الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 145 55.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 115 44.2%

  • مجموع المصوتين
    260
1706186262376.png
 
متابعة || مصادر محليّة :
الاحتلال اعتقلَ خلال ساعات الليل عضو مجلس قروي يتما جنوب نابلس، وائل نجار ونجله براء نجار بعد تفتيش منزله وعدة منازل في القرية.
 
عاجل || يديعوت أحرونوت :
نتنياهو على خلاف مع الوسطاء في خضم المفاوضات بشأن صفقة التبادل: السيسي لا يجيب على مكالمات نتنياهو وقطر تتهم نتنياهو بالإضرار بجهود الوساطة لأسباب سياسية.
 

الرابط لم يعمل
اتسعت قائمة السلع والبضائع المختلفة الواردة الى عبر معبر لدى فتحة خلال فترات متباعدة لتشمل تلك البضائع التي تم ادخالها على مدار الايام الثلاثة الماضية من فتح المعبر على إدخال عدة شاحنات محملة بروافع صغيرة الحجم " مزاليج" ومولدات كهرباء ومضخات مياه وبطاريات ومن المواد الغذائية تم إدخال شاحنة محملة بالفول السوداني .

وقال مدير الاعلام في معبر وائل أبو محسن في حديث لـصحيفة "الايام" أنه تم في أول أيام فتح المعبر السبت الماضي ادخال 80 شاحنة محملة بالبضائع المختلفة منها 45 شاحنة محملة بالاسمنت " نحو 2800 طن" و25 شاحنة محملة بحديد البناء وفي اليوم الذي تلاه تم ادخال حمولة 70 شاحنة منها 31 شاحنة محملة بالإسمنت " نحو 2000 طن " .

واوضح أبو محسن ان ما تم إدخاله يوم أول أمس شمل 11 طناً من الاسماك مختلفة الأصناف اضافة الى حمولة 15 شاحنة محملة بحديد البناء وشاحنتين محملتين بالحصمة وكميات مختلفة من مستلزمات البناء كمادة البيتومين "القار" إضافة الى إدخال اصناف جديدة من البضائع وذلك للمرة الأولى شملت حمولة شاحنة محملة بالفول السوداني وعدة شاحنات محملة بمولدات الكهرباء ومضخات المياه والبطاريات وكذلك روافع صغيرة الحجم "مزاليج" .


وتوقعت مصادر ذات صلة بشركة أبناء سيناء المصرية الموردة لمختلف انواع السلع والبضائع الواردة ل عبر معبر أن يتم حتى نهاية يوم أمس ادخال ما يزيد عن ألفي طن من الاسمنت اضافة الى كميات من الأخشاب وحديد الصاج دون أن تستبعد امكانية توريد عدد من المركبات حال تمديد عمل المعبر ليوم رابع " حتى اليوم الثلاثاء" وذلك بموجب وعود تلقتها الشركة ذاتها .

وكان الجانب المصري سمح في المرة السابقة من فتح المعبر في التاسع والعشرين من الشهر الماضي وللمرة الاولى، بإدخال كميات من القمح والسمك الطازج عبر معبر وذلك بالإضافة الى البضائع التقليدية التي يتم توريدها في أغلب الاحيان لدى فتح المعبر مثل مستلزمات البناء المختلفة كالإسمنت وحديد البناء والحديد الصاج والأخشاب والدهانات والمواد الغذائية .

ويتم توريد كافة أصناف البضائع المذكورة ل من خلال الشركة الرئيسية المستوردة "مالتي تريد" التي تتعاقد مع شركة أبناء سيناء
على توريد هذه البضائع وتقوم بنقلها وتسويقها لتجار الجملة حسب أنشطتهم التجارية المختلفة، وبموجب أذونات استيراد صادرة عن وزارة الاقتصاد في التي تعمل على تسويق ما يتم توريده من مواد البناء على وجه الخصوص للمواطنين، حسب كشوف الاسماء المعتمدة لديها ووفقاً للتسعيرة التي تحددها بواقع 800 شيكل للطن الواحد من الاسمنت، وبكميات تتراوح ما بين ثلاثة إلى خمسة أطنان للمستفيد الواحد من المواطنين، الذين لا يحصلون على الاسمنت الوارد عبر .
 
هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة: نشر تسريبات من لقائنا مع نتنياهو عندما هاجم قطر جريمة ويعرض الأسرى للخطر.

المصدر الوحيد للتسجيل والتسريب هو مكتب نتنياهو والمقربون منه.

سماح الرقابة العسكرية بنشر التسريبات خطير جدا وعلى الكابينت منع ذلك فورا.
 
عاجل⁩ || هيئة البث الإسرائيلية :
قطر ⁩أبلغت تل أبيب بأن مليشيات حماس قررت تعليق المفاوضات بشأن صفقة تبادل جديدة وطالبت بسحب القوات الإسرائيلية كافة من قطاع ‌غزة ⁩منذ المرحلة الأولى..
 
وول ستريت جورنال: شركة BHP تغير مسار سفنها للشحن بسبب التوترات بالبحر الأحمر.
 
عاجل || مراسلون في الميدان :
معارك ضارية بين المليشيات الفلسطينية وقوات الاحتلال التي تحاول التوغل الى داخل مخيم خانيونس
 
ألوية صلاح الدين قدمت إسناد هائل في معركة الشاطئ حيث دارت معركه عظيمه هناك و كان الفصيل الوحيد الذي قام بعمليات استشهاديه في المعركه حتى الآن وبعد عزل المخيم انقطعت أخبارهم هناك إضافه الي اكتشاف النفق الضخم الذي تكلمنا عنه انه خاص بهم في خان يونس وهو يشبه غرفة عمليات وبه الات تصنيع ذخيره كما أن أعدادهم قليله وأغلب قادتهم المؤثرين قتلوا في ٢٠١٤
لا أقصد التقليل من دورهم لكنهم من اكبر الفصائل بغزة وحتى تفهم مقصدي قم بمقارنة العمل العسكري لكتائب المجاهدين مع الوية صلاح ستجد فرق هائل في كمية ما نشر من بيانات وعمليات
 
هل احد يعلم سبب عدم النشاط الكبير ل الوية صلاح الدين مع اقتحام والتوغل في غزة كان منطقيا الجواب ان الشمال لا تتواجد به الالوية بشكل كبير لكن مدينة خانيونس الثقل الاكبر للفصيل تم تطويقها ولم نرى اي اخبار او احداث من طرفهم ؟ هل يتبعون سياسة اكثر تشددا في النشر لاسباب امنية ؟

تم سجقهم عسكريا

هذه هي الحقيقة التي لا تريدون الاعتراف بها
 
عودة
أعلى