الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 134 57.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 99 42.5%

  • مجموع المصوتين
    233
كما قرأت في أحد التغريدات.

حتى إذا نسى جيل جديد العداء لإسرائيل جاء الصهاينة و ذكروهم لماذا العداء.

و عندما ترى كيف تكالب الغرب علينا و كل الوسائل الإعلامية في الغرب و الشرق تعمل ضدنا، هذا يذكرك أن نظريات المؤامرة على العرب كلها حقيقية و مهما تملقتهم، لن يعتبروك سوى عبد لهم.
نعم
أتفق مع هذا الكلام ، كل التجميلات سقطت و عادت القضية للمربع الأول إلى الحروب الدينية.
إسلام و كفر
 
اسوا و انذل موقف عربي هو حصار مصر لغزة لو كانت هذه في أي دولة عربية أخرى اقسم بالله الشعب بنفسه سيحل حدود
اخي الامر بسيط إسرائيل تقول اي شيء سوف يدخل دون اذنها سوف تقصفه بالجانب الاخر داخل قطاع غزة فلا داعي للعنتريه نستطيع ادخال كل شيء لكن سيتم تدميرها بمجرد العبور داخل غزه
 
نقابات النقل في بلجيكا ترفض نقل وتحميل وتفريغ الأسلحة المتجهة إلى إسرائيل، سواء عبر الموانئ أو المطارات، وتدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.
IMG_8939.jpeg
 
على الإدارة التدخل والتعامل من كل من يستغل هذه الظروف لتصفية حساباتهم مع دول يعتبرونها عدوة لهم
ورونا قوتكم على الصهاينة في الواقع مش على بعضكم في المواقع
 
الغرب يحشد قواته لهدف .آلم تسأل نفسك يوم 7 أكتوبر .وثناء هجوم حماس لم تتحرك الطائرات الاسرائيلية لكي تقصف المتسللين .لماذا لم نراها
.ولا حتى طائرات بدون طيار


1698790386188.png
 
عاجل | رئيس وزراء أسكتلندا: ما حدث في مخيم جباليا استخفاف صارخ بحياة الناس ويجب التنديد به بشكل قاطع
 
الدول المطبعة ليست بتلك القوة ، أعتقد إتفاقيات التطبيع كان فيها الكثير من الإنبطاح.
الجزائري يريد من مغاربة قطع العلاقات لكي يتوقف الامريكي عن دعم المغرب عسكريا و اقتصاديا و تسوء علاقات مع الغرب لن تكون لكم ايها الحركيين و لن تحلموا بها
 
البعض كان يسأل عن سبب عدم استهداف الفصائل الفلسطينية لتجمعات الاسرائيليين المحيطة بالقطاع بالصواريخ بدل قصف مستوطنات قلت كثافتها السكانية كأسديروت.
الجواب -حسب ما قرات سابقا- ان اغلب هذه الصواريخ هي في راجمات موجهه و جاهزة للاطلاق تحت الارض و البعض منها مدفون في الارض بانابيب اطلاق جاهزة لايمكن تحريكها.

إذا, لم لايقوم رجال الصواريخ في الفصائل بنصب راجمة جديدة للقصف؟
الاجابة هي الدرس الذي تعلمه حزب الله والفصائل في حربي 2006 و 2008: مع تطور وسائل الاستطلاع لدى الاسرائيلي, اصبح الزمن الذي يحتاجه مطلقي الصواريخ لنصب و توجيه و اطلاق الصواريخ ثم الانسحاب طويلا جدا مقارنة بسرعة رد فعل الطيران (وهو نفس السبب الذي سمح لاسرائيل باستهداف العديد من مجموعات الكورنيت التابعة للحزب في التصعيد الاخير).


فبدلا من الرمي من مكان محصن, عليك التسلل و الاقتراب من الشريط الحدودي و امامك معدات المراقبة و الاستطلاع (الابراج التي كان الحزب يستهدفها ) و فوقك طيران الاستطلاع, ثم نصب الصاروخ (سواء كنا نتكلم عن ارض ارض او مضاد دروع) توجيهه ثم اطلاقه ثم الانحساب.

في الماضي -لحد حرب 2006 و 2008- كان قصف حزب الله او الفصائل الفلسطينية لاسرائيل لعبة قط و فار.

شاحنات براجمات او منصات تنصب مقابل طائرات استطلاع تحاول صيدها. بعد الحرب, بدات فكرة حفر تحصينات مخفية و دفن صواريخ جاهزة للاطلاق فيها.

1698790511979.png
1698790624837.png

هناك فيديو قديم لعماد مغنية القائد العسكري الاسبق لحزب الله و هو يتفقد احدى هذه المواقع المحصنة و يسأل قائد المجموعة المسؤول عن الراجمة سؤالا, فيجيبه قائد الراجمة ان هذه المنصة "موجهه و جاهزة و لاتحتاج سوى الى امر الاطلاق".

1698789898161.png

نفس الفكرة يمكن استنتاجها من فيلم "السراب" الذي نشرته حماس عن العميل المزدوج الذي تمكنت من تحويله بعد ان ظن الاسرائيلي انه جنده ..اغلب المهمات الموكلة اليه كانت اكتشاف مرابض الصواريخ المدفونة و تفخيخها او تعطيلها قبل الاطلاق. جدير بالذكر ان العملية انتهت بهتاف العميل المزدوج بالعضو التكاثري الانثوي لاخت ضابط الشاباك الاسرائيلي المشغل له قبل ان يقفل الاتصال.


وجاء في فيلم العملية "سراب"، محاولة المخابرات الإسرائيلية تشغيل عميل مقرب من الوحدة الصاروخية في المقاومة، وسعت عبره تحقيق عدة أهداف أبرزها، تفجير الصواريخ بعيدة المدى في مرابضها في غزة، وتحديد مواقع الراجمات واستهدافها في أوقات التصعيد، وإرباك المنظومة الصاروخية والأمنية للمقاومة.
 
التعديل الأخير:
الطائفية هي التي أجرمت في المنطقة منذو نشأتها . بعد مقتل الحسين 400سنة ماذا أستفدنا من روايات التاريخ سوى الدمار
دول منطقة الشرق الأوسط بلا إستثناء ليس لديها وعي ظرفي بالظروف المحيطة بها.
وكل مشاكل التي تواجهها دول المنطقة تجد أن سببها هذه الدول بنفسها.
 
#عاجل: طائرات الإحتلال تنفذ قصفاً غير مسبوق على حيّ الزيتون وحرائق هائلة تندلع جنوب الحي
 
#عاجل | الخارجية الأمريكية: بلينكن سيتوجه إلى إسرائيل يوم الجمعة وسيزور محطات أخرى في المنطقة بعد ذلك
 
تعليق نشاب لديه علم اكيد Nashab @Nashab
🔥🔥🔥🔥🔥
ولم يحلق الصاروخ في الأجواء السعودية، ولم يتم إسقاطه على الأراضي الأردنية، بل سقط من تلقاء نفسه. وغدا سأنشر موضوعا مفصلا بخصوص هذا الخبر.​

 
عودة
أعلى