الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 171 56.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 130 43.2%

  • مجموع المصوتين
    301
1702398020516.jpeg
 
ولد عمي
تم سرقه ارضه مساحه كبيره وطلب فزعتنا جميعا​

ابن عمك كذاب

هل له حق في الارض؟ ربما نعم

هل هي ارضه خالصة: لا وباعتراف القرآن الكريم

ابتدأ وزع شهادات الوطنية اعتمادا على هذه الحقيقة​
 
ما هي الذخيرة التي تستخدمها الدبابات الإسرائيلية في معركة قطاع غزة ؟

1702399012601.png

الذخيرة الأهم التي تستخدمها الدبابات الإسرائيلية الآن في معركة غزة هي من عيار 120 ملم ويطلق عليها اسم "Kalanit" (تعني بالعربية شقائق النعمان أو Anemone)، بينما التعيين الرسمي لها هو M329. في الحقيقة، عدة شركات تناوبت العمل على القذيفة، مثل الصناعات العسكرية الإسرائيلية IMI كمقاول رئيس، وشركة Reshef Technologies كمقاول ثانوي وتناولت تطوير صاعق التفجير، وشركة Elbit التي عملت كمجهز لوصلة البيانات بين نظام السيطرة على النيران والقذيفة.

Kalanit عبارة عن قذيفة دبابات متعددة الغرض، مضادة للأفراد ومضادة للعربات خفيفة التدريع، تطلق سرعة الفوهة 900 م/ث مع مدى عملياتي يتراوح ما بين 60 و5000 م. هذه الذخيرة التي يبلغ إجمالي وزنها 27 كلغم وطولها 984 ملم، جرى تطويرها بعد تحليل الدروس المكتسبة من الحرب اللبنانية الثانية وعملية الرصاص المصبوب. هي قدمت أولاً في العام 2011، لكن لم يكن بالإمكان اختبارها في معركة ثقيلة حتى منتصف العام 2014 عندما جرى استخدام ما مجموعه 500 قذيفة خلال عملية الجرف الصامد.


1702399434992.png

القذيفة وبدعم مباشر من بعض أنظمة الدبابة (مثل نظام السيطرة على النيران ومحددة المدى الليزرية)، توفر للمدفعي مرونة عالية high flexibility في اختيار الرد المناسب تجاه تشكيلة من التهديدات، حيث يمكن برمجة الصمام الإلكتروني للقذيفة electronic-fuze وهي لا تزال في مغلاق المدفع، ليسددها بعد ذلك المدفعي مباشرة مع الاختيار المسبق بين نمطي عمل مختلفين.

في نمط الإطلاق الرئيس، يتم تسديد المقذوف باتجاه منطقة أهداف مختارة والتي يتواجد بها أفراد العدو في موضع مكشوف أو مخفي وراء حاجز صناعي أو طبيعي. إطلاق النار يحدث بعد تمييز الهدف وتحديد مداه وإدخال البيانات للقذيفة.
ولحظة وصولها للنقطة المستهدفة، يعمل الصمام في مقدمة المقذوف أو المفجر الأمامي front detonator على فلق غلاف المؤخرة وذلك عند ارتفاع مثالي حدده مسبقاً نظام السيطرة على النيران الخاص بالدبابة، لتتحرر وبشكل متتابع عدد ست شحنات ناسفة قرصية الشكل، تنفجر فوق الهدف الواحدة تلو الأخرى وتبعثر آلاف الأجزاء والشظايا القاتلة deadly fragments التي يمتد تأثيرها لعشرات الأمتار (ضرب قوة معادية في وضع الانبطاح أو الانكفاء من الأعلى).


1702399038405.png


مشاهد مؤلمة لإستهداف المقاتلين الفلسطينيين من قبل قذائف الدبابات الإسرائيلية، لكن يجب أن نعرضها من أجل الفائدة وكسب المعرفة !!!

 
عاجل | القسام: مجاهدونا أبلغوا بتنفيذ الكمين والإجهاز على الفصيل من نقطة صفر ليوقعوا عشرات الجنود بين قتيل وجريح
 
عاجل | القسام: مجاهدونا أبلغوا بتنفيذ الكمين والإجهاز على الفصيل من نقطة صفر ليوقعوا عشرات الجنود بين قتيل وجريح
لماذا كل البيانات اليوم تقول أبلغ مجاهدينا
 
عاجل | الجيش الإسرائيلي: انتشلنا جثتين لمختطفين في عملية خاصة من داخل قطاع غزة
 
عاجل | كتائب القسام: تمكنا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد بكمين لفصيل مشاة صهيوني الثلاثاء الماضي غرب معسكر جباليا
 
عاجل | القسام: بعد يومين من الكمين تقدمت قوة صهيونية راجلة نحو مبنى ليتم استهدافها وأكد مجاهدونا قتل 15 جنديا منها
 
بالنسبة للخبرين الاخيرين اتوقع انه القوة المنفذة للكمين لم تكن تملك تواصل مع مركز القيادة حتى اليوم لهذا تم نشر البيان الان
 

ابن عمك كذاب

هل له حق في الارض؟ ربما نعم

هل هي ارضه خالصة: لا وباعتراف القرآن الكريم

ابتدأ وزع شهادات الوطنية اعتمادا على هذه الحقيقة​


متبني الرواية الصهيونية و مشيناها بس جاهل بالتاريخ و بالقران فعندك مشكلة كبيرة

هي ارض عربية اسلامية خالصة دينيا و تاريخيا
 
رئيس الشاباك و رئيس الاركان في خان يونس .. و هذا يدل بما لا يدع مجالات للشك على خسائر جيش الاحتلال و أنهم يعانون من الهزيمة

و من يقول غير هذا هو صهيوني حلال الدم و المال ::Lamo::


مشاهدة المرفق 649803
لمادا لايكملون خيرهم ويقومون بجولة تفقدية في ازقة خان يونس ويمتعونا بطلعتهم البهية ويقوم ابو عبيد باكرامهم على طريقة خالد علوان في مقهى ويمبي في شارع الحمراء ببيروت سبتمبر 1982.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى