الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 140 55.3%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 113 44.7%

• مجموع المصوتين
    253
ش
تمام يا ريت الاخوه اذا لا يتحدثوا عن المجازر وحقوق الفلسطينين لان المصلحه واحده .. فلا يستقيم المصلحه واحده وفي نفس الوقت ضد الإسرائيلين ومع الفلسطينين

ممتاز .. يا ريت ايضا لا نسمع نبرات الدعوه الى حرب من بغض الاخوه بين مصر ومع امريكا واسرائيل وبريطانيا والحلف الغربي الذي لن يسمح بهزيمه اسرائيل

لا عادى تم الوقوف معهم في حرب 91 لان العدو كان قوى وحرب كبيره
بس البعض عنده ذاكره السمك

و بنفس منطقك الذي تستخدمه
مصر ايضا لم تطلب الدعم العسكرى من تهديد في الشرق وبوادر حرب بين مصر وتركيا في ليبيا .. ومصر لم تطلب دعم عسكرى وتحالف لنواجه الاثيوبين ووتهديد الامن القومى

فكما ان ميليشات الحوثي تقدر عليها لوحدك .. فمصر قادره على ميليشيات ليبيا وازمه وتهديد اثيوبيا لوحدها ..

اما اسرائيل وامريكا مقياس مختلف وميزان قوى مختلف ..

وانت لن تتسطيع الوقوف في حرب امام امريكا والناتو بحجه طفوليه دعم الحوثي ولا دعم اثيوبيا ... لانه ببساطه انت اصعف منهم

وبتفس منطقك الذي تبرره لنفسك ان حيشك مرابط لحمايه ارضك من تهديد جار لك ..

احنا ايضا جيشنا مرابط لحمايه ارضنا من عدو اقوى من عدوك بمئه مره واقدم عليها واحتلها في سنه 67 ومازال يطمع فيها جدا وينتظر فرصه ضعف ليفرض الامر الواقع لانه فوق القانون الدولى

كلام سليم مليار في المئه .. واسرائيل وامريكا والغرب يعي انه لا تحالف بين العرب ولهذا اسرائيل تعربد وامريكا تحمى
الخلاف ليس هنا .. هل من المنطق والعقل ادعو جيش عربي لوحده فقط للدخول في حرب ضد تحالف غربي بقياده امريكا .. وبدون اى تحالف مضاد .. ولا هى حرب خاسره .. فقط من يدعو لها سيكتفى بالدعاء
راجع تعليقي انا لم ادعوا مصر لدخول في اي حرب ان تجيب على شيء انا لم اقله اصلا

ش

راجع تعليقي انا لم ادعوا مصر لدخول في اي حرب ان تجيب على شيء انا لم اقله اصلا
والله عارف انك قلت كلام عاقل ومنكقي في الاول انك لا تدعو الى حرب

انا كتبت كلام ثانى لنقطه اخرى وهى موضوع تحالفات العرب

المستوى السياسي في حكومة الحرب الاسرائيلية يقوم بعملية جس النبض اقليميا (الدائرة الأولى) و عالميا (الدائرة الثانية) و يقوم بالقياس والمقارنة و دراسة كل ردود الأفعال (بالنظر للعملية الفاشلة في اغتيال خالد النجار و 4 من مرافقيه في غربي رفح,الفاشلة بعدم تأكيد تحقق الهدف و بالأضرار الجسيمة والمكلفة سياسيا)..بناءا على المقارنة والتحليل و قياس درجة ردود الأفعال يتحدد مستقبل العملية العسكرية في رفح تحديدا و غزة عموما , كذلك في ما يخص المفاوضات..كل هذا نظريا لدى القيادة الاسرائيلية,لكن ؟؟
لكن ؟ نعم , لكن ميدانيا لا تسري الأمور وفق كل ما هو مقدر نظريا , القوات المدافعة أبدت مرونة كبيرة جدا في آخر 24 ساعة عبر تنويع العمليات وتعديد التكتيكات و احداث حالة خلط الأوراق (مع الأخذ بالاعتبار فروق حجم القوة النارية), كما أنه وعلى المستوى السياسي أعلنت أنه لا حاجة لتكرار التفاوض بناءا على أنه قد تم الفصل في الأمر قبل أسابيع (الوثيقة التي قبلت بها الفصائل مع اضافة ضمانات)..

تعلن كتائب شهداء الأقصى عن تعبئة عامة لجميع مقاتليها في الضفة الغربية بعد المذبحة الوحشية الإسرائيلية في رفح.

الصحفي صهيب العيسى يوضح عبر خرائط جوجل مكان ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة شمال غرب رفح وقصفها بثمانية صواريخ بعد إعلانها منطقة آمنة.

‏الموقع يقع بالقرب من منشأة تابعة للأمم المتحدة تضم مئات العائلات النازحة.

والله عارف انك قلت كلام عاقل ومنكقي في الاول انك لا تدعو الى حرب

انا كتبت كلام ثانى لنقطه اخرى وهى موضوع تحالفات العرب
طبعا انا لا اجد نفسي في موقع ينضر على المصريين بخصوص الحرب او اي شيء مصر لو كانت حتحارب حتحارب لانها ترى الحرب من مصلحتها او لو فرضت عليها و في الوضع الحالي ليس من حق اي شخص دفع اي بلد كيفما كان للتخلي عن مصالحها الوطنية بدعوى الاخوة و الاسلام كلو بيبحت عن مصلحته مفيش حد بيسأل عن التاني هل هذا الوضع عجبني ؟ لا طبعا و تحالفات العرب ستضل كلام و شعارات ان لم نجلس و نحل مشاكلنا مع بعضنا نشوف مصر ماذا تريد و ماهي التهديدات عليها و ماهي هذه البلدان الراعية لهذه التهديدات و نحلها و كذلك مع الاردن و المغرب و السعودية وووو تم بعد ذلك ممكن نتحدث عن تحالف لكن الآن من عير المنطقي ان اطلب من الاردن او مصر او اي بلد طلب يضر بمصالحه متلا الاردن اقطع علاقته مع الكيان طب ماذا سيترتب عن ذلك هل هناك احد ممكن يضمن للاردن امن مائي ؟ لا او اطلب من مصر دخول حرب اوكي و المشاكل الاقتصادية و سد النهضة وووو هل هناك من سيتدخل للمساعدة ؟ لا يا مغرب لا تشتري اسلحة من اسرائيل اوكي لكن في ناس جنبي تقوم بمناورات على حدودي كل سبت و احد في احد راح يتدخل لو قررت تقسيمي بالقوة ؟ لا المشكلة هي اننا نخلق مشاكل لبعضنا البعض و هذه المشاكل هي من تجعل بعضنا لا يجد حلا الا عند العدو فلو متلا حلينا مشاكل الماء للاردن و مشاكل الطاقة لمصر لكانوا في موقف تفاوضي اقوى مع الكيان

اسرائيل ارتكبت مجزره في رفح فضيعه

ورئيس الأمم المتحده صاحي الان من النوم عشان يغرد عن الوقود الأحفوري 🤦🏻🤦🏻🤦🏻

للأسف الوضع لا يبشر بقرب انتهاء هذه الحرب المجنونة الظالمة في حق شعب أعزل مظلوم لا حول ولا قوة إلا بالله

عودة
أعلى