الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 148 55.6%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 118 44.4%

  • مجموع المصوتين
    266

اسلوب الكلام مرفوض لان به استخفاف
لكن خلاصته واقعيه

لو لما يتدخل كبار العرب

فان غزه ستتحول فعليا الي ارض محروقه وفارغه تمام

هناك ضوا اخضر لتصفيه الجميع وتحويل غزه الي محميه طبيعيه ومستنقع وطني للحيوانات والطيور

الافراغ الكامل والتام
......
مهما حترمنا او تعاطفنا لكن لا ننكر حقيقه فرق القوه الرهيب
ببساطه دون تدخل كبار العرب هؤلاء الفلسطينيين يحتاجون مضادات الطيران ومضادات للدبابات صاحيه بدل النسخه الفلسطينيه التعبانه ويكثفون هجماتهم ويؤمنون بقضيتهم قبل كل شي وسياسة التوسع والمحافظه على الارض الجديده هيا طريقتهم في الحرب عندها سيربحون اما وضعية سحب العدو داخل بيتك ذكرت من قبل في هذا الموضوع انها سياسه فاشله فعلتها الدوله السعوديه الاولى وسقطت
 
مستشار الرئيس الفلسطيني للعربية: غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية مسؤولية منظمة التحرير
 
وزير الدفاع الإسرائيلي: ملتزمون بإعادة الأسرى سواء من خلال الحل العسكري أو الصفقات
 
لو جبهة الشمال انفتحت امريكا هتدخل بقوات على الارض وليست قوات متخفية
لا أظن ذلك ايضا، كبيرهم ضربات صاروخية وجوية ، إيران موجودة ومش هتسكت والقواعد الامريكية فى الخليج مش هتسلم، الضرب اللى بيحصل كل شوية بطيارتين هو مجرد ارسال رسائل لهم ، غير كده هتبقى مطحنة للكل.
فيه كلام غير معلوم صحته ان غواصات الكيلو النووية دخلت فى البحر المتوسط ولو افترضنا جدلا صحة الخبر ( الغواصات دى مش جاية منظرة ).
ما تفضلت به قد يكبر ليكون حررب عالمية ثالثة ، وبالتالى لا أظن أن الولايات المتحدة سوف تتدخل إلا لو حدث انهيار كامل للقوات الاسرائيلية وهو سيناريو مستبعد فى الحقيقة.
 
مستشار عباس للعربية: من يريد التحدث باسم الفلسطينيين عليه أن يكون داخل منظمة التحرير
 
الوضع يسقط هنا وفي كل مناحي الاختلاف



مع احترامي للطيبين من الشعب الجزائري لاكن للاسف نسبة كبيره منهم لديه جهل وامية سياسية عظيمة ونظامهم يحب العنتريات والكلام الفارغ

محور الاعتدال العربي قالها السلام مقابل الارض

محور المقاومة اللي الجزائر اقرب اليه قال المقاومة والقتال هو الحل اين عنه عن اهل غزة ؟؟؟

سقطت ورقة التوت عن محور الكذب والدجل محور المقاومة وحدة الساحات وباقي الخزعبلات اللي صدعو رؤوسنا بها
 
حماس مخطئون 100٪ اي حركة تحرر لازم تسلح الشعب وتدربه نساء ورجال مو تتركه بدون تدريب عسكري ووقت الغزو يهربون مثل ماشاهدنا شباب الشنب توه خط في وجوههم نزحو والي مثلهم يحمل سلاح
في باب التسليح إن أمكن وامتنعوا اتفق، اما التدريب، يا اخي اي تدريب هذي حركة مش جيش دولة قومية حتى يكون بيده القدرة على هذا،هءا من جهة، من جهة ثانية تدريب الشعب وتحويله لcombatants راح يهدد بقع شريان حياة القطاع من المعونات الدولية ولا اتوقع مصر قادرة على مجابهة عواقب فتح الحدود لوحدها ولا استعداد اغلب الدول العربية لدعمها في حالة مثل ذي بسبب إنصراف الكل لمصالحهم المادية، حماس متروكين لمصيرهم وحدهم في أفضل الأحوال ومستعدون لحلفهم الاضطراري في اسوأها.
 
1-دليل عدم رغبة اليهود اصلا بحل دولتين في الواقع هو حالة الضفة بعد اوسلو وقبلها، وفي التنظير ادبيات قادتها مثل بن غوريون برفضهم الفعلي لكل مبادرة سياسية فيها حل دولتين مثل مناحيم بيغن. قضية حل الدولتين هذي مجرد مطية لنقل الburden of guilt للفلسطينيين ولومهم هم على تعرضهم للظلم.

2-الجبهة الفلسطينية متشرذمة من قبل حماس وهذا الطبيعي في اي شعب مستعمر لغياب جهاز يركز القوة والشرعية في يد جهة واحدة (الدولة)، في الجزائر وجدت اكثر من حركة تحرير الى جانب جبهة التحرير الوطني منها العميل ومنها من تجاوزه الزمن او فاشل استراتيجيا. انت تطالب الفلسطينيين بالمستحيل.

3-الفكاهة السمجة في سياق مأساوي مثل ذا خفة لا تليق بعاقل.
1- الطرفين رافضين لحل الدولتين, كلاهما. هذا اساس المشكله. كنا قاب قوسين او ادنى من فرض تصالح مرتين. الاولى في مفاوضات طابا و الثانيه قبل شهر. و بضمانات دوليه و اقليميه متخرش الميه. في كلتا المرتيين الي فلسع اولا الفلسطن بغباء استثنائي. هذا مش رأي هذه حقيقه يشهد عليها الجميع.

2- حركات التحرير الناجحه بلا استثناء كانت مركزيه و نزيهه لقضيتها, كلا الشرطين مفقوده في "الكضيه" لذا فشلها المشاهد ليس مفاجأه. سنن ربنا الكونيه و لا يمكن الهروب منها.

3- الفكاهه السوداء فن معتبر, و بالعاده من يتذوقه يكون ب IQ عالي, على عكس النكت الشعبويه مثل الظراط و الحماه المتسلطه.
 
عودة
أعلى