الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.2%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 106 43.8%

  • مجموع المصوتين
    242
على الرغم من أن المدى المحدود لبعض أنظمة المدفعية مثل أسلحة الهاون mortars يميل إلى استثنائهم من دور الدعم والإسناد العميق نتيجة مداهم المحدود limited range، إلا أن عمل الهاونات أكثر من مناسب لأدوار نيران الإسناد المباشرة والقريبة. في الحقيقة، الهاونات الحديثة وبسبب وزنها الأخف وبساطة تصميمها، هي أسهل وأكثر قابلية للنقل. لذلك، عادة ما يكونوا عنصر مكمل لسلاح المشاة في بعض الجيوش مع الوحدات المدرعة. هذا بشكل عام يعني أنه لا يتطلب منهم تركيز وحشد concentrate نيرانهم في منطقة معينة، لذا مداهم الأقصر لا يشكل نقيصة أو شائبة في السلاح كما قد يعتبره البعض.

 
تروفي فين🤣🤣🤣🤣🤣🤣
الاسلحة الغربية في مغلبها تعيش على البروباغندا وهوليود كاسلحة الروسية فقط
في مغلب الاسلحة الغربية عادية وتم تضخيمها ومايحصل مع الميركافا والقبة الحديدية احسن دليل
بالاضافة الى كوارث ليوبارد واسلحة عديدة غريبة في اكرانيا تم تدميرها
 
مجموعة الشهداء الأطفال الذي نشرت أسماءهم وزارة الصحة الفلسطينية هناك 7 صفحات من الشهداء حتى تصل للأطفال الذين يبلغون سنة 😢
 
اخ انور لو لم تاخد بالك من سؤالي لماذا وضعت إسرائيل شباك فوق الدبابات بالرغم من فشلها في روسيا؟!

مشاهدة المرفق 638029مشاهدة المرفق 638030
البرج مأهول ، لو كان مثل النامير لا مشكلة ولذلك لو تلاحظ لم يضعوا الشبك على مدرعات النامير + التروفي لا يرصد الشاقولي لعلمك وزن التروفي 9.5 طن ويوسع الدبابة 30 سم من كل طرف + يستهلك كم هائل من الطاقة لدرجة يحتاجون شاحن توربيني لاعادة تعبئته بالكهرباء وهاته نقطة ضعف خطيرة

صاحب الفكرة قائد سلاح الدروع الاسرائيلي اسمه ابراهيم قال درسنا حرب اوكرانيا وهو من اعطى الامر بالشبك فوق البرج
 
ذكرت يومها أخي أن القادة يجتهدون لحماية عرباتهم، فهناك من يضع أكياس الرمل وهناك من يضع أغصان الأشجار وهناك من يضع الأقفاص الحديدية وغير ذلك مما يعتقد أنه يحمي الدبابة من الأسلحة المضادة للدروع والمسيرات !!!! في النهاية هي حلول مرتجلة وليس بالضرورة أن تكون ذات قيمة حقيقية على أرض المعركة.

استغرابي هنا ان اسرائيل ليس بحماقة روسيا حتي تستخدم شئ ثبت عدم فاعليته في المعركة و ايضا لديهم التروفي و انظمة حماية قوية

الا لو كانت نجحت الاقفصة الروسية في الحماية من بعض الأشياء!!
 
ايران لم تسلح حماس حبا فيها او رغبة بتحرير الاقصى

دعم ايران لحماس يعني
  • ظهور ايران بشكل الداعم للمقاومة بالتالي يسهل عليها تجنيد المزيد من المغفلين العرب (طبعا 90% منهم شيعة و10% 🇩🇿 )
  • تخوين بقية الدول العربية بحجة "عملاء الامريكان" وذلك لعدم دعمهم للمقاومة
  • وجود فصيل مسلح صديق على حدود اسرائيل (تستفيد منه ايران في مفاوضاتها مع الغرب)

لو ان حماس كانت تثق بحليفها الايراني .. لابلغته هو وحزب الله بموعد الطوفان .. ولكن واضح انهم لم يكونوا مستعدين وغير مدركين لما حصل

اتحداكم ان اغلب الردود المنتقدة لهذه المشاركة وتقييم ":ROFLMAO:" سيكونون من جماعة ال10% المذكورين باول نقطة بالاعلى ..
1698862411631.jpeg
 
فعلا اشوف جيوش الدول الغير مطبعة عاملة ازدحام عند حدود غزة
يعني الحين بالله عليك لو ماطبعنا كنت بتلاقي موقف مختلف بخصوص غزة ؟!

ترى ملينا من هالاسطوانة من زمان ...
وقت السلم خائن متصهين عميل منبطح دحلاني ..
ايران رمز المقاومة سليماني شهيد القدس اردوغان امير مؤمنين زمانه

وقت الحرب وينكم ياعرب مابتستحوا عدمكم مافيكم حيا

الطامة الكبرى وقت الربيع العربي وقفوا ضدنا وضد حكوماتنا .. ولم تم القبض على عصابة الاخوان هنا قامت قيامتهم والامارات تحارب الاسلام .. لم ننس ذلك


مع ذلك .. لم نتآمر ضدهم بل قدمنا مساعدات انسانية وتبرعات لهم خلال ازمتهم .. ونسعى لوقف اطلاق النار حاليا

ماذا تريد منا اكثر من ذلك ؟؟

بنفس المنطق الذي تقول فيه لا يوجد حدود بيني وبين اسرائيل .. فانه لا توجد حدود بيني وبين فلسطين ... هو شعب عربي مسلم مثله مثل العراق وسوريا وغيرهم .. والا دماء هؤلاء رخيص ولا يذكر ؟

نتحدث بالمنطق نفترض الإمارات هي فلسطين المحتلة يعني الإمارات المحتلة فهل تقبل واحد مستوطن أرض الإمارات ومستعمر دبي وابو ظبي وعجمان ويجي فلسطيني أو أي عربي يقيم علاقات وتعاون مع الذي يستعمر أراضي الإمارات ويقتل في الإماراتيين بالتأكيد ستشعر بالألم وترفض لكن نظام الإمارات أصلا يقيم العلاقات مع إيران التي تستعمر جزر الإمارات والعلاقات الإقتصادية مزدهرة بين الإمارات وإيران يعني بالمختصر ليس هناك فائدة في النظام الإماراتي إتجاه سيادته مع إيران ويقيم علاقات مع إيران الدولة التي تستعمره فكيف لا يقيم علاقات مع الصهاينة الذين يستعمرون فلسطين يعني ما فيهم فائدة لأنفسهم فكيف سننتظر أن تكون لهم فائدة إتجاه فلسطين!

نفس الشيء ينطبق على نظام المغرب فإسبانيا محتلة مدن مغربية في قلب شمال المغرب في سبتة ومليلية ولم يقطع العلاقات مع إسبانيا التي تستعمره فكيف سننتظر من المغرب أن لا يقيم علاقات مع الصهاينة الذين يستعمرون فلسطين يعني لو النظام المغربي كان فيه منفعة لنفسه وضد من يستعمره لكان نفع فلسطين!!

أنظمة عربية خاضعة ومستعمرة فما الفائدة منها لفلسطين أو إتجاه الأمن القومي العربي والإسلامي ومقدساته وهي أصلا تقيم علاقات مع من يستعمر أراضيها.

كل الأنظمة العربية من بينهم الجزائر حتى لا تحاولوا تغيير مسار الحقيقة في القيل والقال والتراشق يعني كل الأنظمة العربية همها العرش والكرسي وفقط.
 
🚨🚨🚨

القوات شبه العسكرية الأمريكية موجودة في إسرائيل بعد أوكرانيا.

تمت مشاركة جميع هذه الصور من قبل العسكري الأمريكي الخاص Forward Observation Group على Instagram... A @anwaralsharrad

20231101_191553.jpg
20231101_191556.jpg
20231101_191558.jpg
20231101_191600.jpg
 
تهديد للصليب الأحمر :


عاجل: تحدث وزير الخارجية الإسرائيلي إلى رئيس الصليب الأحمر و"وضع طلبا فوريا عليها لزيارة الرهائن في غزة" و"أخطرها أنه إذا فشل الصليب الأحمر في زيارة الرهائن، الذين تحتجزهم منظمة حماس الإرهابية، فليس لديه سبب للبقاء".


 
بعد قليل.. كتائب القسام تعرض مشاهد من إسقاط عبوة مضادة للأفراد على قوة راجلة شرق بيت حانون

IMG_20231101_143948_851.jpg
 
أحد المقاتليين الفلسطينيين يحمل يوم هجوم 7 أكتوبر بندقية "صياد" Sayyad إيرانية الصنع من عيار 12.7 ملم !!

1698862733720.png
 
معقولة اسرائيل هي من رفض دخول المساعدات المصرية ؟ يعني التطبيع حسب تبرير الاستاذ حلاوه لم يأتي بأي فائده .. اقترح بعد هذا الامر قطع العلاقات و طرد السفير الاسرائيلي من مصر و بلاها تطبيع دون اي قرار او كلمة
اخواننا في فلسطين اهم من اي تطبيع
إسرائيل تهدد بقصف المساعدات لو دخلت لغزه.. وليس لها علاقه بسياده. يعني اذا دخلت داخل غزه بدون السماح لها من إسرائيل تقصفه داخل غزه ومن بيخاطر ويدخل شاحنه وهو مهدد بالقصف. وسالفة ان مصر تحميها وهي في غزه. معناته اعلان حرب صريح من قبل مصر.. والحكومه المصريه ادري بمصالحها. ومتى تعلن الحرب ولا تفرض عليها بالقوه.
 
عودة
أعلى