الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 171 56.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 130 43.2%

  • مجموع المصوتين
    301
سر انهاء الصهاينة لحرب غزة بصورة تحليلية:

يكمن السر بتقديري في ردود الفعل الفلسطينية ضد عميليه اغتيال القيادي الحمساوي البارز العاروروي! ضمن خطة الاغتيالات الصهيونية لقيادات المقاومة الفلسطينية، التي الهدف البعيد منها إعادة هيكلة قيادات حماس بصورة استخباراتية، بشكل يخدم المصالح الصهيونية! إلا أن هذه العملية كانت مفتاح الجحيم على دولة الكيان!

فقد ردت حماس بصلية صاروخية ولأول مرة بصواريخ M-90 الموجهة والدقيقة والتي لديها بتقديري مناورة خاصة لتجاوز المضادات الصاروخية الصهيونية كصواريخ الحسين البعثية العراقية، والتي تطال أي نقطة بالعاصمة تل أبيب بطريقة دقيقة نسبياً وجراحية مع رأس حربي قد يصل إلى ربع طن من المواد العالية التفجير!

ورغم الصمت من الطرفين على نتائج هذه الصليه الصاروخية التي بتقديري قد تتجاوز 36 صاروخ! إلا أن الغالب أنها استهدفت أهداف استراتيجية غير مدنية! أي حكومية وأمنية وعسكرية صهيونية، أكثرها في ضواحي تل أبيب وليس في قلبها النابض كي لا تسبب جلبة كبيرة إعلامية، لأنه بالنهاية حماس تريد تخفيض التصعيدات من ناحية ردود الأفعال الصهيونية، وتعلم أن الحروب مع القوى الكبرى يجب أن تنتهي بطريقة تفاوضية.

والدليل على نجاح ورقة الضغط هذه على الصهاينة! هو استهداف الصهاينة لثلاثة قيادات بحزب الله غالباً هي من أوشت بقيادات حماس في لبنان! وأتبعت حماس ذلك بأسقاط درون الاغتيال الصهيوني "هيرمز 900" التي غالباً هي من قامت باغتيالات قيادات حماس بأربع صواريخ هيلفاير من فئة النينجا وحرارية، وهي المرادفة لدرونات الاغتيال الأمريكية من فئة الحصاد (ريبير) أو المفترس (بريداتور) أو العقاب الرمادي؛ وتم اسقاطها فوق غزة بصاروخ "تتبير" وأظنه هو أحدث ما أنتجه الروس من صواريخ الكتف المضادة للجو الفردية، لأن هذا الدرون يحلق على ارتفاع 30 ألف قدم بسرعة 220 كم/س.

ومن الناحية الميدانية بدأت حماس بعد الاغتيال تتكلم عن تدمير الدبابات والمدرعات الصهيونية بدل إصاباتها! كما كان يٌذكر من قبل! وهذا يعني أن تكتيك اللدغة من مسافة الصفر أٌحدث به تجديد، وهو بتقديري الاعتماد على توجيه أكثر من قذيفة الياسين 105 أو تاندوم 105 الأكثر فتكاً على نقطة تدريع واحدة بطريقة شبه متزامنة بعد إبطال القدرة الحركية للهدف، ومن المؤكد أنه زاد نشاط عناصر المراقبة الخفية من خلال حفر الأعين بعد ضبط المراقبة السلبية الالكترونية لدرونات المراقبة الصامتة الصهيونية أمثال درون "سكاي راسينغ" التي اسقطت المقاومة الفلسطينية واحدة منها ظهرت سليمة لذلك فغالباً تم اسقطها بطريقة إلكترومغناطيسية (بندقية إلكترومغناطيسية روسية)، خاصة وأنها تحلق على ارتفاع أقصاه 10000 قدم.

وبناءاً على هذا التكتيك الجديد الآمن للمقاومة الفلسطينية، والمرعب والمزهق للأرواح الصهيونية، لأنه لم يعد هناك مأمن للقوات الخاصة الصهيونية مع تزايد عمليات تفخيخ الأبنية التي يتحصن بها العدو وظهور قاذفات RPO-A الفردية الأنبوبية الإطلاق ذات الحشوات الفراغية، لذلك بتقديري تم سحب باقي الألوية الخاصة الصهيونية من غزة والاكتفاء بعملية العزل والتطويق!
 
أخر رسالة لحمزة قبل استشهاده ان شاء الله
والله غزة بها رجال الله علي الارض في هذا الزمان
كما حدثنا رسول الله
أول هذا الأمر نبوة ورحمة ثم يكون خلافة ورحمة ثم ملكا ورحمة ثم إمارة ورحمة ثم يتكادمون عليها تكادم الحمير فعليكم بالجهاد وإن أفضل جهادكم الرباط وإن أفضل رباطكم عسقلان


 
كما حدثنا حبيبنا محمد صلي الله عليه لأل ياسر صبرا ال ياسر فان موعدكم الجنة

فنتأسي بقوله صلي الله عليه وسلم ونقول صبرا ال غزة فان موعدكم الجنة
 
يديعوت أحرونوت:

الحرب كان لها آثار متنوعة على إسرائيل بشكل لا يمكن تخيله أو معرفته


3 أشهر على الحرب في غزة دون تحقيق أي من أهداف الحرب
 
بعد محادثات الكيان مع رواندا وبعض الدول الأفريقية لاستقبال لاجئين من غزة


الملك عبدالله الثاني يزور اليوم رواندا





 
موقع واي نت العبري:
الحرب الأكثر تكلفة - وأهداف إسرائيل لم تتحقق بعد: تكلفة القتال ارتفعت إلى 217 مليار شيكل حتى الآن



فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون ۗ والذين كفروا إلى جهنم يحشرون
 
الله المستعان ...
هذا الصحفي دفع ثمنا باهظا لوحده
اسرائيل لا تطيق كلمة الحق إلى هذه الدرجة !!؟
نعم لا يطيقونها إلى هذه الدرجة ، هم مجرمين لا يفهمون غير لغة الحديد والنار ، وإذا أردت يوما التحدث معهم فعليك باستخدام اللغة التى لا يعرفون غيرها.
 
كيف علمت أخي أنه الإصدار الخامس من الدبابة ؟؟!!! عموما، النسخة التي تشير إليها ظهرت ابتداء في العام 2012 مع بعض التحسينات وحملت مجازاً التعيين Merkava Mk5 لكنها في الواقع طورت على أساس السلسلة الرابعة وليس لها اختلافات رئيسة معها في التصميم. هذه النسخة تضمنت آخر التقنيات والإبداعات في مجال الحماية وقابليات الحرب الرقمية، كما تسمح الأنظمة المركبة للدبابة باكتشاف الأهداف بشكل مستقل وضربها بدقة.

الدبابة تلقت كاميرات تصوير نهارية/ليلية تؤمن رؤية لكامل محيط الدبابة أو 360 درجة. قائد الدبابة أصبح يمتلك خوذة رقمية التي تزود رؤية ثلاثية الأبعاد 3D لساحة المعركة، وجميع البيانات المتعلقة بتنفيذ العمليات القتالية. هذه الخوذة تعرض للقائد كافة المعلومات المتعلقة بالهدف والذخيرة المناسبة لمشاغلته، بالإضافة إلى توفير جميع المعلومات لكل ما يحدث داخل الدبابة، بضمن ذلك الإشارات البصرية visual signals المتعلقة بتحذيرات الأضرار والأعطال الداخلية.
ممتاز بتكلف اكتر بأقل سعر منضربها العبوة.
 
لقد استعجل النتنياهو بالإنسحاب .. لماذا تستعجل الحفلة لازالت طويلة كما الأنفاق طويلة !


سمعت لحد الآن خرج 10.000 جندي من الخدمة ما بين جريح و قتيل.

لازالت حماس ضعيفة و لا نقوم بواجب الضيافة كما يجب!!


عدد القتلى من الجنود اليهود لازال غير مقنع يا حماس ...
عدد الصهاينة و الحلفاء المقتولين يتجاوز الخمسة عشر ألف مقاتل. فقط قتلى.
 
بيرغمان، المعروف بعلاقاته الوطيدة مع المؤسسة الأمنيّة، وعلى نحوٍ خاصٍّ جهاز (الموساد)

قال مُحلل الشؤون الاستخباراتيّة الإسرائيلي رونين بيرغمان إن: "ارتفاع الخسائر في صفوف المقاتلين من جيش الاحتلال المتعثر والمكشوف أمام المقاومين، الذين اعتادوا تجميع صفوفهم، سيُجبِر الجيش على الانسحاب من قطاع غزة".

وأضاف في مقالٍ نشره في صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أن "مَنْ خطط للبقاء في غزة عامًا، وظنّ أنّ ذلك ممكن، فهو شخص ساذج أوْ تنقصه معلومات عامة عمّا حدث لإسرائيل في الجولات السابقة، أوْ أحداث مماثلة بالعالم، لأنّه لم يكن هناك شك في أنّ العالم لن يسمح لإسرائيل بالبقاء في غزة

وأشار إلى أنّ أحدًا في دولة الاحتلال، "لا يريد الاعتراف باستحالة تحرير الأسرى، أو القضاء على حماس، وعوضًا عن ذلك، يحفظ الوزراء والمتحدثون ورئيس الحكومة والمؤسسة الأمنية، رسالة للجمهور، أنّ للعملية هدفين، تدمير البنية التحتية لحماس وقدراتها وحكمها، وإطلاق سراح الأسرى".​
 
صاروخ لم ينفجر تم إطلاقه من طائرات العدو الصهيوني قبل قليل على منزل في شارع القدرة غرب خانيونس.

رزق ساقه الله للقسام

مشاهدة المرفق 655125
اللهم عطل جميع صواريخهم و صواريخ داعميهم.
 
هي كتائب المجاهدين عندها أسرى كمان؟؟
من الواضح تماما هدف النتن ياهو هو قتل الاسرائيليين عن طريق الحرب لا غبار على هذه النتيجة واحد في المئة. الإسرائيلي ون لديهم أجهزة عالية الدقة لديهم أجهزة كشف دقيق أجهزة متطورة للغاية. الجيش الإسرائيلي يقتل المدنيين .
 
صور متداولة في جنوب لبنان لنظام Sky Dew الاسرائيلي. يستعمل لرصد و متابعة اطلاقات صواريخ الكروز و الطائرات بدون طيار.
النظام دخل الخدمة حديثا 2022 و هو انتاج امريكي اسرائيلي مشترك.


مشاهدة المرفق 655060
يضرب بالراجمة العادية بالراجمة أرض أرض علية و بعدين صاروخ دفاع جوي بيناتهم. خلي صواريخ الأرض جو الإسرائيلي تطلع بنصيبو الو و باي باي. على هيك نظام.
 
عودة
أعلى