا ونواصل إعادة تقييم استراتيجيتنا أولا بأول
 
سبب طيران البرج عادة بسبب الحشوة الدافعة تحت القائد في بكرة الملقم الالي ، في الميركافا قذائفهم على اليسار ودرع خزان الذخيرة اجوف بمعنى ينفجر للخارج العصف
والله لا احب التبخيس ولكن للدقة ونحن في منتدى عسكري وليس منتدى لرفع المعنويات ، فهاته تعمل ردة فعل عكسية مع الوقت لو ثبت خطأ القصة
تقنيا كلامك صحيح مائة فالمائة .. عمليا حرب غزة فيها عناية ربانية .. المطلوب فقط السبب والنتيجة بيد الله
 
الفلسطيني طول عمره يعشق الشعارات ويعشق من يديله لسان حلو وشعار سنرميهم في البحر ولم يتعلمو الواقع من ٤٧ حتى الان
مع احترامي للكويت والله ماتحرك شعره في ط ** صهيوني
دائما أي حزب أخواني سواء باليمن أو حماس
يثنون على الكويت وعلى مواقفها وإن كانت
لا ترقى لمستوى تأثير مصر والسعودية والأردن
والسبب مكافئة للكويت على السماح لحزب الأخوان في الحكومة وأذكر حزب الإصلاح يثني
على دعم الكويت في اليمن وأن دعم بدون منّ
ولا أذى ولا مواقف سياسية حماس تفعل ذات
الشيء وهي تعلم أن تأثيرها محدود جدا ..!
للأسف حماس تقاوم وتستخدم ذلك لخدمة
أجندة الحزب للأسف ..!
 
عودة
أعلى