الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.2%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 106 43.8%

  • مجموع المصوتين
    242
اسرائيل دلوقتى عرفت ان مفيش اخلاق زى اخلاق المصرين لما مسكو اسرى اسرائيلين لبسوهم بجامات كستور 😂😂

انما الفلسطنين مطلعين الصهاينة بالكلوتات هههههههههههههه

هو يوم كيبور دا محدش بيلبس فيه هدوم ف اسرائيل ولا ايه ؟ كلهم ملط كدا ؟

عاشت فلسطين 💪
 
IMG_20231007_113817_921.jpg
 
1696668232847.png
 
احتلال و قتل وتهجير وحصار اكثر من ٢ مليون انسان و اقتحام الاقصى

كافية الاسباب بنظري
ليس اول مرة يفعلوا ذلك ورد الفعل الفلسطيني ما شاء الله غير مسبوق ويبدوا أنهم أعدوا نفسهم جيدا الخشية من أن مساحة قطاع غزة صغيرة للغاية وده هيخلي عدد الضحايا كتير أثناء القصف الجنوني ويبدوا أننا والله أعلم سنشهد انهيار الكيان الصهيوني في حياتنا عندما قريب إن أطال الله في اعمارنا
 
تسيطر حماس على 7 مجمعات استطانية بالقرب من قطاع غزة” – أخبار اعلام العدو
F70t_kAXEAAN5j5.jpeg
 
 
وأثناء عملية الجرف الصامد، عرض مقاتلو القسام قدراتهم على التعلم والتكيف مع تشكيلة واسعة من القابليات القتالية combat capabilities. فأثناء فترة ما بين الحربين (2008 و2014)، عززت المقاومة الفلسطينية من بنائها العسكري التحتي وحمايته من الهجمات الإسرائيلية، وطورت نظام الأنفاق تحت أرضية underground tunnels بالإضافة للتأثير المحسن والمتماسك لقواتها المقاتلة. هكذا، قيادة حماس ركزت اهتماماتهما قبل المواجهة على ثلاثة عناصر رئيسة هي: القوة الصاروخية، القوات أرضية ومنظومة شبكة الأنفاق.

جدير بالذكر أن أحد مفاجآت عملية الجرف الصامد والتي ظهرت لأول مرة بأيدي مقاتلي القسام في معركة الشجاعية، كان بندقية القنص محلية الصنع المسماة "الغول" Al-Ghoul من عيار 14.5 ملم وذلك نسبة إلى "عدنان الغول" وهو أحد القادة السابقين للقسام وكبير مهندسيها الذي صمم العديد من الأسلحة الفلسطينية. البندقية التي يبلغ طولها مترين تقريباً، قادرة على إصابة أهدافها من مسافة بعيدة تصل إلى 2 كلم.

البندقية هي نسخة مطابقة عن النمساوية Steyr HS-50 التي تنتجها الكثير من الدول بترخيص، بما في ذلك إيران، لكن مع عيار وطول مختلف. المقاومة الفلسطينية عرضت في وقت سابق فيديو أنتج بتلفزيون الأقصى يظهر قناصين من القسام الذين يستعملون بندقية الغول لضرب عدة جنود إسرائيليين، بضمن ذلك ضابط كان يظهر أعلى جسده من منفذ برج دبابة Merkava.
 
ممكن مش ايران الي خربتها, ممكن اسرائيل نفسها.
الاسرائيلي مش مستفيد من اتفاق سلام يلتزم فيه بدولة فلسطينية نعم, ولكن الاسرائيليين حريصين على حياة سكانهم والموساد بيقتل من أجل حماية مواطنيهم اعتقد مستحيل الاسرائيليين يوصلوا لهذه المرحلة بس حتى يعطلوا اتفاقية السلام.

there is no catch if you are looking for one.
 
 
عاجل | حماس: تحرير الأسرى من سجون الاحتلال أحد أهم العناوين الوطنية والسياسية والإنسانية فحريتهم حق وواجب

عاجل | حماس: أولوية العملية حماية القدس والأقصى ووقف مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويدهما وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاض قبلة المسلمين الأولى
 
عودة
أعلى