الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 122 58.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 86 41.3%

  • مجموع المصوتين
    208
ضمن معركة #طوفان_الأقصى سرايا القدس-كتيبة طوباس : تمكن مجاهدونا فجر اليوم من استهداف قوة صهيونية بصليات كثيفة من الرصاص على شارع الثغرة كما تمكن مجاهدونا من خوض اشتباكات على محور محطة طوباس للمحروقات كما تم استهداف تمركز قناصة الاحتلال التي تمركزت في احد البنايات ،وخاض مجاهدونا اشتباكات على محور جامعة القدس المفتوحة وفجروا عدد من العبوات الناسفة. #طوفان_الأقصى
 

السلام عليكم

أود الحديث عن ماكدونالدز العربي و إن أردت ان تنشره في أماكن أخرى لا مشكلة لأن هذه معركة وعي عربي

هنالك فكرة غير صحيحة عن أن ماكدونالدز في الدول العربية هي مملوكة بالكامل لمجموعات أغذية عربية بنسبة 100% . مثلا ماكدونالدز المصري ل ياسين منصور و الكويتي ل شركة المعوشرجي و هكذا . صحيح أن شركات الماك العربي مملوكة بالكامل لشركات عربية لكن أرباح تلك الشركات ليست بالكامل لهم .ماك العالمية تفرض نسبة 4% ربح على كل منتج يتم بيعه في العالم و نسبة 4% على إعلانات ماك العالمية . هذه الأرباح تسمى Royalty fee او ارباح الملكية الفكرية .

شركات ماك العربية قررت أنها سوف تضحي ب مليون أو 2 مليون من مالها الخاص بإسم دعم غزة ليس حبا بها بل خوفا من المقاطعة لأن شركات ماك العربية ستتضرر بشكل أكبر من ماك العالمية .

لو فعلا شركات ماك العربية تريد دعم فلسطين , عليها فرض مثلا نسبة 25% او 50% من ال Royalty fee او من المنتج ككل . هنا ستدعم الشعوب العربية شركات ماك العربية لكن سوف تولد ضغط كبير على ماك العالمية لانها يتكون شريك بدعم فلسطين و هو خط أحمر لماك العالمية الأمريكية و سوف يولد ضغط عالمي على ماك إسرائيل .


طبعا و في زاوية و كالعادة هنالك الفئة القذرة و هي فئة وطنج

وطنج العربي يسوق حملات مقاطعة ماك العربي بأنها ضد الدولة و سوف تؤثر على الشركات العربية و العمال العرب في فروع ماك . طبعا وطنج هو نفسه الذي سوق لمقاطعة المحلات التركية و جعلت أصحابها العرب يتكبدون الخسائر و منهم من أغلق للأبد .

أيضا وطنج منافق , لم تكن له كلمة في حملة مقاطعة المراعي السعودية و السبب لأن حملة المراعي تفيده بتخفيض الأسعار و توفير المال و هذا الصالح الشخصي له . لم يدافع عن شركة سعودية و عاملين سعوديين مثل ما دافع عن ماك السعودي .


#نحو_شارع_عربي_واعي_متحضر
 
يا رسلان ..

انتبه لكلامي ، خارج حرب اليوم ..


المساعدات وفتح المعابر ، كانت ضارة بغزة واهلها .

عندما يوجد لديك فصيل جهادي مثل حماس ، فلا فائدة من المساعدات لأنك تُطعم الوحش وتُطيل من بقائه مع السماح له بنشر عداوه لدى البقية .,. ولا أكثر من ذلك .

اقرأ كتاب كوشنر عن خطة غزة بالاتفاق مع دول الخليج ... يقول صممنا خطة مقتبسة من رؤية 2030 لدعم الاقتصاد في غزة وانتشال القطاع من الفقر بنسبة 50% في فترة تقل عن السنة مع توفير مليون وظيفة .... و رفضتها حماس .

يقول حماس كانت مهتمة بالقتال فقط . الاقتصاد في فكرهم شيء تافه ولا يستحق الالتفات .


كلامه خراط ، مليون وظيفة كيف رح يوفرها ؟!! ليش ما صمم خطة لانسحاب الصهاينة من مستوطنان الضفة و القدس بدل ما يعترفوا فيها عاصمة للصهاينة ؟
 
الصحفية والمراسلة التركية، فوليا أوزتورك، من غلاف غزة: "منذ سنوات وهم يدمرون ثقتنا بأنفسنا ويشعروننا بالدونية بكذبة أنهم جيوش لا تقهر، لكن أقسم بالله أنهم ليسوا كذلك، وسأشرح لكم عندما أعود (إلى تركيا) كل هذا".

IMG_20231015_145729_986.jpg
 
عاجل | مدير المستشفى الكويتي بغزة للجزيرة: الاحتلال الإسرائيلي لا يريد إلا الإبادة الجماعية لأهل غزة

نائب الخارجيه السابق او الحالي شفت له لقاء معا مذيع امريكي

المهم خطته ترحيلهم الى سيناء الى التخلص من حماس 😁 طبعا ينتظرون منا التصديق هذا

رغم ان المذيع الامريكي عرض عليه ان يستقبلهم في إسرائيل بدل تهجيرهم خارج بلدهم رد السياسي الصهيوني بضحكت الخبثاء


المهم خطتهم الان تهجيرهم لمصر والكلمه الاولى والاخيره لمصر في انهاء مشروع غزه


حتى ان السياسي الصهيوني نائب وزير الخارجيه الصهيوني صرح ان إسرائيل والمجتمع الدولي سيبنون 10 مدن في سيناء للفلسطينيين نفس وضع اللاجئين السوريين
 
‏تقول وسائل إعلام إيرانية إن نحو 2.4 مليون إيراني تطوعوا للقتال من أجل فلسطين، بعد إنشاء خدمة الرسائل النصية القصيرة لهذا الغرض.


هل ستعتمد ايران استراتيجية الصين فى الحرب الكوريه بنقل جنود التطوع الى معارك القتال
 
يا رسلان ..

انتبه لكلامي ، خارج حرب اليوم ..


المساعدات وفتح المعابر ، كانت ضارة بغزة واهلها .

عندما يوجد لديك فصيل جهادي مثل حماس ، فلا فائدة من المساعدات لأنك تُطعم الوحش وتُطيل من بقائه مع السماح له بنشر عداوه لدى البقية .,. ولا أكثر من ذلك .

اقرأ كتاب كوشنر عن خطة غزة بالاتفاق مع دول الخليج ... يقول صممنا خطة مقتبسة من رؤية 2030 لدعم الاقتصاد في غزة وانتشال القطاع من الفقر بنسبة 50% في فترة تقل عن السنة مع توفير مليون وظيفة .... و رفضتها حماس .

يقول حماس كانت مهتمة بالقتال فقط . الاقتصاد في فكرهم شيء تافه ولا يستحق الالتفات .
IMG_8682.jpeg
 
بالمناسبة سياسيا ممكن يتم تفريغ الازمة الاقتصادية الحادة في مصر نحو العداء مع اسرائيل وينبني علي كده تصرفات سياسية وربما أكثر..

تملك الدولة المصرية أدوات غير متوقعة للفاعلية و"لتفريغ أزماتها"..ألمانيا في الحرب العالمية الأولى عندما اثقلها الحلفاء بالديون ظنًا منهم انهم بهذه الطريقة حيوقفوها للأبد كانت النتيجة الحرب العالمية الثانية 🤫

هل وصل مستوى التهديد (طبقًا لتقديرات الآمن القومي المصري) لمستوى يستدعي "التدخل" بالشكل الي انا وانت منتظرينه في قناة الجزيرة؟ انا شايف لسه بعد
ممكن يعملوا كده داخليا ضد عدوا داخلي زي الإخوان مثلاً وبما إن العملية دي اتهرشت وما عادتش تجيب همها فما لهاش لازمة إنما ضد عدوا خارجي فدا خطر كبير عليهم ولا أعتقد أنهم ممكن يقدموا علي مثل هذا التصرف ومع مثل هذا العدو بالذات لأن خلفه الغرب كله وبيقي عامل زي اللي حاله صداع فرزع دماغه في الحيطه فرتكها
 
الجزائر قدمت اكثر من مليون شهيد لكى يتم تحريرها والا لكانت محتله حتى الان لن يكون هناك تحرير الا بدفع الثمن والثمن باهظ
 
هل توجد طريقة لفك الحصار عن القطاع؟
أضن فك الحصار عنه سيكون فيه مصلحة أستراتيجية لأهل غزة و المقاومة
 
عودة
أعلى