الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 171 56.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 130 43.2%

  • مجموع المصوتين
    301


قائد الكتيبة المسؤول عن اقتحام رفح فماذا حدث لجنود الكتيبة حتي الوصول للقائد

اعتقد ان هذا الاعلان له علاقة ببيان القسام منذ اول امس

تمكن عدد كبير من مجاهدي القسام من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة، وقد أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح

 
نتنياهو يهدد بفرض منع السفر على معارضيه من الوزراء أو الذين يُقاطعون اجتماعات الحكومة،

ووزير التعليم يرد: "لا تعتقد حقا أنك تهددنا .. نحن لا نسافر للخارج أصلاً".

😂
😂 😂
 
ثلاثة نقاط مترابطة في السابع من تموز! تحقيق صحيفة هآرتس، خطاب ابو عبيدة، بيان مكتب نتنياهو

1. بحسب هآرتس هنالك 4 ساعات و 39 دقيقة ما بين بدء عملية طوفان الاقصى وحتى اعطاء فرقة غزة الأمر الأول بمنع اي سيارة من العودة الى غزة اي بمعنى قصفها وقتل من فيها، او ما يعرف بتفعيل نظام هنبعال. المهم في كل القصة ان هذا الوقت ( المباغتة والأسر) كان كافيا لأسر حماس ما يقارب ال 250 اسرائيلي وإيصالهم لغزة واخفائهم عن الأنظار كيف نجحت حماس في ذلك وهل كانت تتوقع شكل رد الفعل الاسرائيلي وتوقيته؟!

2. اجابة على السؤال، تطرق ابو عبيدة الى نقطة غاية في الاهمية في خطابه مساء اليوم بالتزامن مع دخول الحرب شهرها العاشر حيث قال ان ما تم الكشف عنه من وثائق استخبارية تظهر فشل اسرائيل في السابع من اكتوبر هو " نزر يسير مما سنكشف عنه لاحقا" وعلى ما يبدو لا داعي ان تحقق اسرائيل بإخفاق السابع من اكتوبر يبدو ان ابو عبيدة سيعطيهم النتائج جاهزة، خاصة وأنه على ما يبدو مهمة نقل الاسرى لغزة تزامنت مع تعطيل استراتيجي للإتصالات الاسرائيلية او قد يكون بمثابة ضربة سايبر خاصة وان تحقيق هآرتس تطرق الى ان الساعات الاولى تدفقت الكثير من التقارير لم يكن معناها واضحا، وايضا نقلت عن مسؤول امني مطلع على ما دار في تلك الساعات الاولى في داخل فرقة غزة حيث قال:" لم يكن لدى أحد اي فكرة عما يحصل في الخارج"

3. في البيان الذي صدر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بعد خطاب ابو عبيدة وردت اربعة نقاط يعتبرها نتنياهو مبادئ لن يتخلى عنها خلال المفاوضات من بينها:⁃"أي صفقة ستسمح لإسرائيل بالعودة والقتال حتى تتحقق جميع أهداف الحرب" ⁃"لن يكون من الممكن عودة آلاف الإرهابيين المسلحين إلى شمال قطاع غزة." ⁃"لن يكون من الممكن تهريب الأسلحة إلى حماس من حدود غزة إلى مصر." ⁃"ستعمل إسرائيل على تعظيم عدد المختطفين الأحياء الذين ستتم إعادتهم من أسر حماس."

هذا رد واضح من مكتب نتنياهو للخطاب، النقاط الأربعة يطرحها نتنياهو بدون رصيد حقيقي يثبت إمكانية وجود قدرة على تحقيقها. ونستطيع القول ان ابو عبيدة فندها في خطابه حينما تحدث عن:
1.تحدث عن توحيد ساحات المقاومة فلسطينيا وعربيا في ظل التمزق الذي تعيشه الساحات الاسرائيلية التي عززت الحرب تبايناتها بل وأجبرت جزءً منها على الظهور والانكشاف قبل أوانها أو قبل أن تستوي!
2.تحدث ابو عبيدة عن الاف المجاهدين الذين تم تجنيدهم في صفوف الاسناد، في الوقت الذي تبحث فيه اسرائيل عن جنود ينضمون الى صفوفها في الجبهات المختلفة، ولا خطة لكيفية تجنيد الحريديم في حال وافقو على التجنيد.
3.استعراض للقوة لأعداد المقاتلين للألوية المقاتلة وانتشارها في القطاع انتاج السلاح واعادة تدويره، ووجود خطة استراتيجية لإعادة تنظيم الصفوف. في ظل المباحثات التي من المتوقع لها ان تنطلق من جديد وفي ظل ضغوطات مختلفة على الفريق المفاوض، يوصل ابو عبيدة رسالة مفادها أن الضغط العسكري لن يعيد الأسرى كما يدعي نتنياهو، وإن كان كذلك فإن المقاومة في غزة في حالة تنظيم وإعادة بناء لذاتها بحسب ابو عبيدة. يحدث كل ذلك بينما تضج شوارع تل ابيب بالمظاهرات المنادية بإسقاط حكومة لا تعيد الاسرى، وبينما يتهم رئيس وزراء اسرائيل وزير دفاعها بمحاولة الاطاحة بالحكومة في ظل اطول حرب في عمر الدولة.


 
1720378180127.png
 
الحرب لم و لن تنتهي

اي تدخل عربي مرتزقة امم المتحدة سيواجه بالرصاص

كلمة قوات دوليه لعدم ثقة احد بقوات الاحتلال

وهذا دليل ان القطري والمصري في المفاوضات لا يثق بالاحتلال ولا يضمن بعد تسليم الاسرى عدم عودة الحرب

تقدر تضمن الله يقويك ماتقدر تضمن طالب مصر وقطر بالانسحاب من المفاوضات او انت انسحب منه وحررها من البحر للبر

بخصوص التدخل العربي مافي احد بيدخل حرب معا امريكا عشانك خذها قاعده من كلامك هنا

لاتستحق العناء لدخول دول مستقره ضد دوله عظمى عشان ناس سياستهم غير واضحه من 70 سنه في الحرب وتحرير وسياسه العامه والماليه
 
ما سهلة انت اولا لست ليبي وانت من ذباب الاكتروني المشهور وهذه النقطة الاولى وهذا ليس مهم
بالنسبة لوضع اليد الامر بسيط وسهل واتحدك تجاوبني عليه وعندك النت واستعين بالاصدقاء والمعارف وارجعلي
حماس في 2011 بعد الثورة السورية قررت تخلي عن حلفها مع بشار والحرس الثوري و حزب الله اوكي وراحت للحضن العربي
ماذا قدم لها العرب وبماذا فادوها ممكن تذكرني وامر ثاني الضفة التي تعيش في الاستيطان ايش فادها الحضن العربي
اجبني تراه

خونة العرب يريدوا أن يكون الجميع خونة مثلهم...

يؤلمهم الشرف و الصدق ...
يؤرقهم الحق و الإيمان....
 
اخبار سيئة لاسرائيل غزة كما قلت تؤثر في الانتخابات العالمية

::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::



الاعلام الفلسطينية تزين احتفالات اقصي اليسار الفائز بالانتخابات الفرنسية

صدمة في فرنسا وحزب ماكرون من النتيجة
 
عودة
أعلى