الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 143 55.4%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 115 44.6%

• مجموع المصوتين
    258
⏺عاجل | نيويورك تايمز: واشنطن طلبت من #قطر التوسط للإفراج عن الرهائن لدى حماس بعدما تأكدت أن الإنقاذ العسكري مستحيل

من 150 شاحنه على معبر رفح ستدخل 20 شاحنه فقط .

هل رح تلتزم إدارة المعبر بالعدد ولا رح نشوف دخول لكل الشاحنات.
لو دخلت كلها ممكن تتضرب ، لو انضربت الشاحنات دى يبقى كده الحرب اتفرضت علينا ، مظنش ان فيه حاجة زى كده هتحصل من غير تأمين مباشر مننا ، غير كده يبقى غباء

التعديل الأخير:
الف تحية للشعب الجزائري الشقيق
و للاخوة المغاربة و الليبين و المورتانين
والله واحد يفتخر بكم و بكل دول غرب الوطن العربي و الله انكم رجال
و كذلك المظاهرات في العراق و لبنان و الاردن و مصر و سوريا
كلها دول عروبة و اسلامية مملوء بالعنفوان و الرجولة و الشدة و لم تنسى
انسانيتهم و دينهم و كرامتهم
قسما بالله فخر و عز الفخر ان الامة مازالت في خير
و ما اشتدت الا فرجت
للاسف
لم نشاهد مظاهرات في دول الخليج عدا الكويت و قطر
ثقافة الخليج ليست المظاهرات وثقافة المظاهرات في الكويت وقطر دخيله عليهم

عندنا قاعدة اللي في القلب بالقلب + التعبير الكتابي والمرئي وليس التظاهر بالشوارع لكل بلد طريقته في التعبير

لحظة سقوط صاروخ أطلق من لبنان داخل موقع للاحتلال الإسرئيلي شمال فلسطين المحتلة

مشاهدة المرفق 632885
هذا صاروخ للاحتفال ولم يدمر شيء
فرق شاسع بين قصف اسرائيل لغزة الان وبين العاب حزب الله

الضحية الان اصبح شعب غزة فقط
لا حماس ولا بطيخ

جيش الاحتلال يرسل تعزيزات عسكرية باتجاه مخيم نور شمس بطولكرم

والله يا جماعة الآن اتصل علي صديقي من غزة يتطمن على أحوالي !قلت له أنا الي أبي أطمن عليك .قال لي الحمد لله راح بيتي والحمد لله للأمانه أهل غزة جبال
الله يحفظهم يا رب .. اللهم امين

وزير الدفاع الإسرائيلي لجنوده على حدود غزة: أبقوا جاهزين الأوامر ستصدر

الاسرائيليين لن يدخلوا حتى يبيدون 99في المية من غزة..
لا ارى سبب واحد يجعلهم يدخلون الا غباءهم المعروف، جبنهم يجعلهم يقتلون كل شيء يمشي على الارض وباريحية ويقتنصون الغزاويين من السماء باقل مجهود ؟؟

حديثهم عن الدخول البري تكتيكي فقط .. ومنع بايدن لهم من الدخول ايضا تكتيكي فقط.. لن يدخولوا لان الوضع مريح لهم بكل الاشكال

شيء مفهوم طبعا وكارثة التهجير للبلدين راح تأثر علينا أيضا في السعودية. ولكن بكل تجرد وواقعية الاسرائيليين يهيمنوا جويا ويملكون اليد الطولي في كل من التالي:
- C4I أو مراكز القيادة والسيطرة والربط ما بين مختلف أفرع قواتهم وادارة المعارك الجوية والبرية بوعي ظرفي عالي جدا بأقمار اصطناعية ورادرات محمولةجويا (إيواكس) ورادات أرضية 3D,4D
- مراقبة كاملة للطيف الكهرومغناطيسي بقدرات ISR مذهلة وهذا يعني إنسي أن دولة مثل مصر أو الاردن يفرضوا سيطرة جوية أو يخمدوا قدرات الصهاينة في الدفاع الجوي ويطبقوا مفاهيم مثل SEAD/DEAD
- تشكيلة ضخمة ومنوعة من الذخائر الموجهة اضعاف ما تملكه مصر والاردن نتكلم عن صواريخ كروز وذخائر تسكعية وغيره بقدرات توجيه مختلفة ومدموجة بشكل متكامل في شبكة قيادة وسيطرة.

يتفوقون في الكم والنوع في سلاحهم الجوي يعني لو قارنت ما بين أسطول مصر من الF-16 والاسطول الاسرائيلي من الصوفا الاسطول المصري يفقد الكثير من ذخائر BVRAAM وذخائر موجهة مهمة لدعم أي تقدم بري في مساحات ضخمة وبودات تهديف وذخائر مشابهة للAGM-65 والHellfire ناهيك عن افتقادهم لرادات AESA والي بتحدث فرق كبير في الAnti-jamming وكفاءة الرصد والتعامل مع الاهداف فما بالك بالElectronic suit راح تشوف مجزرة بسلاح الجوي المصري بسبب هذه الفروقات القاتلة ناهيك عن أهمية التانكرز الي تدعم جهد جوي واسع النطاق ومستمر.

الخطر المصري والاردني الوحيد هو في سلاح المدفعية ولن يكون صعبا اخراجها من المعادلة وفعليا الدفاعات الجوية المرافقة للكتائب البرية تأثيرها راح يكون معدوم مع وجود ذخائر بمديات 80-120 كيلومتر تستطيع تخرج الدفاعات النقطية هذه من المعادلة وتعطي سلاح الجوي الاسرائيلي الافضلية حتى يرتكب مجزرة في سلاح المدرعات المصري والاردني.

من الخطأ الاعتقاد أنك تملك نفس مقومات الدفاع الجوي الي امتلكته في عام 1973م فعليا دفاعك الجوي اليوم مش مثل ما كان في عام 73 والمفاهيم تغيرت تماما هل تمتلك القدرة على اعتراض صواريخ بالستية مثل جيريكو ناهيك صواريخ جوالة وذخائر متسكعة راح تخرج قواعدك من اللعبة فما بالك بمساعدة أمريكية من ثلاث مجموعات ضاربة ؟؟!!

معليش نهجد شوي.
البركة في السعوديه والامارات وقطر وجيوشهم المسلحة جيدا .. اكيد لن يسمحوا ان تكون مصر والاردن في مثل هذا الموقف وهم يتفرجوا من بعيد .. لازم يدخلوا الهوشه معنا لكى ننتصر على امربكا واسرائيل

والله يا جماعة الآن اتصل علي صديقي من غزة يتطمن على أحوالي !قلت له أنا الي أبي أطمن عليك .قال لي الحمد لله راح بيتي والحمد لله للأمانه أهل غزة جبال
حفظكم الله جميعا و عوضكم خيرا

اسف على المقاطعة .. هل مازال هناك اصلا شبكات انترنت او شبكات اتصالات بعد كل هذا القصف ؟

عودة
أعلى