الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 146 55.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 116 44.3%

• مجموع المصوتين
    262
كم من حركة مقاومة تلقت دعم خارجي إبان حروبها ضد المستعمر ؟

لا يوجد حركة مقاومة توقع اتفاق ادارة وتهدئة مع ما يفترض أنه احتلال وتدير تصاريح عمل من مايفترض أنه احتلال وترسل الافراد للعمل عند المحتل ،، المقاومة عموما لا تشترك بأي عملية ادارة مرتبطة بالمحتل

أبجديات في المقاومة الوطنية وبناء الدولة

لا تجتمع دولة ومقاومة
ولا تجتمع دولة وميليشيات مسلحة

المقاومة عمل مستمر لا يتوقف حتى تحرير الوطن ،، المقاومة تفاوض المحتل مباشرة ولا تقبل منه الأموال ،، المقاومة اذا اتفقت مع المحتل تتفق على انسحاب كامل أو هدنة محدودة الزمان والمكان فقط

الحوثي و حماس كلهما مجرمين

لا يا أخي الفارق كبير بين الجماعتين الأولى إجرامية هبلة فاقدة للبوصلة
و الثانية تدافع عن نفسها بحق مشروع في قطاع غزة المحاصر

اعتقد نتفق ان ايران ما تدعم سلاح بشكل مجاني
ممتاز
اعطيهم علشان يحولوا الولاء لي ؟!
أولاً انت تتكلم عن مسئلة العقيدة لان ايران تستهدف العقيدة وهاذي مسئلة ما فيها ولاء
محاربة التشيع الايراني في غزة
الانشقاق عن الفكر الاخواني الماسوني و تنفيذه على الواقع قولاً و فعلاً
شخصياً اعتقد سيجن جنون الكيان الصهيوني
لان اسرائيل تريد ان يكون هناك مقاومه شيعيه في غزة حتى تؤمن و تحمي اسرائيل زي شمال اسرائيل حزب الله يحميها و يخاف منها
لا يجب إدخال السنة والشيعة فى الموضوع ، المهم هو استعادة الحق لأصحابه، النعرة المذهبية استخدمها الاحتلال الامريكي للعراق ونجح للأسف فى تشتيت جزء من مجهود كان موجه ضده ( مش قصتنا بس بفكرك ) ان إدخال فكرة سنة وشيعة حاليا هى افضل خدمة للكيان فى الوقت الحالى.

وهل تعتقد ال 360 كم مثالية لشن حرب على جيش يعتبر من الجيوش القوية في المنطقة واللي ايضا يعبر من الجيوش صفر في الاخلاق وحقوق الانسان,
انا اعتراضي ان 2.2 مليون انسان في غزة يحق لهم ان يختاروا مصيرهم بيدهم لا بيد حماس واو فتح او اي جهة اخرىز
وصباحك خير وبركة
و إياكم يا رب

مش مثالية..لكن لا يوجد ظروف مثالية من الأساس..كل القرارات لها عيوبها و مميزاتها.
غير كدا طبيعي جداً الجهة الي حاكمة البلد هي الي بتاخد قرار
يعني لو الحكومة المصرية قررت تدخل حرب..ما القرار ده هيجي على دماغي أنا كمان مباشر و غير مباشر

أي كيان سني يتم تحييدة في أي مكان

في سوريا في لبنان في فلسطين.. لأن هما عارفين إن ده الي هيخلص معاهم
نعم و ذكر ونشر مذكرات احد قادة الكيان الصيهوني
ان جوار اسرائيل للشيعه افضل من جوار أهل السنه
لان السنه حريصين على عقيدتهم و الحرص على العقيدة كابوس للصياينة
و نشر التشيع يستهدف العقيدة وهذا الشئ تريده اسرائيل اليوم قبل بكرا تتحول غزة للمذهب الشيعي
ايران تدعم مقابل نشر التشيع و دعم فصيلها اذا اصبح اقوى انتهت حماس و ما راح ينفعها الاخوان

وهل تعتقد ال 360 كم مثالية لشن حرب على جيش يعتبر من الجيوش القوية في المنطقة واللي ايضا يعبر من الجيوش صفر في الاخلاق وحقوق الانسان,
انا اعتراضي ان 2.2 مليون انسان في غزة يحق لهم ان يختاروا مصيرهم بيدهم لا بيد حماس واو فتح او اي جهة اخرىز
وصباحك خير وبركة
يأخي شايف العقليات هذه كيف تفكر مع انهم يقولون ان الحسين بن علي أخطأ في الخروج للعراق لانه تسبب في مقتله هو واهل بيته ولكن عندما يأتي الامر لجماعة مثل حماس الكل يطبل لها مع انها تسببت في كارثة على قطاع ولا تستطيع حمايته من الدمار

بالنسبة لاجابة للسؤال الأول من عدمه هتفرق فيه مع واحد عايش طول عمره فيه جزء من أرضه ومفيش اى حق ليه ولا اي قوة له ويدوب عايش بالعافية ؟
السؤال الثانى بخصوص الوطنية، لا يهمنى ايمان شخص ما لارضه او خيانة غيره لها لأن معنى أن يكون ليه انتماء لوطنك واضح
بخصوص النقطة الثالثة ، دى اللى هيكون فيه اختلاف ، ما تراه مناسبا قد لا يتفق معه غيرك فيه وده هنا يرجعنا لمشكلة أنه لا يوجد قيادة موحده فى فلسطين قادرة على أن تجعل الشعب الفلسطيني يلتف حولها ( والقصة دى لازم تتحل بأسرع وقت ممكن )
و أنا بدوري أتفق معك أنه يجب أن توجد قيادة موحده فى فلسطين قادرة على أن تجعل الشعب الفلسطيني يلتف حولها.

لأنه لو كانت هناك قيادة موحدة في فلسطين، أكيد ما كنا لنرى ما نراه الآن.

الحوثي و حماس كلهما مجرمين
جميل ، ليه بقه التحالف العربى مش بيعمل زى ما إسرائيل بتعمل دلوقتى وهو كان ومازال قادر على هذا ؟
بإجابة السؤال ده هيقولك مين اللى دينه على حق ومين اللى على باطل واللى مردتش عليا فيه بشكل واضح وصريح لغاية دلوقتى !!!

لا يجب إدخال السنة والشيعة فى الموضوع ، المهم هو استعادة الحق لأصحابه، النعرة المذهبية استخدمها الاحتلال الامريكي للعراق ونجح للأسف فى تشتيت جزء من مجهود كان موجه ضده ( مش قصتنا بس بفكرك ) ان إدخال فكرة سنة وشيعة حاليا هى افضل خدمة للكيان فى الوقت الحالى.
بالعكس
أنا شايف إن أكبر خدمة حصلت ليهم هو نشر مصطلح "إثارة النعرات المذهبية" ده..العقيدة هي ما نجتمع و نتفرق عليه

الشيعة أخبث الناس بجانب اليهود و طبعاً فيهم درجات ..لو تحالفت معاهم من حيث إلتقاء المصالح مفيش مشكلة لأن الرسول في يوم من الأيام هادن اليهود..لكن ترفعلي صور قاسم سليماني و تعيش جو المسردب يبقا ده مش التقاء مصالح ده دناءة و عدم وضوح لبوصلة العقيدة

و ده ميمنعش إن أنا مع الحق يرجع لصحابه لأي مخلوق لأن ربنا اسمه العدل..

لا يا أخي الفارق كبير بين الجماعتين الأولى إجرامية هبلة فاقدة للبوصلة
و الثانية تدافع عن نفسها بحق مشروع في قطاع غزة المحاصر
هذا رأيك و لكن جماعة ترهن حياة 2 مليون انسان في قطاع صغير لأجندات سياسة لدول خارجية هذه جماعة اجرامية خسيسة

لا يوجد حركة مقاومة توقع اتفاق ادارة وتهدئة مع ما يفترض أنه احتلال وتدير تصاريح عمل من مايفترض أنه احتلال وترسل الافراد للعمل عند المحتل ،، المقاومة عموما لا تشترك بأي عملية ادارة مرتبطة بالمحتل

أبجديات في المقاومة الوطنية وبناء الدولة

لا تجتمع دولة ومقاومة
ولا تجتمع دولة وميليشيات مسلحة

المقاومة عمل مستمر لا يتوقف حتى تحرير الوطن ،، المقاومة تفاوض المحتل مباشرة ولا تقبل منه الأموال ،، المقاومة اذا اتفقت مع المحتل تتفق على انسحاب كامل أو هدنة محدودة الزمان والمكان فقط
يعني ان الواقع المفروض اختارته حماس وهي محشورة ومحاصرة في رقعة صغيرة بدون مطار وبدون ميناء كالسجن.
اين هي الوعود الإسرائيلية والمواثيق الدولية بحل الدولتين يعني بما ان إسرائيل استطاعت فرض واقع في وقت معين يجب على غزة القبول رغم ما تقوم به اسرائيل من سجن وقمع وقطع أرزاق الناس متى تشاء وبمساعدة وتواطئ دول عديدة.
ما الذي يجب على حماس والغزاويين فعله ؟

بالعكس
أنا شايف إن أكبر خدمة حصلت ليهم هو نشر مصطلح "إثارة النعرات المذهبية" ده..العقيدة هي ما نجتمع و نتفرق عليه

الشيعة أخبث الناس بجانب اليهود و طبعاً فيهم درجات ..لو تحالفت معاهم من حيث إلتقاء المصالح مفيش مشكلة لأن الرسول في يوم من الأيام هادن اليهود..لكن ترفعلي صور قاسم سليماني و تعيش جو المسردب يبقا ده مش التقاء مصالح ده دناءة و عدم وضوح لبوصلة العقيدة

يأخي شايف العقليات هذه كيف تفكر مع انهم يقولون ان الحسين بن علي أخطأ في الخروج للعراق لانه تسبب في مقتله هو واهل بيته ولكن عندما يأتي الامر لجماعة مثل حماس الكل يطبل لها مع انها تسببت في كارثة على قطاع ولا تستطيع حمايته من الدمار
لهذا وجدت المنتديات .. نتناقش والكل يطرح فكرته قد نكون نحن عل حق وقد يكونوا هم عل حق
وأولها ولا آخرها جالسين في أمن وآمان عل الموبايلات والكيبوردات وفيه نفس الوقت هناك ناس تعاني في قطاع غزة . الشهداء بالمئات واللاجئين فاقوا ال 200 الف .
ولا عندهم كهرباء ولا ماء وحتى المواد الغذائية على وشك النفاذ

بالعكس

المصالح هى ما تجمع حماس بإيران ، علشان كده بقول لازم تخلى مصلحتهم معاك علشان لو مش معاك هتبقى مع غيرك.
Make your choice

بما ان قوات الاحتلال هددت مصر بقصف المعبر 🙂 العلاج موجود فتح الانفاق وتمرير السلاح وليس المساعدات الانسانيه ولو طلبت من السعوديه الدعم في هذا من تحت الطاوله ما اظن السعوديه راح تقصر

عشان العنتريه الصهيونيه يتم تحجيمها

و المشكلة عندهم مثال حي للسلطة الخانعة في الضفة الغربية الي قاعدة كل يوم تخسر في أراضي وهي مذلولة بدون أي رد فعل الي أن تمحي من الوجود ، حتي لو خسرت المقاومة في غزة و تمت إبادتها علي بكرة ابيها عالأقل رح تخسر بشرف ولن يكتب التاريخ إنهم في يوم من الأيام باعوا قضيتهم و إستسلموا لمحتل أرضهم
السلطة تنتظر ان تعود لها غزة بعدسحق حماس كمكفاة على حسن السلوك من طرف الغرب.

الحسين رضي الله عنه تم تحريض للخروج على حاكم مسلم اتفق عليه ثم تنكرو شيعته له

اما مايوجد في فلسطين احتلال لم يتوافق عليه احد فلا مقارنه

عودة
أعلى