الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.0%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 107 44.0%

  • مجموع المصوتين
    243
التحذير فى ظنى هو لسببين
1- احتلال القطاع قد يؤدى إلى فتح جبهة ثانية ضد اليهود مما سيصعب الامر
2- احتلال القطاع سوف يجعل اليهود اهداف سهلة للمقاومة ( غزة مش زى الضفة )
اعتقد فعلا انها اسباب حقيقية يجب ان الكيان يحذر منها
 
استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قافلة إنسانية تابعة للجنة الدولية في مدينة #غزة.

وكانت القافلة المكونة من خمس شاحنات تحمل إمدادات طبية منقذة للحياة إلى المرافق الصحية، بما في ذلك مستشفى #القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عندما تعرضت للنيران. ولحقت أضرار بشاحنتين، وأصيب سائقها بجروح طفيفة.

🗣️🔊@PalestineRCS تحث المنظمات الصحية والإنسانية الدولية على تقديم المساعدة الحيوية والإمدادات الأساسية على وجه السرعة إلى #غزة والمنطقة الشمالية.


 
انت تقترح وتتمنى 😳
والعياذ بالله بس اليوم شفت انفاق تم ردمها كان اكتشافها وتدميرها وحتى تسميمها امر سهل ! والكارثه اذا كانت مترابطه الشمال مع الجنوب !
 
غاز سام مع مداخل الانفاق وسيتم تقليل خطرها

يمكن يستخدمون غاز منوم زي اللي استخدمته روسيا بعملية تحرير رهائن المسرح فنتانيل (نفس بخاخ الربو) لكن بنية الاتفاق معقدة ولا اظنها مركزية
 


حث الرئيس الأمريكي بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكالمته الهاتفية يوم الاثنين على الموافقة على وقف القتال لمدة ثلاثة أيام للسماح بإحراز تقدم في إطلاق سراح بعض الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة، حسبما ذكر موقع أكسيوس.

ووفقا لاقتراح تتم مناقشته بين الولايات المتحدة وإسرائيل وقطر، ستطلق حماس سراح 10-15 رهينة وتستغل فترة التوقف لمدة ثلاثة أيام للتحقق من هويات جميع الرهائن وتقديم قائمة بأسماء الأشخاص الذين تحتجزهم. .

وقال المسؤولان الأمريكي والإسرائيلي إن نتنياهو أبلغ بايدن بأنه لا يثق في نوايا حماس ولا يعتقد أنها مستعدة للموافقة على اتفاق بشأن الرهائن.

وقال أيضًا إن إسرائيل قد تفقد الدعم الدولي الحالي الذي تتمتع به للعملية إذا توقف القتال لمدة ثلاثة أيام.
 
عودة
أعلى