الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 142 55.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 114 44.5%

  • مجموع المصوتين
    256
أعتقد و الله أعلم أن حماس لم تكن لتقوم بهذه العملية الضخمة و هي تعلم تبعاتها الثقيلة إلا و قد وضعت أهداف استراتيجية تضمن مكاسب كبيرة توازي أو تفوق ثمن الخسائر التي ستتحملها غزة و الشعب الفلسطيني ككل.

بمعنى أن حماس لن تقبل وقف الحرب و إعادة الأسرى الصهاينة إلا مقابل مطالب من قبيل رفع الحصار، إنشاء ميناء أو مطار، تغيير في وضع القدس الشريف ، الانسحاب من الضفة و تفكيك المستوطنات ...و غيرها من المطالب الاستراتيجية التي تقطع بشكل نهائي مع الوضع الذي ضل سائدا منذ إطباق الحصار.

لا يمكن أن يكون هدف العملية الأساسي هو مجرد تحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون إسرائيل.

كذلك قد تكون حماس قررت الموافقة على حل الدولتين و تريد إرغام إسرائيل على قبوله ( إسرائيل ترفضه رغم إدعاءها عكس ذلك).

طبعا إذا كان الأمر الأخير هو الهدف من العملية فمن يعرف قناعات و عقلية حماس يدرك جيدا أنها ستكون مجرد خطوة تكتيكية تتخذها مضطرة و تعتقد أنها ضرورية و تخدم الهدف الأسمى الذي هو طرد الصهاينة و إقامة دولة على كامل الأراضي التاريخية الفلسطينية.

أعتقد أن حماس درست الموقف جيدا لمدة طويلة قبل إطلاق العملية و غير متفاجئة من تطورات الحرب و مازالت تمسك بزمام الأمور.

لا أحد متأكد مما ستؤوله إليه الأمور لكن المؤكد أن إسرائيل في أسوأ أحوالها و القضية الفلسطينية تعيش تغيرا جذريا.

نسأل الله النصر لاهلنا في فلسطين و السداد لخطواتهم.
اعتقد انك تبالغ جدا في تقدير حصافة الحمساويه.

هؤلاء هواه اوردوا انفسهم المهالك بغباء استثنائي. سنكون رابحين لو تجاوزنا تهجير كافه الفلسطن في غزه. هذا مبلغ الطموح.
 
كتيبة 8200

نتنياهو في تصريح قصير:

"نحن نواصل الحرب حتى النهاية. وسوف تستمر حتى يتم القضاء على حماس - حتى النصر.

أولئك الذين يعتقدون أننا سنتوقف لا علاقة لهم بالواقع. لن نتوقف عن القتال حتى نحقق جميع الأهداف التي وضعناها: القضاء على حماس، وإطلاق سراح الرهائن لدينا، وإزالة التهديد من غزة"

غريبة! مع ان الاعلام الصحافي يؤكد ان اسرائيل تتوسل!!


 
1703121013824.png


وزير خارجية المملكة العربية السعودية في العاصمة الأمريكية واشنطن الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله: إن العمليات العسكرية والتصعيد في غزة غير مبررَين، ويتعديان القوانين الدولية كافة والقانون الدولي الإنساني.. مطالبًا بالوقف الفوري لإطلاق النار وأشار إلى أن المساعدات التي تم إدخالها لقطاع غزة لا تكفي نظرًا لحجم الأزمة في القطاع، وعلى المجتمع الدولي توفير الطرق الآمنة بشكل فوري لدخول المزيد من المساعدات الطبية والغذائية وغيرها.
 
وليد الخريجي : نائب وزير الخارجية السعودي
يجب وقف إطلاق النار في غزة ويجب علينا الحماية الكاملة للمدنيين العزّل، وعلينا تأمين ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية والضرورية العاجلة لتجنب حدوث كارثة إنسانية، ووقف التهجير القسري لسكان القطاع
 
جامعة الدول العربية و روسيا تطالب من مجلس الأمن الدولي أصدار قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة ومطالبة الولايات المتحدة بعدم عرقلته مجدداً
 
Кнадров: الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية حاولوا إقناع السعوديين بالمساعدة في منع هجمات جماعة الحوثي في اليمن على السفن في مضيق باب المندب.
 
Кнадров:إجراءات جديدة للسعوديين والمصريين ومحاولات أمريكية لوقفها وأنباء عن توجه وفد كبير من حماس إلى مصر للتفاوض على وقف إطلاق النار واتفاق تبادل الأسرى، بينما تسعى السعودية لتمرير قرار لوقف إطلاق النار في مجلس الأمن، وهو ما تحاول الولايات المتحدة عرقلته للمرة الثانية.
 
العربية : يتوجَّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى مصر لإجراء محادثات، محورها التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادُل للأسرى مع إسرائيل، المناقشات ستتناول "وقف العدوان والحرب تمهيدًا لصفقة تبادل بين الأسرى، وإنهاء الحصار على قطاع غزة، وإدخال المساعدات، وكذلك انسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع، وعودة النازحين لمدنهم وقراهم في غزة وشمال القطاع"
 
وول ستريت جورنال: بالنسبة للبعض، يعتبر تواصل حماس مع فتح ومحمد دحلان وسلام فياض علامة على اليأس مع توسع العمليات الإسرائيلية وزوال سيطرة الجماعة العسكرية على غزة
 
كتيبة 8200

نتنياهو في تصريح قصير:

"نحن نواصل الحرب حتى النهاية. وسوف تستمر حتى يتم القضاء على حماس - حتى النصر.

أولئك الذين يعتقدون أننا سنتوقف لا علاقة لهم بالواقع. لن نتوقف عن القتال حتى نحقق جميع الأهداف التي وضعناها: القضاء على حماس، وإطلاق سراح الرهائن لدينا، وإزالة التهديد من غزة"

غريبة! مع ان الاعلام الصحافي يؤكد ان اسرائيل تتوسل!!


 
عودة
أعلى