الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 142 55.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 114 44.5%

  • مجموع المصوتين
    256
الجهاد الإسلامي : يواصل العدوان الصهيوأميركي حربه الوحشية على غزة التي تواجه تحالف القتلة في تل ابيب وواشنطن
 
غريبة لم نعد نسمع مقولة القبة الحديدية اعترضت كل الصواريخ، هل هي خطة صهيونية للعب دور الضحية التي تسقط عليها صواريخ العدو وتقتل ابنائها أمام المجتمع الدولي؟
أو ضهرت فعلا انها قبة زبالة كالميركافا
عندهم مشكل في الذخيرة أمريكا راح ارسلهم المزيد حتى يعلم البعض أن القبة الحديدية مجرد صناعة امريكية
 
🛑حشود عسكرية لقوات الاحتلال رصدت في شوارع القدس المحتله

 
الولايات المتحدة. تصدر وزارة الخارجية تنبيه السفر "الحذر العالمي".


 
ذكريات مؤلمة لقوات الإحتلال مع حي الشجاعية

آخر تجربة إسرائيلية لإقتحام حي "الشجاعية" في قطاع غزة نفذت العام 2014 خلال عملية "الجرف الصامد" Protective Edge. العمليات العسكرية على القطاع كانت مبدوءة بحملة جوية إسرائيلية استمرت من 8 يوليو وحتى 16 يوليو 2014. ولكون سلاح الطيران لا يستطيع التعامل مع تهديدات الأنفاق من الجو، قرر قادة الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية أرضية ground operation والمناورة بقوات برية حتى 3 كلم داخل قطاع غزة، وأحد أهدافهم الرئيسة من الهجوم كان الوصول لحي الشجاعية.

حي الشجاعية يعد من أكبر أحياء قطاع غزة وتبلغ مساحته تقريباً 6 كيلومترات مربعة.. المعركة بدأت في 19 يوليو، عندما القوات الإسرائيلية المدعومة من قبل دبابات Merkava، اقتحمت الحي ذو الكثافة السكانية العالية نسبياً والذي يأوي نحو 92 ألف مواطن فلسطيني، لتواجه بمقاومة عنيفة من مقاتلي القسام، التي أطلق رجالها العشرات من الصواريخ المضادة للدبابات وقذائف RPG والأسلحة الأخرى من البيوت والمباني المحيطة.

ومع ساعات الصباح الأولى ليوم 20 يوليو، بدأت معاناة الجيش الإسرائيلي مع الإصابات والتي استهلت بهجوم على ناقلة جنود مدرعة من نوع M113، الأمر الذي تسبب بمقتل سبعة جنود من لواء جولاني. فبداية الخسائر الإسرائيلية في حي الشجاعية كانت مع اقتحام المكان بتشكيل مدرع يضم خمس دبابات Merkava وعربتي نقل جنود مدرعة. وبسبب صعوبات فنية، عربة نقل الجنود الأولى تعطلت وتوقفت إلى جانب الطريق في إحدى شوارع الحي الضيقة ليترجل منها سوية ضابط مع نائبه ويتجهان للحديث مع قائد العربة الأخرى.

وخلال تبادل الحديث بين الإثنين، كان العريف "أورون شاؤول" Oron Shaul يقف لحراسة المكان قرب العربة المعطلة. بعدها بدقائق، قرار تم اتخاذه لإخلاء العربة من ركابها والاستمرار مشياً على الأقدام. وقبل أن يترجل الجنود من عربتهم، باغتتهم قذيفة مضادة للدبابات ثنائية الرؤوس من نوع RPG-29، أطلقها أحد مقاتلي القسام. حدث انفجار هائل والعربة اشتعلت بها النيران، حيث تسبب الضرر الكبير في مقتل العريف شاؤول مع 6 من رفاقه الذين كانوا لا زالوا داخل العربة. الضابط ونائبه كانا بعيدين بما فيه الكفاية لينجوا من هجوم القذيفة، واستطاعوا الإفلات والاختفاء في بستان قريب حتى وصول المساعدة.
 
ظلام دامس يعمّ مخيم نورشمس طولكرم

IMG_20231019_184224_191.jpg
 


ومن المقرر أن ترسل الولايات المتحدة نظامين آخرين للدفاع الجوي من طراز "القبة الحديدية" إلى إسرائيل.
 


أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا عالميًا بسبب "التوترات المتزايدة في مواقع مختلفة حول العالم، واحتمال وقوع هجمات إرهابية أو مظاهرات أو أعمال عنف ضد المواطنين والمصالح الأمريكية".
 
البركة في السعوديه والامارات وقطر وجيوشهم المسلحة جيدا .. اكيد لن يسمحوا ان تكون مصر والاردن في مثل هذا الموقف وهم يتفرجوا من بعيد .. لازم يدخلوا الهوشه معنا لكى ننتصر على امربكا واسرائيل

للأسف سلاحنا مصدي في المخازن .. أنتم خير أجناد الارض و الفرد المقاتل عندكم تدريبه الاعلى في العالم تفضلوا حرروا فلسطين هههههه
 
الحرب تحتاج لمصانع تنتج قطع الغيار والاسلحة والذخائر ومعدات ... إن شاء الله يكون هذا درس لتنويع مصادر الاسلحه وإنشاء مصانع منتجه ... فسلاحك هو من يحمي بلدك ونظامك ... الآن ... معظم دولنا تسليح غربي ... واي دوله تفكر في الحرب فلن تجد من الغرب ولا ابره .. وروسيا مشغوله بحربها .. والصين نحن في أول السلم معها .. بإختصار .. الدول العربيه وضعت الحبل حول عنقها .
 
عودة
أعلى