الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 124 58.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 88 41.5%

  • مجموع المصوتين
    212
في الأيام الأخيرة، تضاعفت القيود المفروضة على أشكال التعبير التي تدعم الفلسطينيين في فرنسا.

 
بعد اعتقال مئات الطلاب في جامعة كولومبيا مازالت المظاهرات مستمرة بل ارتفع عدد الاحرار بالضعف

الحر يفرق
 
إصابة مباشرة من قبل حزب الله على موقع عسكري للجيش الإسرائيلي في زاريت

 
أنبـــــــــــــــاء غير رسمية حول اعادة ترتيب أوراق في المنطقة بشكل شامـــل و غير مسبوق
⭕ تمهيد لاقحام أطراف ووسطاء جدد في ملف التفاوض حول صفقة الأسرى تحديدا و الملف الفلسطيني بشكل عام , الحديث المؤكد حاليا عن استكمال أخر الاستعدادات لدخول تركيا كوسيط جديد.
⭕ مكاتب الفصائل الفلسطينية المتواجدة في بيروت,دمشق,الدوحة وعدد من البلدان العربية و الشرقأوسطية سوف تبقى ولن تتغير,لكن الحديث جاري حول نقل واستحداث عدد من المكاتب في 3 مدن تركية.
⭕ الحديث عن دخول طرفين من أوروبا كوسطاء غير مباشرين من أجل اعداد تصورات أكثر واقعية (كما وصفها المصدر).
⭕ انهاء واغلاق رسميا وبشكل تام جميع قنوات التواصل التي أقيمت ما بين اسرائيل و 2 دولتين في المنطقة و 1 دولة في جنوب شرقي آسيا و 1 دولة في شمال افريقيا (بعد ساعات من حدوث التوتر مع ايران)..تأكد هذا بعد أن عرفت القنوات تجميدا مؤقتا منذ نهاية شهر جوان الماضي,عقب عجز الأطراف عن الوصول الى أرضية توافق مشتركة في ملفات رئيسية.
⭕ يحاول بيني غانتس على صعيد شخصي وغير رسمي و بدون تفويض من الحكومة , وبوساطة أمريكية يحاول اعادة احياء قنوات التواصل لكن دون أي أفق واضح وسط تشكيك من جميع الأطراف في جدوى تلك القنوات واصفين أن بيني غانتس ليس لديه أي ضمانات في الوصول الى منصب سياسي واضح (المعلومة واضحة لمن يحسن التقاطها لن أحدد كل شيء بالباء والتاء).عقب انهيار تلك القنوات جزئيا بنهاية شهر جوان الماضي قرر نتنياهو رسميا اطلاق رصاصة الرحمة على الخطة برمتها.
⭕ الامتعاض من الوسيط القطري كان مصدره واشنطن , تقارير تتحدث عن خلافات كبيرة جدا وصلت الى حد الاشتباك الكلامي,يروج بعض المسؤولين الأمريكيين الى أن قطر اتخذت موقفا مقربا جدا الى طهران بينما في المقابل يروج بعض من نظرائهم القطريين الى أن الأمريكيين استخدموا ألفاظ نابية و لغة عدائية ضدهم.
⭕ حديث عن مراجعات كذلك في الوساطة المصرية التي كانت أقل من المتوقع, بالنظر الى النجاحات السابقة وامكانية حصر الدور المصري في بعض الترتيبات الضرورية فقط وليس صياغة الوثائق.
⭕ في مجلس الحرب لم يتغير الأمر كثيرا بالنسبة للاستراتيجية العامة التي يتبعها نتنياهو والقاضية بخلق المزيد من المراحل المرتبطة بالتفاوض والجديد هو التوافق بينه وبين دايفيد برنياع (رئيس الموساد) والذي كان على ثناء مع نتنياهو و متحمس للصفقة.خاصة مع تخفيف الضغط العسكري في قطاع غزة والتمهيد لاطالة أمد المفاوضات و تأجيلها عن سلم الأولويات.
 
مين نعمة شفيق دي ؟
رئيسة جامعة كولمبيا وهي من أصل مصري للاسف ولكن عدائها للاسلام ولاهل غزة واضح

قامت بتحويل طلبة واساتذه من الجامعة للتحقيق رغم انهم أمريكان وقامت بفصل بعضهم ايضا للمظاهرات الداعمة لغزةوادخلت الأمن للجامعة لفض اعتصام الطلاب

مسيحية من اقباط المهجر
 
رئيسة جامعة كولمبيا وهي من أصل مصري للاسف ولكن عدائها للاسلام ولاهل غزة واضح داىما وقامت بتحويل طلبة واساتذه من الجامعة للتحقيق رغم انهم أمريكان وقامت بفصل بعضهم ايضا للمظاهرات الداعمة لغزة

مسيحية من اقباط المهجر
نصرانية أكيد طبعا
 
مايحدث بأمريكا مصيبة علي اسرائيل كدولة وسيتم تغيير ثقافة المجتمع وعندما يخرج الجيل الحالي للكونغرس سيأتي جيل من شباب الجامعات الحالي حتي لو لم يكن داعم لفلسطين سيمنع مئات المليارات المهدرة علي دولة بني صهيون وكيف ستحيا تلك الدولة بعد ذلك لو توقفت المعونات الأمريكية لذلك مايحدث في أمريكا أمن قومي للصهاينة

 
بالطبع ولمن لايعرف اقباط المهجر اسأل عنهم اهل مصر
عارفهم طبعا دول اوسخ من الصهاينة وامريكا شايلاهم ليوم الأمر أشبه بالمعارضة العراقية العميلة للمخابرات الأمريكية زمن صدام حسين
 
عودة
أعلى