الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 142 55.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 114 44.5%

  • مجموع المصوتين
    256
هوا طبيعي افراد القوات الخاصة في العمليات الصعبة اوي مبيشلوش tags تعريف او هوية
ممكن مرتزق و ممكن فعلا شياتيت 13 .. قصة شعر عبيطة لايقة على دماغم و سلوكهم
لو ليه اهل في اسرائيل حنعرف في خلال سعات من على تويتر
الصورة دى هتلف السوشيال ميديا كلها وهنعرف من أى حد يعرفه إن شاء الله
قدينا قاعدين.
 
الصورة دى هتلف السوشيال ميديا كلها وهنعرف من أى حد يعرفه إن شاء الله
قدينا قاعدين.
افتكر اسرائيل نفت ان اتمسكلها جنود او حصلهم حاجة ساعتها
بالشفى
 
ان شاء الله خبراء المنتدى يحللوا الصورة و نوع السلاح المستخدم بالتحديد

مشاهدة المرفق 690566

مشاهدة المرفق 690565
Scorpion Evo 3 A1

maxresdefault (16).jpg
 
أبرز التحديثات الميدانية المتعلقة بانتهاء عملية جباليا وآفاق عملية رفح
الشمال :

🔴 تواصل انسحاب الجيش الاسرائيلي الى مناطق مفتوحة شرق محور صلاح الدين أقرب للسياج الحدودي و باتجاه النصب التذكاري (وضواحي مفلاسيم)
222.png

🔴 الانسحاب جاء بعد معارك ضارية (وهي الأعنف والأعقد ميدانيا) دامت لمدة 20 يوما و بلغت ذروتها في 9 أيام متواصلة من القتال دون توقف

🔴 اتخذت القوات المهاجمة تكتيكا مختلفا عن المرات السابقة في اجتياح معسكر جباليا , تقليل الاستعانة بسلاح الجو (لتداخل المناطق و خطر النيران الصديقة) و اعتمدت أكثر على سلاح المدفعية.

🔴 سلاح المدفعية كان يتم توجيهه عبر مجاميع راجلة تتمرس في العادة بالآليات (دبابات) و الشوارع الضيقة واستخدمت في حالات عديدة الركام للتمترس و نفذت عددا من التوغلات الخاطفة لتحديد مصادر النيران (القوة الصاروخية) ,كما جمعت معلومات استخباراتية حربية بشكل كبير جدا عبر التصوير والتوثيق والتسجيل لأخذ أفكار عن تمركزات القوات الصاروخية للفصائل الفلسطينية,يتضح جليا البصمة التكتيكية تحديدا للواء المهام الخاصة "عوز" النظامي داخل الفرقة 98

🔴 سلاح المدفعية لدى القوات المهاجمة استهدف الجدران الخارجية للمباني وأبقى على هيكلها (محيط مدارس الأونروا كمثال) وهذا من أجل كشف حركة القوات المدافعة بداخل تلك المباني دون تكبد عناء و كلفة (الوقت والمال) لهدم المبنى بأكمله.
664462.jpeg

🔴 المعارك الأشد كان في محيط السوق (سوق جباليا المركزي) و البلوك 6 و البلوك 2 وأيضا البلوك 4 , بعد تجاوز محدود حاولت القوات المهاجمة تثبيت الوجود في مناطق عدة مثل محور العودة واتجاه مقبرة الفالوجا و تخوم النزلة للاشراف الناري على قواطع حضرية كبرى ومركزية في معسكر جباليا و هنا واجهت كثافة نارية كبيرة.

🔴 القوات المدافعة تبنت تكتيكات استدراجية مكنتها من تنفيذ عدد من الكمائن الهندسية والكمائن المركبة المعقدة في كافة محاور القتال كان أبرزها معركة النفق التي أسفرت عن احتجاز أفراد من القوات المهاجمة الى وجهة غير معلومة.

رفح:
north.png


🔴 مدد الجيش الاسرائيلي في سيطرته على 80 بالمئة من محور فيلاديفيا-صلاح الدين بعد التقييمات الايجابية والتوصيات المرتبطة بجس النبض عسكريا و أمنيا وسياسيا على مستويات مختلفة داخل وخارج قطاع غزة.

🔴 تحاول القوات المهاجمة التوغل من عدة محاور لتطويق مدينة رفح بالكامل مع ابقاء مجال الانسحاب (للمدنيين وربما لغير المدنيين) شمالا نحو مناطق تل السلطان والمواصي

🔴 ابقاء المجال للانسحاب لغير المدنيين المقصد منه تفادي القتال و وضع اليد على البنية التحتية ذات الطابع العسكري للفصائل الفلسطينية (منصات اطلاق الصواريخ,أنفاق التموين اللوجستي داخل القطاع,ورشات محلية) بهدف تقليل القدرات النارية و المقدرات اللوجستية للمقاتلين الفلسطينيين داخل رفح.

🔴 تحاول القوات الاسرائيلية التوغل وببطئ اتجاه مناطق كثيفة حضرية و ديمغرافيا في خربة العدس و التنور (بشكل أوسع) وغرب تل السلطان (بشكل محدود) والغاية هي الفصل بين مختلف أحياء و ضواحي رفح (التقسيم و العزل والسيطرة النارية).

🔴 الفصائل الفلسطينية بدورها تستخدم تكتيكات مرنة مع تفادي المواجهات في المناطق المفتوحة وهذا التكتيك أظهر فعالية كبيرة من خلال الأثمان المرتفعة جدا في الخسائر البشرية والمادية لدى القوات المهاجمة.

🔴 تصاعد و بشكل لافت دور سلاحي الهندسة و سلاح المدفعية (باعتبار أن ذخائر الـ107 و 103 هي قذائف صاروخية) وقد تكون الوحدات مشتركة , حيث وظفت الفصائل الفلسطينية بنجاح ملحوظ مختلف الأسلحة القوسية.

🔴 سلاح الهندسة أيضا تدارك عددا من النقائص اللوجستية التي ظهرت سابقا في رفح , وتمكن من استرجاع المبادرة النارية نتيجة للقراءة الصحيحة أو النجاحات الاستخباراتية في توقع واستباق حركة القوات المهاجمة.

🔴 لا تزال تفصلنا ساعات عن تكثيف عمليات الاجتاح البري الأوسع لرفح,وقد تأخرت بالفعل لأيام عدة نظرا لأسباب عملياتية متعلقة أساسا بالتسليح و تهيئة الوحدات التي سوف تشارك في العملية.
ملاحظة مهمة : تسجيل هجومات على المرفأ البحري (موقع غير محدد الطبيعة-مدني أو عسكري) بمحاذاة محور نتساريم.وهذه المرة الثالثة على الأقل التي تعلن فيها أحد الفصائل الفلسطينية استهداف الموقع

تنويه : كالعادة و التزاما بالمعايير وحفاظا على منهجية الأمانة في استوضاح المعطيات الميدانية أنوه الى أنه قد لا تتوافق الخرائط المقدمة جزئيا مع كل ما يحدث ميدانيا , الا أنها مبنية على معلومات ومعطيات مؤكدة و محينة.
تعقيب جانبي عكس تصريحات المستوى السياسي الاسرائيلي , ليس هناك أي قدرة عملياتية لانهاء المقاومة عسكريا و بشكل كامل في قطاع غزة ,لكن قد يتعلق الأمر أكثر بتكثيف الضربات الاستراتيجية لأهداف المدى البعيد و أبرزها عدم تكرار هجومات واسعة انطلاقا من قطاع غزة,وضمان عدم تدخل (بفعل تراجع القدرات الصاروخية) الفصائل الفلسطينية لاسناد (الفصائل اللبنانية) عند بدء الجيش الاسرائيلي العمليات العسكرية الكبرى في جنوب لبنان (والتي أشارت تقارير الى امكانية بدئها بحلول شهر أوت).
 

المرفقات

  • north.png
    north.png
    1.4 MB · المشاهدات: 10
دا اهم خبر بالنسبة لي انهادره ، استهداف لا يقدر بثمن يحول منظومة حيتس او ارو في الشمال لخرده و يجعل لحزب الله حرية تامية في اغراق اسرائيل باثقل الهجمات الباليستية لو تهور نتنياهو و لا اعتقد وجود بدائل احتياط و لو في ردار في الجنوب و حركه لفوق حيسيب للحوثي مجال يعدي منه و ايران خلفهما ... هل في TPY 2 في اسرائيل؟


 
مع اني اتوقع ان يكونوا الأسرى من القوات الخاصة، ولكن لا استبعد تماماً وأتمنى أن يكون هناك ولو أسير واحد بينهم من المرتزقة التي تأتي بهم اسرائيل من كافة العالم لقتل المدنيين والأبرياء في غزة، كي تفضح المقاومة الكيان الصهيوني اكثر واكثر فوق ما هم اساساً مفضوحين ولكن سيكون هذا له تباعياته على النتن وحكومته وتأكيد لكثير من الفيديوهات والصور التي خرجت من غزة حول هذا الموضوع.
BCC94A07-958C-4EEB-B073-B16B61164798.jpeg


توقعت وتمنيت أن يكونوا أفرادها من المرتزقة.. ويبدوا أن كلامي صحيح.. سهولة تكتم الكيان على خسائره الحقيقية والإكتفاء بالتقطير بالإعلان عن خسائره تؤكد كلام المقاومة وأهالي غزة العزة بأنه منذ بداية الحرب وإسرائيل تقوم بالزجّ بالمرتزقة جنباً بجنب مع اليهود السود (الأثيبوبين) إلى الخطوط الأمامية للقتال وإلى داخل الأنفاق بينما تحصن اليهود (البيض واصحاب العيون الملونة) داخل الميركافا 4 والمدرعات المحصنة.
 
BCC94A07-958C-4EEB-B073-B16B61164798.jpeg


توقعت وتمنيت أن يكونوا أفرادها من المرتزقة.. ويبدوا أن كلامي صحيح.. سهولة تكتم الكيان على خسائره الحقيقية والإكتفاء بالتقطير بالإعلان عن خسائره تؤكد كلام المقاومة وأهالي غزة العزة بأنه منذ بداية الحرب وإسرائيل تقوم بالزجّ بالمرتزقة جنباً بجنب مع اليهود السود (الأثيبوبين) إلى الخطوط الأمامية للقتال وإلى داخل الأنفاق بينما تحصن اليهود (البيض واصحاب العيون الملونة) داخل الميركافا 4 والمدرعات المحصنة.

المجد للمقاومة التي تقاتل وتقاوم لوحدها منذ 8 شهور أقوى جيوش المنطقة عسكرياً وتكنولوجيا المعزز بالدعم المالي والعسكري والتقني الغير محدود بالإضافة إلى الالاف المرتزقة من كافة أنحاء العالم.
 
الحمد لله لاحسانك وفضلك يا الله
كل العالم تخلى عن المقاومة
ومن فضلك وكرمك يا رحيم ثبتت وقاتلت وانتصرت
٧ أشهر دول لا تتحمل هذه الحرب لدولة مراقه يدعمها كل الغرب من مال وعتاد وبفضلك يا الله اسود المقاومة صامده

الحمد لله
 
عودة
أعلى