الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.4%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 105 43.6%

  • مجموع المصوتين
    241
مقال رائع



"بهدوء وهدوء.. تخسر إسرائيل أمريكا".هذا هو عنوان مقال الصحفية الأمريكية الإسرائيلية المعروفة "أورلي أزولاي" في "يديعوت".مما قالته:"ستكون خسارة مؤلمة، ستتركنا وحدنا في الحي، دون حماية القوة التي تنقذنا منا، ولكن أيضا من البلطجية الآخرين في جميع أنحاء العالم"."لن يأتي أحد إلى ساحة المدينة ويعلن أن إسرائيل خسرت أمريكا. لكن ذلك يحدث بالفعل بهدوء خلف الكواليس. وبينما تموت الديمقراطيات في الظلام، كذلك حال التحالفات والصداقات بين البلدان. في أحد الأيام، يستيقظ الطرفان ويكتشفان أنهما لم يعودا على نفس القارب، ولا يوجد شاطئ آمن"."البيت الأبيض محبط من نتنياهو، وخائب الأمل من إسرائيل، التي كانت في نظر الأمريكيين ذات يوم أمّة التكنولوجيا الفائقة والأداء الجريء، الدولة العجيبة التي لعبت دورا متفوقا ضد العالم أجمع رغم كل الصعاب. اليوم، يُنظر إلى إسرائيل على أنها مصدر إزعاج، وصداع للعالم، ودولة لا يمكن التنبؤ بتصرفاتها"."إحدى أكبر مشاكل بايدن هي المسلمين في الولايات الرئيسية. قمت هذا الأسبوع بزيارة مدينة آن آربر بولاية ميشيغان. وكانت المظاهرات في جميع أنحاء المدينة الجامعية من أجل فلسطين قوية: فالجيل المسلم الشاب لم يعد راضيا، وهو محق، بأن يكون مصدر جذب للحمص والفلافل. أبناؤه يعتبرون أنفسهم مناضلين من أجل الحرية وثوارا، وبعضهم يرتدون حول أعناقهم مفاتيح المنازل التي طردت منها جدّاتهم خلال النكبة. إنهم متعلمون وثرثارون يتقنون اللغة الإنجليزية، وعلى دراية بتاريخ الاحتلال الإسرائيلي ومنخرطون في السياسة. ويقول زعماء الجالية الإسلامية في ميشيغان إن بايدن خانهم، وأنه يشتري أسلحة لإسرائيل بأموال ضرائبهم. لن يصوّتوا لصالح ترامب، لكن يمكنهم البقاء في منازلهم يوم الانتخابات، أو التصويت لطرف ثالث، وهو تصويت غاضب. وليس هم فقط: بحسب استطلاعات معمقة، فإن 50% من الشباب في أمريكا لا يؤيدون سياسة بايدن تجاه الحرب في غزة. الرئيس في ورطة، والوقت السياسي ينفد، ونتنياهو يحصّن نفسه، وقريبا جدا سيتم دفع الجهد السياسي جانبا وستأخذ السياسة مكانها، ففي نهاية المطاف، هذه سنة انتخابية. بايدن يحبّ إسرائيل حقا. عكس الحبّ ليس الكراهية، بل اللامبالاة، وحالما يحدث ذلك، سيكون الإعلان عن أن إسرائيل فقدت ما هو مهم في صداقاتها". (انتهت الاقتباسات).لا يعرف السياسة من لا يدرك أن نفوذ الصهاينة في أمريكا هو أحد أهم عناصر قوة الكيان، بخاصة بعد سيطرتهم على الحزبين، وأي تراجع في ذلك النفوذ، سيعني ضعفا للكيان، وهذا جزء من العناصر التي تؤكّد أن منحنى الصراع يسير في صالحنا، فكيف ونفوذ أمريكا ذاتها آخذ في التراجع في ظل صراع دولي محتدم؟تراجع النفوذ له صلة بغطرسة الكيان من جهة، وهو ذو صلة بغطرسة اللوبي ذاته، وتقديمه لمصلحة كيانه على مصلحة أمريكا ذاتها.

ياسر زعاترة
 

طبعا استحمار للشعوب والاهم اظهار اسرائيل ان هناك جيش ند لها يقاتلها ويطلق عليها صواريخ

وبالتالي تبرير استخدام القوة المفرطة والقنابل ذات العيار الكبير واستمرار ضغطها وفرض شروطها

طبعا استحمار المشاهد امر عادي استعمل ويستعمل من حلف خامرئي وحلفائهم من الاخوان

كما ترى في بعض التعليقات مهما اتيت بادلة وحتى لو سيطرت اسرائيل على كامل القطاع

فسيصفونه بالنصر التاريخي وسيصفون المجرمين عملاء ايران بالابطال

الادلجة وغسيل الادمغة اعلاميا نخرت مجتمعاتنا نخرا لذا اوضاعنا كما ترى 🤷‍♂️
لا استطيع الا ان اتفق معك
شعوبنا لم تعرف معنى الحرية طوال فترة طويلة من التاريخ فهي تخرج من استعمار الى استعمار اخر.
فلذلك بالضرورة لا تستطيع معرفة معنى الانتصار لتقيمه.
الادلجة احدى اسلاحة كل ديكتاتور لضمان السيطرة على القطيع
 
اقسم بالله انك كذاب و مدلس كبير و الكل بعرف انو الحروب ال 3 هاي اليهود هم الي بدو فيها

على فكرة الحين توجه جهار الهسبراه الصهيوني انو يشيطن و يدلس بمعلومات الحروب السابقة تحديدا حروب 2008 و 2012 و 2014

وصلتوا لحالة من اليأس كل هاد يعطيك الكيان الحماية 🤣🤣
لقد اقسمت بعظيم يا فاسق ,, كل من خالفكم الراي اصبح صهيوني ,, مهزلة لذلك سيستمر بسطار الاسرائيلي داعس على رقبتك
 
انت تكرر كلام بروبجندا وتعتقد ان فكرتك هي اكثر انسانية وتختبئ وراء انسانية مزيفة.
المسؤول عن بروز حماس ليس اسرائيل ولكن الراي العام في غزة يدعم حماس بالاحصائيات. والراي العام العربي يدعم حماس لان حماس هي ابنة المدرسة العربية الاسلامية وابنة منهج الاسلام السياسي الذي يسيطر على المنطقة وتحاربه الدول المتحضرة في المنطقة. لذلك تنظيم حماس هو تنظيم وجوده طبيعي لا يحتاج لتنظير ولو حماس مش موجودة كان هيكون فيه تنظيم باسم تاني لان الفكر المسيطر على المنطقة هو الاسلام السياسي. وهو واقع المنطقة.

القضاء على حماس بعد هجوم 7 اكتوبر كان مسالة حتمية اي دولة في المنطقة اذا تعرضت لهجوم لقتل 10 افراد فقط من مواطنيها على اساس موطنهم كانت هتعمل نفس التصرف. لذلك التنظير على تصرف اسرائيل هو انسانية مزيفة لا يوجد خيار اخر امام اسرائيل غير الرد على هجوم 7 اكتوبر اي ان الحرب على غزة كان تصرف حتمي.

اسرائيل طلبت من سكان غزة الانتقال للجنوب قبل العملية العسكرية وقبل القصف واعلنت للسكان الاماكن التي سوف يتم قصفها من لم يرحل من المنطقة فهو اراد الانتحار.

وجود انفاق تحت غزة تحتوي على اسلحة وصواريخ من جماعة حماس التي نفذت هجوم 7 اكتوبر جعلت من تدمير غزة بالكامل هو نتيجة حتمية لذلك اسرائيل كانت حتما ستقصف غزة بالكامل بعد 7 اكتوبر وهو متوقع من اللحظة الاولى لهجوم حماس. لذلك اسرائيل طلبت اخلاء المنطقة لتدمير الانفاق بالقصف وهو ما حدث. اي نقد هو انسانية مزيفة لانك بالاساس لا تملك احصائيات للقتلى وظروف قتلهم وهو ما ستحقق فيه كثير من الجهات في السنوات القادمة بالتاكيد. وهو ما تحرص اسرائيل على توثيقه لان اسرائيل تسوق لنفسها في العالم على انها دولة متحضرة تتبع القانون الدولي الانساني لذلك لن تخرق اسرائيل اي مبدا انساني وهو متوقع ايضا
انت مريض بالمختصر المشكلة مضيع وقتنا ووقتك تكتب معلقات تبرر همجيتك وسخافتك
 
إذاعة الجيش الإسرائيلي:
مقتل 4 قادة ألوية و39 قائد فصيل و13 قائد سرية و6 ضباط برتبة مقدم منذ 7 أكتوبر
 
القناة "12" العبرية: الرئيس عباس أخبر أردوغان أن مطالبه من حماس مقابل دخولها حكومة "التكنوقراط" هي "الالتزام بقانون واحد وحل أطرها العسكرية والالتزام بحل الدولتين واتفاقية أوسلو والمقاومة السلمية".
 
ما دخل ؟ أمريكا الخبر يتكلم عن خطوات تقوم به الحكومة الصهيونيه للتعافي من تداعييات الحرب ...الخبر صحيح الكلام عن 20مليارد دولار دخل من سندات دين حكومية..
وما دخل مصر عندما ذكرتها فيما يخص السودان ولا التدليس وقلب الحقائق أسلوب حياة بالنسبالكم
 
🔹رئيس الأركان الصهيوني:
لقد دفعنا ثمنًا باهظًا في هذه الحرب وخسرنا قادة ومقاتلين..


لا تقول ذلك انت جميل وجيشك عرمرم وعمليات حماس والمقاومة فشنك هذا حال صهاينة العرب ::Lamo::
تخيل اخي هناك من يطلب منا أن نصدقه في رواية هزيمة حماس وعملياتها الفشنك ونكذب رئيس أركان عصابات الصهاينة
 
الصهاينة عبارة عن محتل، وكل فرد من هذا المحتل وجب ذبحه وحرقه، فلسطين أرض إسلامية ولا يجب أن يعيش فيها غير مسلم لان الصهاينة خنازير، والخنازير نجاسة، من الاخر يعني
تماما هذا هو منطق الصهاينه
ووجود الأذكياء من امثالك هم من يببروون للصهاينه أفعالهم
لا يوجد شعب نجس الا في أفكارك المتعصبه
ما جعلنا في آخر الأمم ان معظم الشعوب العربيه تفكر هكذا
ولا يوجد ارض إسلامه وأرض بوذيه
الارض لها مالك وهي لاتتبع دين المالك غلى فكرا
ارتقوا قليلا فلقاع ازدحم
 
لقد اقسمت بعظيم يا فاسق ,, كل من خالفكم الراي اصبح صهيوني ,, مهزلة لذلك سيستمر بسطار الاسرائيلي داعس على رقبتك

يا سيدي سب عادي براحتك مش علشان الاشراف سامح الك علشان تبين اخلاقك هون

و اه انت كذاب و هيني بتحداك قدام الاعضاء انك تجيب مصدر انو المقاومة نقضت عهد حروب 2008 2012 2014
 
نحن نعلم جوابه قبل ان يقوله .

سيقول لصالح ايران !!!

الان لو افترضنا أتت دولة الهند و أحتلت الأمارات عسكريا وقتلت جيشها وأخذت الحكم , سيكون من صالح الصين أو أمريكا أنها تدافع عن الامارات لأن توسيع نفوذ الهند للخليج العربي بالقوة يطرد أي تأثير أو تبادل تجاري بين الغرب والشرق مع الخليج .

لو افترضنا دافعت الامارات عن نفسها وأخذت دعم سلاح من اي احد حتى من الصين لتدافع عن أراضيها , هل سيناقش غبي ويقول يجب على الأمارتيين الاستسلام للهند لأن قتالهم فيه مصلحة للصين أو لأمريكا , يعني طأطأوا الرأس لكل محتل , والعذر ستجده بأي حجة مهما كانت واهية .
طبعا جوابه معروف
و. لكنه لا يجيب بطريقة مباشرة بل بطرق ملتوية
 
القناة "12" العبرية: الرئيس عباس أخبر أردوغان أن مطالبه من حماس مقابل دخولها حكومة "التكنوقراط" هي "الالتزام بقانون واحد وحل أطرها العسكرية والالتزام بحل الدولتين واتفاقية أوسلو والمقاومة السلمية".
لا أعلم كيف أرتضى الفلسطينيين أن يكون هذا البهائي اللعين الذي لا يمت للإسلام بصلة ان يحكم شعب 95% من اهله مسلمين أن لم يكن 100% .

هو بذرة خبيثة ارتضاها اليهود للتحكم بالفسطينيين من خلف الستار ولكن ينبغي عدم الاستمرار ببقاءه .
 

انا من ناحيتي اجيز لهم القتال لو كان السكان في غزة الذي يقتلون كفار ولديك قوة تستطيع الحرب فيها ولديك دعم لا محدود

لكن تدخل الحرب وتتسبب في مقتله لمسلمين وانت تعلم انه لن يقف معك احد لكن تراهن باخلاق اسرائيل او المجتمع الدولي ان يتحرك بعد ان تصبح مجازر لإيقاف الحرب عشان خاطر ايران ما نقول غير حسبي الله عليك وعلى من يتاجر في دماء المسلمين
يا أخا العرب الفلسطينيين في قطاع غزة بما فيهم حركة حماس دخلو الحرب و هم مجبرون على ذلك و ليس حبا في الحرب
فهم لا يعيشون مثلك في أمن و أمان فالدولة الارهابية اذا لم تقتلهم بحرب مباشرة فهي تقتلهم بغير ذلك فسكان قطاع غزة يعيشون سنوات تحت ااضغط الذي تمارسه عليهم الآلة الصهيونية من تجويع و توسيع المستوطنات و التضييق على الحريات الدينية وووو فإلى متى سيصبر الفبسطينيون على هذا الظلم
انا حسب رأيي أكبر من يجب ان يلام هي الدول الاسلامية و العربية كافة و على رأسها الأنظمة القابعة في السلطة لأنها لم تقم باي خطوات حقيقية من أجل التنديد و إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني رغم توفرها على الوسائل اللازمة لذلك فأكيد دولة اليهود و من يحميها لن يضع أي وزن لهم
بخصوص إيران فحتى لو كانت نواياها خبيثة كما تقولون و لا يهمها مصلحة الفلسطينيين فعلى الأقل قدمت شيء ملموس و بعض السلاح ليدافع الفلسطينييون عن أنفسهم و هو ما يحرج الأنظمة العربية التي لم تقدم شيء في الواقع

ضف الى ذلك ما نشاهده من تعليقات البعض المحسوبين على العرب في المنتدى هو تشفي صريح في موت الأبرياء
 
يا سيدي سب عادي براحتك مش علشان الاشراف سامح الك علشان تبين اخلاقك هون

و اه انت كذاب و هيني بتحداك قدام الاعضاء انك تجيب مصدر انو المقاومة نقضت عهد حروب 2008 2012 2014
لو كان مطلع قليلا على التاريخ الإسلامي فقط لعرف ان اليهود هم أكبر مم ينقض العهود عبر التاريخ
هؤلاء نقضو العهود مع الأنبياء والمرسلين فما بالك الآن
 
إذاعة الجيش الإسرائيلي:
مقتل 4 قادة ألوية و39 قائد فصيل و13 قائد سرية و6 ضباط برتبة مقدم منذ 7 أكتوبر


أنا ملاحظ خسائر الضباط لديهم مرتفعة بشكل غريب...

هل إستهداف متعمد من المقاومة؟
 
لا أعلم كيف أرتضى الفلسطينيين أن يكون هذا البهائي اللعين الذي لا يمت للإسلام بصلة ان يحكم شعب 95% من اهله مسلمين أن لم يكن 100% .

هو بذرة خبيثة ارتضاها اليهود للتحكم بالفسطينيين من خلف الستار ولكن ينبغي عدم الاستمرار ببقاءه .
ما ادري هذا التكفير انتم تشربونه مع المياه او تأكلونه مع الاكل ول ول ما خليتوا احد من شركم !!!
طول عمر الرئيس عباس وهو يصلي في مساجد المسلمين و يؤدي عبادات المسلمين ما شفناه في معابد بهائيين او بوذيين !!!
انتم الضاهر راح تكفرون الاشجار و الاحجار اخر شيء !!!
 
اين وصل طوفان الاقصى ؟!!
هل دخل الحمساويه القدس مع بقية الرجال ام لا ؟!
 
يا أخا العرب الفلسطينيين في قطاع غزة بما فيهم حركة حماس دخلو الحرب و هم مجبرون على ذلك و ليس حبا في الحرب
فهم لا يعيشون مثلك في أمن و أمان فالدولة الارهابية اذا لم تقتلهم بحرب مباشرة فهي تقتلهم بغير ذلك فسكان قطاع غزة يعيشون سنوات تحت ااضغط الذي تمارسه عليهم الآلة الصهيونية من تجويع و توسيع المستوطنات و التضييق على الحريات الدينية وووو فإلى متى سيصبر الفبسطينيون على هذا الظلم
انا حسب رأيي أكبر من يجب ان يلام هي الدول الاسلامية و العربية كافة و على رأسها الأنظمة القابعة في السلطة لأنها لم تقم باي خطوات حقيقية من أجل التنديد و إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني رغم توفرها على الوسائل اللازمة لذلك فأكيد دولة اليهود و من يحميها لن يضع أي وزن لهم
بخصوص إيران فحتى لو كانت نواياها خبيثة كما تقولون و لا يهمها مصلحة الفلسطينيين فعلى الأقل قدمت شيء ملموس و بعض السلاح ليدافع الفلسطينييون عن أنفسهم و هو ما يحرج الأنظمة العربية التي لم تقدم شيء في الواقع

ضف الى ذلك ما نشاهده من تعليقات البعض المحسوبين على العرب في المنتدى هو تشفي صريح في موت الأبرياء


هل " الأخوة " العربية و الإسلامية شيء حقيقي؟
هل هو شيء حي و موجود؟


بدون مبالغة هذه أمور ماتت وقتلت منذ زمن بعيد

من يدعمك يدعم لأجل مصلحة ومن يعاديك يعادي لأجل مصلحة

ببساطة
 
عودة
أعلى