الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 168 56.4%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 130 43.6%

  • مجموع المصوتين
    298
حماس تنشر مشاهد لطائرة "الزوار" الانتحارية بدون طيار التي دخلت الخدمة وشاركت في عبور قواتها إلى الأراضي المحتلة

 
الأحداث الجارية حاليا ليس من المنتظر منها انتصار عسكرى كامل للمقاومة، سنكون غير واقعيين إذا انتظرنا ذلك، و المقاومة نفسها تدرك ذلك ايضا. لكن فى المقابل سيتحقق انتصار استراتيجى سياسى هو أهم من الانتصار العسكرى، انه للمرة الأولى فى تاريخ الفلسطينيين، و الثانية فى تاريخ اسرائيل تم كسر و إسقاط نظرية الأمن القومى الاسرائيلى بعد ٥٠ عام ظنت اسرائيل خلالها انها استفادت من الدرس و وعته و انها حتى انتقمت منه و هيمنت على المنطقة. اليوم تكتشف اسرائيل انها أهدرت ٥٠ عام أخرى هباءا، و أن السلاح و التكنولوجيا الذى أنفقت المليارات لتكديسه و تطويره، و الخطوط المنيعة التى ظلت لسنوات تشيدها مآلها أمام أصحاب الأرض هو ذات مآل خط بارليف فى وجه ... أصحاب الأرض. و على اسرائيل ان تتوقع كل يوم أكثر أنواع المواجهة كرها لها ... المواجهة المباشرة بدون حواجز أو خطوط دفاع. و هو الذى أجبر اسرائيل على الانسحاب من كامل سيناء و عقد اتفاقية سلام مع مصر حين أصبح الجندى الاسرائيلى بدون خط بارليف فى مواجهة جندى مصرى قادر على القتال و إلحاق الخسائر به. انسحبت اسرائيل من سيناء رغم سيطرتها على أغلب مساحتها وقت وقف إطلاق النار و فضلت أن تكون تلك الصحراء هى مسافتها الخالية و الآمنة من الجندى المصرى على أن تتمسك بها و تكون فى مواجهة مكشوفة و متلاحمة ستؤدى إلى تدمير بطئ و موت منتظر و محتم لدولتها . اليوم التاريخ يعيد نفسه لكن بصورة اكثر تعقيدا و اكثر ضغطا على أعصاب الشارع الاسرائيلى ... فالجندى الاسرائيلى استيقظ على واقع جديد انه متلاحم و وجها لوجه بدون جدار أو خط دفاع مع فلسطينى تخطى زمن النبلة و الحجارة و اصبح قادر على القتال و إلحاق الخسائر ايضا ... و فى داخل العمق الاسرائيلى نفسه.
اعتقد ان يوم أمس هو اليوم الاسود التي لن تنساه اسرائيل مادامت قائمه كادوله.وهو مختلف عن يوم ٥ أكتوبر لان الموقف مختلف كليا.فعام ٧٣ واجه الاسرائليون دولتين مصر وسوريا ويساعدها اغلب الدوا العربيه.اما امس فكانت المواجه مولمه مع فصايل فلسطينيه تدافع عن حقوقها.بالاسلحه الخفيفه والصواريخ ومع ذلك كانت فاجعه وفضيحه مدويه إلى النخاع بالنسبه للحكومه والشعب الاسرائيلي اللي استيقظ على هجوم مرعب بطائرات شراعيه وتم اسره وأسر قائد قواته إلى قطاع غزة.وكانهم كلاب ضاله.
ولله العزه ولرسوله للمؤمنين
 
الطلعة دي ليا انا وانت
احنا المؤمنين بيها
متشالة لل pros بما اننا جايبين جاز من البشرية
بس متجيش في الاخر و تجيب ورا لما نوصل
وصلنا نفضي المفاعل من المياه و نخليه يبقى critical يسيح اللب و الف شكر
انتم بعد الوصول لقلب المفاعل

2rdw80.jpg
 
هل يقوم الحزب بتحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والنقاط الحدوديه المختلف عليها والبالغه ١٣ نقطه؟
أعتقد حزب الله يعتمد استراتجية الإلهاء هو الأن مخلي إسرائيل لا تستطيع سحب أي من قواتها شمالا نحو قطاع غزة خاصة لواء جولاني المرابط هناك
 
الطلعة دي ليا انا وانت
احنا المؤمنين بيها
متشالة لل pros بما اننا جايبين جاز من البشرية
بس متجيش في الاخر و تجيب ورا لما نوصل
وصلنا نفضي المفاعل من المياه و نخليه يبقى critical يسيح اللب و الف شكر

نقفل محبس الميه العمومي و كل عام و انتم بخير
حته تشيرنوبل كده فخيمه تطري علي الشباب في الشرق الأوسط
 
يستدعي مجلس الوزراء الإسرائيلي المادة 40 ألف، معلنا الحرب رسميا لأول مرة منذ حرب يوم الغفران في عام 1973.


 
بعد قليل.. كتائب القسام تعرض مشاهد لطائرة "الزواري" الانتحارية التي دخلت الخدمة خلال معركة #طوفان_الأقصى
رحمه الله الزواري
 
🔻ألون بن دافيد: مصر بمبادرة منها توجهت إلى حماس بعرض إطلاق سراح الأطفال والمسنين مجانا
وبعد 40 ساعة يبدو أن الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في التعافي من المفاجأة، ولم تسيطر القيادة الجنوبية بعد على المنطقة المحيطة ومن المشكوك فيه أن تفعل ذلك حتى مساء اليوم.
 
عودة
أعلى