الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 184 57.9%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 134 42.1%

• مجموع المصوتين
    318
هو لا يعتقد بهذا المعتقد
إنما يعتقد بأحقية الشعب الصهيوني في الأراضي الفلسطينية

في عملية الدهس واي فشل في الصهاينة تختفي فرحتهم بالضغط على الإعجاب
داخل نفوسهم الصهاينة حلفاء في قتل الارهاب الفلسطيني

برمجة العبرية و mbc

اكثر ناس تكتب كذا تلاقيهم يشغلون اغاني و مواقع اباحية ويجي يسوق الشرف علينا 🤭

ابو نادر مهما عمل في رائي عمره ما يصل لمستوى طسم و رحال و غيرهم

هو في النهايه وجهه نظر ماشيه مع موقف بلده الرسمي، لا انكر كرهه لحماس و ده شئ يخصه هو حر فيه لكن على الاقل هو منصف عن غيره من لاعقي احذيه الصهاينه و المعرضين ليهم على الفاضيه و المليانه

خلي بالك لما اقرا الفاتحة في الصلاة اقفز المغضوب عليهم و اقول ولا الظالين بس 😂

انت سني و تكره اهل فلسطين السنيين

لا تدخل الدين لان ازمتك مع الفلسطينيين هو كره قديم و ازمتك مع الإيراني سياسية فقط

مادري شو دخل ايران بالموضوع! بعدين انت ودك تكتب بس عشان توريني الصورة اللي حاطها :ROFLMAO:

أصلا الأمر كان واضحا مند البداية للاسف الكثير منا كان ولزال يحاول اخفاء الشمس بالغربال
لان المعادلة واضحة قيام دولة فلسطينية حتى لو افترضنا انها ستكون على مقاس دولة مواحدة قائمة على اساس علمانية لا دينية
تجمع المسلمين و اليهود فالدم لا يمكن يصير ميا
فما بالك قيام دولة فلسطينية ولو على مساحة لا تتعدى ال 10 % من اراضي فلسطين كاملة التسليح جوا برا و بحرا
والله ثم ت الله ليستأصلون الصهاينة من أعماق جدور تاريخهم الكادب المزيف

قيام دولة فلسطينية مزعومة يشكل خطر على الدول والمجتمعات في مصر والأردن لذلك لن تقبل بقيامها وستمنع قيامها مهما كان الثمن كما حصل في 1948

قيام دولة فلسطينية مزعومة يشكل خطر على الدول والمجتمعات في مصر والأردن لذلك لن تقبل بقيامها وستمنع قيامها مهما كان الثمن كما حصل في 1948

وين الخطر من قيام دولة فلسطينية!

وين الخطر من قيام دولة فلسطينية!

في الذهنية الفلسطينية أن فلسطين هي الضفتين وأن رفح بضفتيها والعريش فلسطينية

أيضاً في الذهنية المصرية أن غزة هي ضمن الأراضي المصرية

كذلك في الذهنية الأردنية أن الضفة الغربية أراضي أردنية وأن إدارة القدس أردنية

يعني علي كده السعودية مش هتطبع خالص 🤔

في الذهنية الفلسطينية أن فلسطين هي الضفتين وأن رفح بضفتيها والعريش فلسطينية

أيضاً في الذهنية المصرية أن غزة هي ضمن الأراضي المصرية

كذلك في الذهنية الأردنية أن الضفة الغربية أراضي أردنية وأن إدارة القدس أردنية

ما اعرف وضع الضفة مع الاردن . لكن لا اظن مصر تريد غزة لا تريد اي احتكاك مع الصهاينة يزيد التوترات الحدودية يكفي الحدود الاخرى

برأيي لا يوجد ما يمنع قيام علاقات دبلوماسية مع اسرائيل متى ما تحققت مصالح السعودية
انا عن نفسي مش فارق معايا و ماليش دخل الي عايز يطبع يطبع كل واحد عارف مصلحته في الاخر

لكن على حسب الكثير من الاخوه هنا في السعودية عمرها ما هتطبع غير لما يكون في دوله فلسطينيه على حدود 67

انا عن نفسي شايف عمر ما إسرائيل هتقبل و كويس انك أكدت ليا يعني 😉

ما اعرف وضع الضفة مع الاردن . لكن لا اظن مصر تريد غزة لا تريد اي احتكاك مع الصهاينة يزيد التوترات الحدودية يكفي الحدود الاخرى

منذ سيطرة عصابة حماس على قطاع غزة في 2007 أصبحت حدود القطاع كابوس أمني على مصر مسببة استهداف وضغط أمني من الداخل والخارج وتسبب في اضطرابات أمنية في كافة سيناء

في الأردن أكثر من 40% من الشعب هم فلسطينيين ولا يؤمنون بدولة الأردن ،، في 1970 عندما تمكنت العصابات الفلسطينية في الأردن وأصبحت مسلحة وتدير المخيمات حاول الفلسطنيون اسقاط النظام الملكي الأردني والانقلاب عليه بدعم كامل من النظام السوري ودعم جزئي من جمهورية مصر

انا عن نفسي مش فارق معايا و ماليش دخل الي عايز يطبع يطبع كل واحد عارف مصلحته في الاخر

لكن على حسب الكثير من الاخوه هنا في السعودية عمرها ما هتطبع غير لما يكون في دوله فلسطينيه على حدود 67

انا عن نفسي شايف عمر ما إسرائيل هتقبل و كويس انك أكدت ليا يعني 😉

قبل لن تقبل اسرائيل ،، لن يتفق الفلسطينيون على هذا ولن تسمح مصر والأردن بحدوث ذلك

اكثر ناس تكتب كذا تلاقيهم يشغلون اغاني و مواقع اباحية ويجي يسوق الشرف علينا 🤭
كل واحد ينظر من نافذته
الحمد لله والفضل لله لا أخلاقنا ولا تربيتنا علمتنا هالانحطاط

نرجع للموضوع
تعتذروا بإجرام الكيان النجس في غزة بحماس والاسطوانة المقززة هذه التي تبثها لكم العبرية وأخواتها
ولكن
اين انتم من فرح المومنين بأي فشل يحصل للصهاينة او القتل فيهم
تختفي الاعجبات
صم بكم عمي
طيب في الوجه الاخر لو الفشل للمقاومة فورا تتراقص حروفكم ومشاعركم

كل واحد ينظر من نافذته
الحمد لله والفضل لله لا أخلاقنا ولا تربيتنا علمتنا هالانحطاط

نرجع للموضوع
تعتذروا بإجرام الكيان النجس في غزة بحماس والاسطوانة المقززة هذه التي تبثها لكم العبرية وأخواتها
ولكن
اين انتم من فرح المومنين بأي فشل يحصل للصهاينة او القتل فيهم
تختفي الاعجبات
صم بكم عمي
طيب في الوجه الاخر لو الفشل للمقاومة فورا تتراقص حروفكم ومشاعركم

استشراف على الاخرين لا اكثر . لو انت متضايق على فرحي بهلاك ابناء المتعة في موضوع ثاني الله يزيدك ضيقة
اتحداك تثبت لي اني افرح بفشل المقاومة ( السنية طبعا ) لكن اللي يسمي نفسه مقاومة في الطرف الاخر الله يزيدهم تشريد وهلاك
انا اساسا قليل ادخل الموضوع هذا والسبب اني لا اريد ان ارى مناظر لا تسرني بسبب الصهاينة
كيف تطلب مني لايك وانا اساسا قليل الدخول هنا ولا اعرف كل الاخبار ولا احضر هنا الا بمنشن احد طالبني او اقتباس

اما ان تجيب دليلك علي او تعتذر

كيف يخفي العدو الأعداد الحقيقية لقتلاه وجرحاه؟
كم يدفع نتنياهو لعائلات القتلى لكي يسكتهم؟؟
مجموعات واتساب تضم عاملين في نجمة داوود بينهم عرب من الكرمل والناصرة يتناقل اعضائها اخبارا ملفتة. ومنها ان حكومة الاحتلال ترسل مندوبا عن مكتب نتنياهو يرافقه مندوب من منظمة #بيث_اسرائيل الدولية المتخصصة في تبييض اموال الصهاينة حاملي جنسيات دول العالم عبر التبرع للمستوطنات وهي مسجلة في كل بلد غربي كجهة خيرية بالتالي تحسم مصلحة الضرائب في اميركا وكندا وفرنسا وبريطانيا مثلا نسبة من ضرائب المواطن الذي تبرع لبيث اسرائيل كونه تبرع للعمل الخيري.
مندوبي المنظمة يذهبون مع ممثلي الجيش المسؤولين عن ابلاغ العائلات بمقتل ابنائهم في المعارك،وذلك لابلاغهم بمقتل ابنائهم او اخوتهم او ازواجهم او ابائهم العسكريين. وبعد مواساتهم يقدمون لهم استمارة فيها خيارين ينتظر الجيش قرار العائلة بعد اسبوع كي يستلمها بالبريد او يعود ضابط من جهاز متابعة عائلات القتلى في الجيش لاستلامها بحسب خيار العائلة
والاستمارة تحوي خطة تعويض اضافية مختلفة عن تعويضات الجيش ووزارة الدفاع تنالها عائلات القتلى من بيث اسرائيل الداعمة للاستيطان في العادة حصرا اذا اختارت العائلة عدم الاعلان رسميا عن مقتل فرد منها.
الخطة تقدم ٢٥٠ الف شيكل لكل عائلة تختار جنازة عائلية لا يشارك فيها رسميون ولا ممثلين عن الجيش وتجري بعيدا عن الاعلام ولا ينعي الجيش العنصر او الضابط القتيل لان في ذلك مصلحة عليا لدولة اسرائيل.
العائلات تحصل فورا على. ١٢٥ الف شيكل بعد توقيع الاستمارة التي تضم بنود تجبر العائلات على التزام السرية لخمس سنوات. وباقي المبلغ يدفع للعائلات على اربع اقساط كل ثلاثة اشهر قسط واحد.
هذه المعلومات تثبت ما هو معروف من اخفاء جيش الاحتلال لعدد قتلاه الحقيقي لانه وسيلة حربية لابقاء معنويات جيش الاحتلال والمستوطنين مرتفعة.
من المعلومات المتداولة بعيدا عن اعين الرقيب العسكري ايضا انه
من ليل السبت الماضي، حتى منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، نقلت الطائرات المروحية وسيارات الاسعاف وجيبات طبية حربية عددا من القتلى والجرحى منهم:
مستشفيات صفد وعلى رأسها مستشفى زيف:
٥٩ جريحا مدنيا وعسكريا بينهم ١١ من القتلى سجلوا جرحى في سجلات المستشفى.
مستشفى رامبام حيفا وباقي المراكز الصحية في حيفا:
٢٢٣ جريحا مدنيا وعسكريا بينهم ٣٩ قتيلا من الجنود و٦ومدنيين سقطوا في ضواحي حيفا وفي حي شمال شرق المدينة. والقتلى الجنود بينهم ثلاثة نقلوا من معسكر جنوب شرق حيفا قصفته صواريخ لبنانية ثقيلة لكن معظمهم نقلتهم مروحيات من داخل لبنان في جبهتي القطاعين الاوسط والشرقي، ستة منهم احتاجوا لفحص دي ان اي لمعرفة هويات جثث احترقت اما في الدبابات او باحراق جيبين على اطراف رامية حيث احترقت جيبات تضم سبعة جنود بصواريخ موجهة.
مستشفى الجليل الغربي في نهاريا:
٨ قتلى من الجنود واربعة مدنيين في مستعمرات صغيرة و٦جريحا لكن السجلات وضعت الجميع كجرحى في اتمتة جهاز الاحصاء.
خلاصة القول ان معركة جيش الاحتلال تكلفه يوميا عشرات القتلى ومئات الجرحى وهو لا يعلن والرقيب العسكري خاضع لمكتب نتنياهو مع انه اداريا يخضع للمخابرات العسكرية.

مقدمه لكم عمار حسنى
مترجم عبرى وأخصائي شئون اسرائيلية..

عودة
أعلى