الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 132 58.1%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 95 41.9%

  • مجموع المصوتين
    227
أقتبس معلومة من المثقف العظيم والمفكر وضاح خنفر .

عن وصف من يتماشى مع الغرب وربيبتهم دولة صهيون ويخدم مشاريعهم بوصف اولئك .

(( النبلاء المتوحشين )) .


هم نبلاء في نظرهم لأنهم يقدمون لهم خدمة أما اعلامية أو استخبارتية أو على الأقل تخذيل ونشر للفتن بين اعدائهم أو حتى بدون ارادتهم يسوقون لهم ضد شعوبهم ودولهم .

لكنهم يبقون متوحشين لأنهم من جنس متوحش في نظر الغرب .


هذه النظرة أطلقت على كل من تماشى مع الغرب ضد شعبه من الهنود الحمر ثم كل من تلاهم من شعوب خضعت للاستعمار الغير مباشر من أمريكا , اما استعمار اقتصادي او ثقافي .
 
مقاطع اندفاع أهالي القطاع على سيارات المساعدات الغذائية يدل ان الكارثة على وشك أن تقع

الجوع لا احد يستطيع أن يهزمه للاسف
 
اي ملاجىء ستكون مقاير جماعية
اسرائيل تقصف بنابل تستهدف اساس العمارات التي تكون طوابقها سفلية تسوية تحت ارض(فكرة الملجىء) لعدم كامل العمارة من طوابقها حتى التسوية
حتى لو كانت فيه هناك ملاجئ بنيت لتم قصفها تحت ذريعة هذه الملاجئ يختبأ فيها عناصر حماس مع المدنيين أو أنها تحتوي على أسلحة نفس مسرحية المستشفيات صدعو رأسنا بمستشفى الشفاء أنه يحوي مقر قيادة أسفله في الأخير جابو لنا شويا بنادق و ألبسة ثم إختفى من الأخبار
 
القيادي في حماس أسامة حمدان للعربي: لا توجد زيارة اليوم لوفد حماس إلى القاهرة ولا زيارة مقرّرة قريبا.

القيادي في حماس أسامة حمدان للعربي: الحركة ما زالت تدرس مقترحات قدمت لها وموقفنا واضح بضرورة وقف نهائي للعدوان
 
الرقم مشكوك فيه ، ومظنش ان فيه حد فى غزة يقدر يدفع الفلوس دى فى الوقت ده اساسا والله أعلم.
الصراحة الارقام شبه صحيحة للاسف .. عندي معارف يحاولون يطلعوا أهلهم .. فالمغترب بالخارج هو اللي عنده المقدرة عل الدفع .. وللاسف صارت تجارة من الخارج والداخل .
فمثلا اذا حصلت شخص في مصر ممكن يطلع الفرد الواحد على 2000 الى 5000 دولار ولكن هناك في الداخل من يستغل الفرصة ويطلب حتى 8000 دولار عل الفرد الواحد .
 
عاجل | مراسل ‎#الجزيرة: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة بالتزامن مع تحليق طائرات حربية
 
‏تغطية صحفية | صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية تقول إن وزير الحرب في الاحـ تلال جالانت طرح على نظيره الأميركي إقامة جدار تحت الأرض، في رفح المصرية، لفصلها عن غزة، بتمويل أميركي. وأن الجدار المقترح يصل طوله إلى 13 كيلومترا، ويتضمن مجسات وتقنيات حديثة
 
استاذنا بالدروع A @anwaralsharrad على افتراض ان الارقام المعلنه صحيحه ودقيقه، بنظرك كم تشكل بحساب الفرق او الالويه المدرعه الميكانيكيه / الآليه الاسرائيليه القياسيه ؟ (على اعتبار تشكيل الفرقه المدرعه يزيد وينقص في حالات معينه كالحروب)، وكم تشكل كنسبه من مجمل الحشد العسكري المدرع كفرق او الويه حول القطاع؟ مع الشكر والتقدير مقدما.

الأرقام ليست دقيقة أخي ولا يمكن أن تكون كذلك بسبب سوء تقدير وفهم المشاهد ورامي السلاح للموقف !!! فالإعتقاد السائد بأن كل هدف يصاب بقذيفة مضادة للدروع قد تم تدميره أو حتى إعطابه هو إعتقاد خاطئ أخي، لذلك عدد الدبابات والعربات المدرعة الإسرائيلية المدمره حتى الآن هو أقل بكثير مما تعلنه المقاومة، وشخصيا أقدره بنحو 50 دبابة وعربة تعرضت فعليا للتدمير وخرجت من سياقاتها التعبوية !!! والحديث عن مستويات الضرر للمعدة يطول شرحه أخي الكريم.
 
فيديو لمحاولة مروحية الكيان القيام بعملية اجلاء في شمال القطاع ولكنها قوبلت بنيران حمااس .....


 
الأرقام ليست دقيقة أخي ولا يمكن أن تكون كذلك بسبب سوء تقدير وفهم المشاهد ورامي السلاح للموقف !!! فالإعتقاد السائد بأن كل هدف يصاب بقذيفة مضادة للدروع قد تم تدميره أو حتى إعطابه هو إعتقاد خاطئ أخي، لذلك عدد الدبابات والعربات المدرعة الإسرائيلية المدمره حتى الآن هو أقل بكثير مما تعلنه المقاومة، وشخصيا أقدره بنحو 50 دبابة وعربة تعرضت فعليا للتدمير وخرجت من سياقاتها التعبوية !!! والحديث عن مستويات الضرر للمعدة يطول شرحه أخي الكريم.
اشكر مرورك وتعقيبك استاذنا،

بالتاكيد الاستهداف كما هو معروف للجميع قد لايحدث تدمير لا كلي ولا جزئي خاصة بوجود التروفي active protection والتدريع القوي passive protection اما العربات الخفيفة التدريع والجرفات ونسبيا المدرعات فاحتمالية اصابتها اعلى لضعف او افتقار معظمها لانظمة الحمايه الذاتيه بنوعيه ال Soft وال Hard المتوفرين بالميركافا الحديثه... اخيرا لابد من التنويه ان مايعرض من حالات استهداف هو عينات لذلك اي تقييم محايد لايمكن ان يجزم بعدد ونوع الاصابات المحققه بالضبط... حتى المصور منها بسبب ظروف المعركه الغير متكافئه والغطاء الجوي المكثف للقوات على الارض لايدع مجال للمصور ان يغطي الاستهداف للاخير (Hit and Run) المساله ليست شجاعه لانه على الاغلب دقائق تفصله بينه وبين رد فعل السريع من العدو برا او جوا وشاهدنا حالات رصد واستهداف سريع من الجو لمهاجمين الدروع بواسطة CAS التي تغطي القوات على الارض سواء الدرونات المسلحه المتواجده بكثافة والمروحيات اذا لزم الامر.
 
عودة
أعلى