الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 146 55.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 116 44.3%

  • مجموع المصوتين
    262
لو إفترضنا أنه يمكن أن تكون قذائف الهاون دقيقة هل يمكن أن تفحر دبابة لو إصابتها من الاعلي ولو عدة قذائف متتالية أو عيار 120 مثلاً

من الممكن اعطاب الدبابة لكن من الصعب تدميرها بقذيفة هاون
 
نيويورك تايمز عن مسؤولين اثنين:

قطر أرسلت يوم الثلاثاء إلى حركة حماس تعديلات جديدة على المقترح الأميركي لصفقة تبادل
 
بيان لكتائب المجاهدين :

دك مجاهدونا موقع "كوسوفيم" العسكري شرق المحافظة الوسطى بصاروخين من نوع 107 اليوم
 
ممكن لو تم انتاج قذيفة هاون براس حشوة جوفاء
بس فيه مشكلة بخصوص الهاون انه مش دقيق والانواع اللى ممكن يتوافر بيها نسبة عالية من الدقة مش سهل التحرك بيها زى الانواع المستخدمة فى الوقت الحالى وسهل كشفها من الطيران المعادى.
 
1720024947762.jpeg
 
4 مروحيات تهبط في المستشفيات الإسرائيلية قبل قليل تنقل خسائر بشرية للجيش الإسرائيلي من معارك قطاع غزة.

🔥 🔥 🔥 🔥
 
بس فيه مشكلة بخصوص الهاون انه مش دقيق والانواع اللى ممكن يتوافر بيها نسبة عالية من الدقة مش سهل التحرك بيها زى الانواع المستخدمة فى الوقت الحالى وسهل كشفها من الطيران المعادى.

كل سلاح وله ميزاته وعيوبه , الابتكار والتكيف والتكامل مطلوب لتحقيق النتيجة المطلوبة .
 
ثريد || شرح وتفصيل المشاهد في مدينة رفح في اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 جنوب قطاع غزة

|| المشهد 1

يرصد مقاتلوا القسام دبابة Merkava Mk.5 مزوة بنظام الحماية النشط Trophy APS (لا فائدة له في هذه الحالة) وهي أحدث جيل من أجيال الدبابات الإسرائيلية وهي مزودة ببصريات متطورة ومتزودة بنظام Iron Vision وهو نظام رؤية بانورامي 360 درجة حول الدبابة ومزودة بأنظمة الذكاء الإصطناعي AI.
يظهر استخدام المقاتلين اثنين من عبوتي العمل الفدائي :(1) هي النسخة الأولى من عبوة العمل الفدائي المعدلة عن قذيفة الياسين 105 ملم (الروسية PG-7VR).(2) هي غالباً النسخة الثانية والتي كشف عنها حديثاً المعدلة عن القذيفة عديمة الإرتداد الصينية Type 75 HEAT-FS من العيار 105 ملم.
يقوم المقاتلين بإستهداف الدبابة بعبوتي العمل الفدائي من العيار 105 ملم الخارقة للدروع برأس HEAT شديد الانفجار-مضاد للدروع في الجانب الأيمن للبرج وهي منطقة حلقة تحريك وتدوير البرج بين البرج والهيكل، وهي من أكثر المناطق حساسية وضعفاً، ويتواجد فيها طاقم البرج وبالتحديد القائد والرامي بشكل مباشر وعلى الجهة الأخرى المقابلة على اليسار يتواجد الرامي.

عبوة العمل الفدائي من العيار 105 ملم اليوم تملك نوعين وهما :()

(1) النسخة الأولى من عبوة العمل الفدائي المعدلة عن قذيفة الياسين 105 ملم (الروسية PG-7VR) تخترق حوالي 600 ملم في الدروع الفولاذية المتجانسة RHA، بحيث تم تفكيك الرأس الأولي الخارق للدروع من العيار 64 ملم من القذيفة وأبقي الرأس الثاني الرئيسي الخارق للدروع من العيار 105 ملم، وأضيف لها عامود بطول معين لإعطاء رأس الـ HEAT المسافة الدنيا المناسبة لتشكيل السهم/السيالة النارية الخارقة للدروع.

(2) النسخة الثانية والتي كشف عنها حديثاً المعدلة عن القذيفة عديمة الإرتداد الصينية Type 75 HEAT-FS من العيار 105 ملم تخترق حوالي 500 ملم في الدروع الفولاذية المتجانسة RHA.

أثر العبوتين شديد جداً على الدبابة وإن لم تقتلا كل من القائد والسائق وربما الملقم، فإنها ستصيبهم بجراح وحروق شديدة جداً وستتلفان أنظمة تدوير البرج والأنظمة الداخلية للبرج داخل الدبابة.

منقول من



نشّاب
| Nashab​
 
موقع إسرائيل بلا رقابة العبري:

بلدية كريات شمونة تعلن مقتل أحد سكانها الجنود عيلي لوجسي خلال المعارك البرية في قطاع غزة

🔥 🔥 🔥
 
عودة
أعلى